داربا تطور تكنولوجية جديدة لتهيئة الظروف اللازمة للعيش على المريخ
آخر تحديث 18:24:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وكالة مشاريع البحوث المتقدمة تؤكد أنَّ الحياة على الكوكب الأحمر "قريبة"

"داربا" تطور تكنولوجية جديدة لتهيئة الظروف اللازمة للعيش على المريخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داربا" تطور تكنولوجية جديدة لتهيئة الظروف اللازمة للعيش على المريخ

مشاريع البحوث المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون
نيويورك ـ مادلين سعادة

أعلنت وكالة مشاريع البحوث المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أنَّ تعديل الغلاف الجوي للكوكب الأحمر "المريخ" لجعله صالح للسكن بالنسبة إلى البشر يمكن أن يكون قريبًا.

وأكدت مدير مكتب التكنولوجيا البيولوجية "داربا" في ولاية فرجينيا، أليسيا جاكسون، السعي إلى تطوير تكنولوجيا استصلاح في محاولة لإعادة تهيئة الظروف اللازمة للعيش، مشيرة إلى أنّها ستشهد عددًا من الكائنات الحية التي أدخلت على بيئة المريخ، ما يجعل المناطق على سطحه مناسبة للبشر.

وأوضحت جاكسون، في مؤتمر التكنولوجيا الحيوية، أمس الاثنين، قائلة: "للمرة الأولى، لدينا مجموعة الأدوات التكنولوجية اللازمة لتحويل الأماكن ليس فقط هنا على الأرض، ولكن للذهاب إلى الفضاء وليس فقط للزيارة، ولكن للبقاء".

وأضافت: "ستشمل الأدوات، كائنات الهندسة الوراثية من جميع الأنواع، التي يوجد منها ما يصل إلى 30 مليارًا على الأرض"، مشيرة إلى أنَّ معظم مشاريع البيولوجيا الاصطناعية تستخدم اثنين فقط حتى هذه اللحظة هما القولونية والخميرة.

وتابعت: "هناك برنامج وضع حديثا يسمى DTA GView، ويطلق عليها اسم "خرائط غوغل من الجينوم، من شأنه مساعدة العلماء بربط المعلومات عن الكائنات الحية"، ولفتت إلى أنَّ الهدف النهائي هو اختيار كائنات مع جينات معينة لخلق شيء مع خصائص معينة.

واستدركت جاكسون: "على سبيل المثال، وضعت نظرية أن بعض الكائنات، يمكن هندستها حيويًا لسحب بعض الغازات من الغلاف الجوي للمريخ، مثل ثاني أكسيد الكربون، وخلق النيتروجين والأكسجين"، وكلاهما يتوفران في الغلاف الجوي للأرض، وستكون هناك حاجة لهم لأي شخص يأمل في التنفس على سطح المريخ دون بدلة فضائية.

وأشارت إلى أنَّ تكنولوجيا داربا ستوفر بيئات ملائمة للعيش في الهواء الطلق على سطح المريخ، ولهذه التكنولوجيا استخدامات أخرى، أيضا؛ يمكن استخدامها لإصلاح البيئة على الأرض بعد وقوع كارثة من صنع الإنسان أو الطبيعية.

ومن المفهوم أن التكنولوجيا هي على الأرجح بعيدة المنال؛ ولكن ما كشف عنه لا على الأقل يكشف أن بحوث "داربا"، بعضها لا يزال سريًا، يدرس إمكانية استعمار عوالم أخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داربا تطور تكنولوجية جديدة لتهيئة الظروف اللازمة للعيش على المريخ داربا تطور تكنولوجية جديدة لتهيئة الظروف اللازمة للعيش على المريخ



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates