تطوير شوكولاتة تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمنع ظهور الترهلات والتجاعيد وتحافظ على تماسك البشرة

تطوير "شوكولاتة" تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطوير "شوكولاتة" تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع

شوكولاتة معبأة بمواد مضادة للأكسدة
لندن ـ كاتيا حداد

تمكن علماء بريطانيون في إنجاز علمي جديد، من تطوير شوكولاتة معبأة بمواد مضادة للأكسدة، تجعلك تبدو أصغر سنا في ثلاثة أسابيع فقط.

وتوصل الباحثون من جامعة كامبريدج، بعد 10 أعوام من الأبحاث والتجارب الطبية، إلى تطوير أول شوكولاتة "جمال" داكنة تكنولوجية من نوعها في العالم، تعزز صحة البشرة وتجعلها تبدو مشرقة وناعمة.

ويزعم العلماء بأنَّ تناول حصة من شوكولاتة "Esthechoc"، التي تزن 7.5 غرام وبها 38 سعرة حرارية، تزيد مستوى مضادات الأكسدة في الجلد، وتحسن الدورة الدموية في الأوعية الدقيقة مما يعزز مستوى الأكسجين في الجلد ويمنع الشيخوخة.

وتحتوي الشوكولاتة على 70 % من الكاكاو ، وتجمع بين اثنين من مضادات الأكسدة القوية التي تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة وهما فلافانول الكاكاو وأستازانتين كاروتينويد.

ويشتهر الكاكاو بامتلائه بالعناصر الغذائية المضادة للشيخوخة منذ قرون، ولكن حتى تتوفر كمية كافية من الكاكاو لأجسامنا، فيلزم تناول 100 غراما من الشوكولا الداكنة كل يوم، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ نظرًا إلى استهلاك 500 سعرة حرارية.

ويعتقد العلماء أن مادة الأستازانتين، تحمي البشرة من الأضرار الخارجية والداخلية، مثل الإجهاد، والتلوث البيئي، والأشعة فوق البنفسجية، والتدخين و سوء التغذية، التي تفقد الجلد مرونته وتماسكه، مما يؤدي إلى سوء تغذية الخلايا والأنسجة، وتباطؤ تجديد البشرة.

ويحتوي قالب من شوكولاتة "Esthechoc" على الكمية نفسها من الأستازانتين الموجودة في 2 كيلو غرام من الأعشاب البحرية النيئة، التي تبطئ عملية تشكيل الجذور الحرة داخل الجلد، وبالتالي تحد من عملية الشيخوخة، وتحتوي علبة الشوكولاتة على 21 قطعة، ويبلغ سعرها 50 دولارا.

واختبر الباحث الذي ساعد في تطوير الشوكولاتة، إيفان بيتييف، على  ثلاثة ألاف امرأة، تتراوح أعمارهن بين 50 و 60 عامًا، وأضاف الشوكولاتة إلى غذائهم اليومي لمدة ثلاثة أسابيع.

وأظهرت الاختبارات تحسن المؤشرات الحيوية ومعايير التمثيل الغذائي في بشرتهم بعد هذه الفترة، إلى المستوى النموذجي للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا، وصرَّح إيفان بأنَّ الجرعة اليومية تساعد البشرة على استعادة نضارتها وإشراقتها وتماسكها عند تناولها بانتظام؛ لأنها تحمي البشرة من عملية الشيخوخة.

وأوضح مدير قسم الأغذية في محلات "هارودز" الشهيرة، بروس انغلاندز، الذي يطرح الشوكولاتة حصريًا للبيع: "لا يعد الابتكار أحد قيم العلامة التجارية في محلات هاروذز، ولكنه شيء مهم نسعى باستمرار إلى تحقيقه".

وأضاف انغلاندز: "الشوكولاتة الجديدة مغلفة تمامًا ويمكن أن يعثر عليها عملاؤنا في قسم الأغذية، ونقدم لعملائنا المتميزين هذا المنتج الذي يطرح للمرة الأولى في السوق، فضلًا عن احدث الاتجاهات في الغذاء".

وأكد خبير التغذية البريطاني، ميشيلا فانيني أنَّ "المادة الفعالة والفريدة في هذا المنتج هي "أستازانتين"، التي تحمل فائدة كبيرة للحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، التي تؤدي إلى شيخوخة الجلد من خلال ظهور الترهلات والتجاعيد، حيث تعيق هذه المادة تأثير الأشعة فوق البنفسجية، التي تدمر الكولاجين والإيلاستين، وتحافظ على تماسك البشرة وملمسها الناعم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير شوكولاتة تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع تطوير شوكولاتة تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates