دايسون تطلق مكنسة آلية فائقة القوة في الأسواق اليابانية
آخر تحديث 17:20:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تستخدم كاميرات حية لتحديد الأماكن في المنزل بدقة

"دايسون" تطلق مكنسة آلية فائقة القوة في الأسواق اليابانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دايسون" تطلق مكنسة آلية فائقة القوة في الأسواق اليابانية

مكنسة ذكية
طوكيو ـ علي صيام

طرحت شركة "دايسون" الآلة الذكية فائقة القوة في الأسواق اليابانية، بعد مضي أكثر من عام على إعلان دايسون Dyson عن مكنستها الآلية 360 Eye.
 وتأتي هذه المكنسة بتكلفة تقدر بنحو 138,000 ين ياباني ( أي ما يعادل 1,150 دولار أو 750 جنيه إسترليني ) وتستخدم عدسة كاميرا بانورامية تقع أعلى الجهاز لتحديد مسارها في أرجاء المنزل، وبعد تحديد المكنسة الآلية الذكية مسارها، فإنها تؤدي بعد ذلك مهمة التنظيف لكل غرفة قبل العودة مرة أخرى إلى المكان الذي تحفظ فيه.

دايسون تطلق مكنسة آلية فائقة القوة في الأسواق اليابانية

وتساعد أجهزة الإستشعار في المكنسة الآلية والتي تعمل بالأشعة تحت الحمراء علي منع اصطدامها بالأثاث، كما يمكن للمستخدمين تعيين جدول للتنظيف علي تطبيق الهاتف الذكي للسماح لهذه المكنسة بالبدء في التنظيف حتى عند الخروج من المنزل.
 وكانت "دايسون" Dyson أعلنت عن الجهاز في آب/أغسطس من عام 2014 قبل أن تكشف عنه النقاب رسميًا بعد ذلك بنحو شهر. ويقال إن هذه المكنسة هي نتاج عمل دام ستة عشر عامًا من البحث بتكلفة إنتاج تقدر بنحو 28 مليون جنيه إسترليني أو 43,300 دولار.

 وسبقت ميلي Miele وسامسونغ Samsung وإل جي LG شركة دايسون Dyson في إنتاج المكنسة الآلية، ولكن الأخيرة تزعم بأن الكاميرا المزودة بها المكنسة والتي تدور بزاوية 360 درجة تعد فريدة ولا مثيل لها في منتجات الشركات المنافسة، كما أن هذه المكنسة مزودة بتكنولوجيا فصل الغبار عن الأوساخ.
 وقال السير جيمس دايسون إن أغلب المكانس الآلية لا تراعي المعايير البيئية ولا تتمتع بقوة كافية من أجل شفط الأتربة والأوساخ ومن ثم لا تنظف كما ينبغي، مضيفًا أنهم عملوا على تطوير نظام فريد من نوعه لكاميرا تدور بزاوية 360 درجة لتحدد مسارها والأماكن التي تحتاج إلى تنظيف، في الوقت الذي تلتقط فيه هذه الكاميرا ما يقرب من 30 صورة للغرفة كل ثانية لتحديد الموقع الذي كانت فيه وكذلك الأماكن التي لا تزال تحتاج إلى تنظيف.

دايسون تطلق مكنسة آلية فائقة القوة في الأسواق اليابانية

 وتعد هذه المكنسة الآلية هي ثاني محاولات شركة دايسون لإنتاج هذا النوع من الأجهزة، ففي عام 2001 كانت الشركة قريبة من إنتاج المكنسة DC06 التي تعتمد على عشرات المستشعرات التي تعمل بواسطة الأشعة تحت الحمراء والمنتشرة في أماكن متفرقة في المكنسة، ولكن الشركة قررت وقتها التخلي عن المشروع والعودة إلى البحث عن تصميم آخر لما لهذه المستشعرات من تأثير على وزن المكنسة.
 وفي نفس السياق قال نيك شنايدر وهو مهندس تصميمات داخل الشركة إنه خلال العامين الماضيين، عكف 200 مهندس على العمل في النموذج 360 Eye الذي يزن 2,37 كيلو غرام. كما صرّحت دايسون بأن هناك ما يزيد عن 420 براءة إختراع وطلبات براءات الاختراع في جميع أنحاء العالم فيما يتعلق بالتكنولوجيا المستخدمة في الروبوت.

دايسون تطلق مكنسة آلية فائقة القوة في الأسواق اليابانية

 وحول بعض المزايا الأخرى للمكنسة الآلية، فنجد أن عمر البطارية يمتد من 20 إلى 30 دقيقة، كما أن بإمكانها المرور من خلال العقبات الصغيرة التي قد تواجهها. في حين تعود الماكينة بصورة تلقائية إلى مكان شحن البطارية في حال نفاذها لتستمر بعدها في التنظيف وقتما تنتهي من عملية شحن البطارية. وعندما يمتلئ خزان الأتربة الذي يسع نحو 0,4 لتر فإن المكنسة ترسل رسالة إلى الهاتف الذكي للمستخدم تعلمه فيها بذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دايسون تطلق مكنسة آلية فائقة القوة في الأسواق اليابانية دايسون تطلق مكنسة آلية فائقة القوة في الأسواق اليابانية



 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 23:39 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 صوت الإمارات - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates