تطوير شوكولاتة تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع
آخر تحديث 16:03:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمنع ظهور الترهلات والتجاعيد وتحافظ على تماسك البشرة

تطوير "شوكولاتة" تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تطوير "شوكولاتة" تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع

شوكولاتة معبأة بمواد مضادة للأكسدة
لندن ـ كاتيا حداد

تمكن علماء بريطانيون في إنجاز علمي جديد، من تطوير شوكولاتة معبأة بمواد مضادة للأكسدة، تجعلك تبدو أصغر سنا في ثلاثة أسابيع فقط.

وتوصل الباحثون من جامعة كامبريدج، بعد 10 أعوام من الأبحاث والتجارب الطبية، إلى تطوير أول شوكولاتة "جمال" داكنة تكنولوجية من نوعها في العالم، تعزز صحة البشرة وتجعلها تبدو مشرقة وناعمة.

ويزعم العلماء بأنَّ تناول حصة من شوكولاتة "Esthechoc"، التي تزن 7.5 غرام وبها 38 سعرة حرارية، تزيد مستوى مضادات الأكسدة في الجلد، وتحسن الدورة الدموية في الأوعية الدقيقة مما يعزز مستوى الأكسجين في الجلد ويمنع الشيخوخة.

وتحتوي الشوكولاتة على 70 % من الكاكاو ، وتجمع بين اثنين من مضادات الأكسدة القوية التي تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة وهما فلافانول الكاكاو وأستازانتين كاروتينويد.

ويشتهر الكاكاو بامتلائه بالعناصر الغذائية المضادة للشيخوخة منذ قرون، ولكن حتى تتوفر كمية كافية من الكاكاو لأجسامنا، فيلزم تناول 100 غراما من الشوكولا الداكنة كل يوم، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ نظرًا إلى استهلاك 500 سعرة حرارية.

ويعتقد العلماء أن مادة الأستازانتين، تحمي البشرة من الأضرار الخارجية والداخلية، مثل الإجهاد، والتلوث البيئي، والأشعة فوق البنفسجية، والتدخين و سوء التغذية، التي تفقد الجلد مرونته وتماسكه، مما يؤدي إلى سوء تغذية الخلايا والأنسجة، وتباطؤ تجديد البشرة.

ويحتوي قالب من شوكولاتة "Esthechoc" على الكمية نفسها من الأستازانتين الموجودة في 2 كيلو غرام من الأعشاب البحرية النيئة، التي تبطئ عملية تشكيل الجذور الحرة داخل الجلد، وبالتالي تحد من عملية الشيخوخة، وتحتوي علبة الشوكولاتة على 21 قطعة، ويبلغ سعرها 50 دولارا.

واختبر الباحث الذي ساعد في تطوير الشوكولاتة، إيفان بيتييف، على  ثلاثة ألاف امرأة، تتراوح أعمارهن بين 50 و 60 عامًا، وأضاف الشوكولاتة إلى غذائهم اليومي لمدة ثلاثة أسابيع.

وأظهرت الاختبارات تحسن المؤشرات الحيوية ومعايير التمثيل الغذائي في بشرتهم بعد هذه الفترة، إلى المستوى النموذجي للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عامًا، وصرَّح إيفان بأنَّ الجرعة اليومية تساعد البشرة على استعادة نضارتها وإشراقتها وتماسكها عند تناولها بانتظام؛ لأنها تحمي البشرة من عملية الشيخوخة.

وأوضح مدير قسم الأغذية في محلات "هارودز" الشهيرة، بروس انغلاندز، الذي يطرح الشوكولاتة حصريًا للبيع: "لا يعد الابتكار أحد قيم العلامة التجارية في محلات هاروذز، ولكنه شيء مهم نسعى باستمرار إلى تحقيقه".

وأضاف انغلاندز: "الشوكولاتة الجديدة مغلفة تمامًا ويمكن أن يعثر عليها عملاؤنا في قسم الأغذية، ونقدم لعملائنا المتميزين هذا المنتج الذي يطرح للمرة الأولى في السوق، فضلًا عن احدث الاتجاهات في الغذاء".

وأكد خبير التغذية البريطاني، ميشيلا فانيني أنَّ "المادة الفعالة والفريدة في هذا المنتج هي "أستازانتين"، التي تحمل فائدة كبيرة للحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، التي تؤدي إلى شيخوخة الجلد من خلال ظهور الترهلات والتجاعيد، حيث تعيق هذه المادة تأثير الأشعة فوق البنفسجية، التي تدمر الكولاجين والإيلاستين، وتحافظ على تماسك البشرة وملمسها الناعم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير شوكولاتة تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع تطوير شوكولاتة تعيد المسنين إلى الشباب في غضون أسابيع



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 20:28 2016 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل نهيان صباح الأحد

GMT 15:03 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

مستشار حاكم عجمان حمد بن غليطة يتبرع بـ100 ألف درهم

GMT 06:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الخرطوم للشعر العربي ينطلق الخميس

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

مريم متولي تؤكد أن لقب إفريقيا كان حياة أو موت

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

"جيب رانجلر 2019" الجديدة كلياً تصل السعودية

GMT 08:51 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"جيملوفت" تطلق لعبة المطابقة الثلاثية الجديدة Pastry Paradise

GMT 01:20 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

تعرفي علي طريقة عمل التبولة بطريقة سهلة

GMT 23:18 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة لتعرف على أفضل الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 07:23 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

اختاري أحدث ألوان الديكور لعام 2017 لديكور عصري

GMT 14:16 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الألوان التقليدية أحدث صيحة في عالم مكياج الحواجب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates