تويوتا تطور روبوت جديد للعناية بالمرضى والمسنين في بيوتهم
آخر تحديث 14:05:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكنه جلب الدواء وحمل الماء والتقاط حاكوم التلفزيون

"تويوتا" تطور روبوت جديد للعناية بالمرضى والمسنين في بيوتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تويوتا" تطور روبوت جديد للعناية بالمرضى والمسنين في بيوتهم

"تويوتا" تطور روبوت جديد
طوكيو ـ علي صيام


طورت شركة "تويوتا" لصناعة السيارات اليابانية "روبوت" داعم للإنسان "HSR"، يمكنه التقاط أي شيء باستخدام الذراع الميكانيكي لالتقاط الأشياء، ويحتوي على أداة للالتصاق تساعده على التقاط العناصر الصغيرة مثل الأدوية أو أحد الأوراق، ويمكن استخدامه في جلب الدواء وحمله وتقديم الرعاية الطبية للمرضى والمسنين في منازلهم، ويأمل المهندسون الذين يقفون وراء الروبوت، أنه قد يحل محل كلاب الخدمات التي تساعد الناس على كراسيهم المتحركة أو من هم أكثر عرضة للنوبات المرضية.

وأوضح المهندسون أن الروبوت يمكنه تقديم الرعاية الطبية للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن بشكل عام، وأضاف المهندس الرئيسي للمشروع أن الروبوت قد يكون مفيدا للأشخاص الذين يعانون من إصابات في العمود الفقري أو التهاب المفاصل والذين يجدون صعوبة في الانحناء لأسفل والتقاط الأشياء، مبينًا أنه "على الرغم من أن الروبوت يقوم بمهمة واحدة بسيطة في التقاط الأشياء، إلا أنه يجعل الناس المعاقين سعداء، لقد بدأنا للتو ولكننا في النهاية نريد أن يدخل الروبوت بيوت الناس".

وعرضت "تويوتا" الروبوت بطول أربع بوصات في معرض الرعاية وتكنولوجيا التمريض في يوكوهوما جنوب طوكيو، ويستخدم الروبوت "HSR" عدة كاميرات لمساعدته في التنقل في جميع أنحاء الغرفة لكشف الأشياء المرغوب التقاطها، ووضعت "تويوتا" اثنين من الكاميرات على الرأس بحيث تبدو وكأنها عيون، ويتم التحكم في الروبوت باستخدام تابلت أو هاتف ذكي، ويضغط المستخدمون على شيء في الفيديو في عيون الروبوت ثم يضغطون على ما يريدون حتى يستجيب الروبوت ويقوم بالتقاطه.

وتسمح الشاشة الموجودة في أعلى الرأس بإجراء مكالمات الفيديو، ما يعني أنه يمكن لممرضة في مكان بعيد أن تتابع حالة المريض دون الحاجة إلى أن تتواجد في المكان، وكذلك يمكن التحكم في الروبوت بحيث يعطي المريض دوائه، والروبوت مصنوع من المطاط والمصدات للتأكد من أنه لا يجرح الناس في الغرفة أو يتلف الأثاث، ويمكنه التقاط أشياء تقدر بوزن 1.2 كيلوجرام بما في ذلك زجاجات المياه والطعام والصور مع جلبهم وجعلهم أقرب للمريض.

وصنعت "تويوتا" أول نموذج أساسي من روبوت "HSR" عام 2012، ولكن من المقرر أن يتم تصدير النموذج الجديد إلى الجامعات والمراكز البحثية في العام المقبل، وجدير بالذكر أن الروبوت يتحرك بسرعة نصف ميل في الساعة، حيث يمشي من خلال عجلات، كما يمكن للروبوت التحدث مع المريض حتى يدرك ماذا يفعل.

وذكر تاداشي هاتاكيناكا مدير ومهندس في مركز لإعادة التأهيل في يوكوهوما حيث يتم اختبار الروبوت هناك، "يشعر الناس بالراحة عندما يطلبون من الروبوت جلب الأشياء لهم أكثر من احتياجهم للمساعد البشري"، ويعد هذا الروبوت هو الأحدث ضمن سلسلة من الروبوتات التي طورتها شركة "تويوتا"، بما في ذلك روبوت لدبه أصبعًا يسمح له باللعب في البوق وروبوت أخر يمكنه العزف على الكمان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تطور روبوت جديد للعناية بالمرضى والمسنين في بيوتهم تويوتا تطور روبوت جديد للعناية بالمرضى والمسنين في بيوتهم



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates