دراسة تظهر أن 90 من الأطفال يتقنون استعمال الأجهزة اللوحية ببلوغ الثانية
آخر تحديث 06:18:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في الوقت الذي قد يجاهد فيه الآباء لتعلم استخدام أحدث التقنيات

دراسة تظهر أن 90% من الأطفال يتقنون استعمال الأجهزة اللوحية ببلوغ الثانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تظهر أن 90% من الأطفال يتقنون استعمال الأجهزة اللوحية ببلوغ الثانية

تعلم الأطفال استعمال الأجهزة اللوحية ببلوغ الثانية
واشنطن ـ رولا عيسى

أجرى فريق من الباحثين من جامعة "لوا" تحليل لـ200 من مقاطع الفيديو لأطفال يحاولون ويتقنون سريعًا استخدام أحدث التقنيات، ووجدوا أن نصف الأطفال الصغار يمكنهم استخدام الكمبيوتر اللوحي "iPad" حينما يكونون بمفردهم، بينما أكد الأستاذ المساعد في علوم الحاسوب في كلية "UI" للآداب والعلوم ومؤلف ورئيس فريق البحث خوان بابلو هوركاد، أن 90% من الأطفال يتقنون استعمال هذا النوع من الأجهزة ببلوغهم سن الثانية.

وأقر الباحثون أن النتائج أصابتهم بالذهول، فما يزيد عن 50% من الأطفال ممن هم في أعمار تتراوح بين 12 إلى 17 شهر والذين ظهروا في مقاطع الفيديو لديهم قدرات متوسطة في استخدام الكمبيوتر اللوحي.

ونشرت الدراسة خلال وقائع مؤتمر "CHI 2015" الأكثر شهرة والذي يناقش التفاعل بين الإنسان والحاسوب، وورد في هذه الدراسة أن أهداف القائمين عليها هي توفير نافذة حول كيفية استخدام الأطفال لأجهزة الكمبيوتر اللوحي بعد إجراء التحليلات المتعلقة في محل الدراسة من خلال مقاطع الفيديو عبر موقع "يوتيوب"

وعرّف هوركاد وزملاؤه ممن عكفوا على الدراسة ،"القدرات المتوسطة" بأنها الحاجة للمساعدة من أحد البالغين للوصول إلى التطبيقات الموجودة على الجهاز، على أن هؤلاء الأطفال ممن يتمتعون بالقدرات المتوسطة قادرين على استخدام هذه التطبيقات التي يريدون الوصول عليها، وأشار إلى أن هذه الدراسة هي الأولى التي تركز على الفئة العمرية من الأطفال الصغار، مضيفًا أن موقع "يوتيوب" مكنهم من إجراء البحث دون حاجة للرجوع إلى الأطفال الصغار.

وذكر رئيس فريق البحث خوان بابلو هوركاد أن واحدة من أكبر الاختلافات التي اكتشفوها هي حينما يتم الطفل سنة من العمر، حيث يتحول هؤلاء الأطفال من استخدام كلتا اليدين وجميع الأصابع للتعامل مع الكمبيوتر اللوحي إلى استخدام إصبع السبابة كما يفعل الكبار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تظهر أن 90 من الأطفال يتقنون استعمال الأجهزة اللوحية ببلوغ الثانية دراسة تظهر أن 90 من الأطفال يتقنون استعمال الأجهزة اللوحية ببلوغ الثانية



ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

جلسة تصوير خاصة للعائلة الملكية في قصر هويس تن بوش في هولندا

امستردام - صوت الامارات
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة ...المزيد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates