دراسة تناقش نظرية الاستقطاب السياسي بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي
آخر تحديث 18:37:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"فيسبوك" يراقب آراء المستخدمين وأيديولوجياتهم الفكرية وأنشطتهم الميدانية

دراسة تناقش نظرية الاستقطاب السياسي بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تناقش نظرية الاستقطاب السياسي بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي

"فيسبوك" يراقب آراء المستخدمين
واشنطن ـ يوسف مكي

أدرك العلماء أنَّ المستخدمين لمحركات البحث الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي مثل "غوغل" و"فيسبوك"، يسعون إلى بناء غرف خاصة لاستقطاب الأشخاص لتأييد توجهاتهم السياسية من خلال المعلومات الموجودة على شبكة الانترنت.

وكشف محلل البيانات في "فيسبوك" إيتان باكشي، في دراسة نشرت أمس الخميس في مجلة العلوم، أنَّ ما يقرب من 23% من المستخدمين المنتمين لتيارات سياسية يرفضون التوجهات المعارضة لهم ويبتعدون عن أي محتوى له علاقة.

وأكد باكشي أنَّ 29% من أصدقائهم ينشرون ويتابعون الأخبار التي يتم نشرها عبر "فيسبوك" والتي تقدم آراء ووجهات نظر تتوافق مع أيدلوجياتهم.

وأثارت النتائج التي وصلت إليها "فيسبوك" القلق حول إمكانية أنظمة الترشيح الرقمي لتشكيل عالمنا، ولاحظ الدكتور ناتالي ستراود وباحثون آخرون أنَّ دراسة "فيسبوك" كانت محدودة، حيث أجريت على 10,1 مليون مستخدم وكانت منصبة على الأميركيين ممن هم يتعدون سن 18 عامًا والذين يسجلون الدخول إلى "فيسبوك" على الأقل أربعة مرات في الأسبوع والذين تفاعلوا مع خبر واحد على الأقل خلال النصف الثاني من عام 2014.

وحذر ستراود من أنَّ معظم مستخدمي الـ"فيسبوك" الذين لا ينشرون آراءهم السياسية، قد يكونون أكثر أو أقل قبولًا لوجهات النظر السياسية المتعارضة.

وأجريت الكثير من الدراسات حول "فيسبوك" وكيف يستخدمه الأشخاص والدور الذي يؤديه وتأثيره على المجتمع، علمًا أنَّ "فيسبوك" يحتوي على أكثر من 1,3 بليون مستخدم وهو أكثر المواقع التي تتم قراءة الصحف اليومية من خلاله.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تناقش نظرية الاستقطاب السياسي بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي دراسة تناقش نظرية الاستقطاب السياسي بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates