جهاز سري ومبهم التفاصيل من غوغل قريبًا في الأسواق
آخر تحديث 04:05:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبيّن أنه مزود بتقنيتي الـ"بلوتوث" و"واي فاي"

جهاز سري ومبهم التفاصيل من "غوغل" قريبًا في الأسواق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جهاز سري ومبهم التفاصيل من "غوغل" قريبًا في الأسواق

"GG1" من "غوغل"
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت شائعات أثيرت الشهر الماضي عن جهاز جديد تقدمه عملاقة التكنولوجيا "غوغل" يدعى "GG1" ويشير إلى نظارة "غوغل" الزجاجية، وأعلنت الشركة عن نظارتها منذ ثلاثة أعوام، إلا أنه تم سحب المنتج من الأسواق بسبب ضعف المبيعات مع تباين ردود الأفعال بشأن المنتج، إلا أن "غوغل" لم تتخل عن المشروع، لكنها كشفت عن عزمها على إعادة تصميم سماعة الرأس من البداية ووعدت بتقديمها في شكل جديد.

وأوضح تقرير اختبار قدم إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية "FCC" في بداية حزيران/يونيو عن أجهزة الكترونية جديدة تحتاج إلى إعلان المطابقة والتسمية من قبل اللجنة قبل أن يتم بيعها وتصنيعها في الولايات المتحدة، وتشهد تلك التسمية بأي تدخل كهرومغناطيسي منبعث من أجهزة الاختبار فإنه آمن، وهذا مجرد وصف للجهاز الجديد من "غوغل".

ولم تحدد "غوغل" نوعية المنتج ولم تكشف عما إذا كان هاتف أو جهاز لوحي أو غيره ، كما أن الرسوم التوضيحية أيضا لا توضح الكثير، إلا أن هناك بعض التفاصيل التي يمكن استخلاصها من الملفات، اسم الموديل هو "GG1" وقد يشير إلى  "Google Glass 1"، ويوصف الجهاز بغموض بـ"Bluetooth & DTS/UNII a/b/g/n/ac"، ما يوحى بأنه جهاز مزود بتقنية بلوتوث" و"واي فاي" أيضا.

وتظهر الملفات أن الجهاز يمكنه دعم 802.11a/b/g/n/ac Wi-Fi في 2.4GHz و5GHz وكذلك "البلوتوث" في حالة انخفاض الطاقة، وتظهر الإعدادات أنه يمكن توصيله بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل "USB" للشحن ولنقل البيانات ، وللجهاز بطارية غير قابلة للإزالة ويأتي معه شاحن "AC" ، ويشير رقم طراز الجهاز إلى كونه الجيل القديم من سماعات الرأس، إلا أن الأجهزة اللوحية والهواتف تأتي بهذه المميزات أيضا، لذلك فربما يكون جهاز مختلفًا تماما.

ويتزامن ذلك مع الشائعات التي أثيرت عندما أعلن توني فيديل في شباط/فبراير أنه سيقوم بإعادة تصميم سماعة الرأس من الصفر، وأنه لن يتم الإعلان عنها إلا بعد الانتهاء من تصميمها، وتم الإعلان عن سماعة "غوغل" الزجاجية السابقة في إصدار "بيتا" في إطار برنامج الشركة "Explorer"، حيث يوفر مطوري البرنامج فرصة شراء السماعة بـ1500 دولار ما يعادل 990 إسترليني، وتم إطلاقها في الولايات المتحدة في 2013، وفي بريطانيا الصيف الماضي.

وكانت جوجل قد أعلنت عن تطويرها لإصدار جديد من السماعة مع رقائق من شركة أنتل مع طرحها فى الاسواق هذا العام، غلا أن جوجل لم تعلن عن جدولا زمنيا محددا للانتهاء من تطوير المنتج، حيث قال فريق تطوير السماعة الزجاجية " من الصعب تصديق أن السماعة الزجاجية بدأت بما يشبه ماسك التنفس مع توصيله بأجهزة الكمبيوتر اللوحية، ما زلنا نعمل فى المشروع معا ونتطلع إلى سماع رأى ومقترحات الناس فى الموضوع، مشروع السماعة الزجاجية كان فى بدايته وعملنا عليه خطوة بخطوة وما زال لدينا بعض الأعمال للعمل عليها فى المشروع، وكأننا مع طفل صغير عملناه كيفية المشى ، والأن  نحن فى مرحلة كيفية التشغيل".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز سري ومبهم التفاصيل من غوغل قريبًا في الأسواق جهاز سري ومبهم التفاصيل من غوغل قريبًا في الأسواق



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates