راشد لاحج يؤكد ارتفاع مستخدمي بوابة حكومة أبوظبي إلى 19 مليون خلال 2014
آخر تحديث 10:29:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شملت تقديم خدمات تفاعلية مكتملة عبر الهاتف بلغ عددها 50

راشد لاحج يؤكد ارتفاع مستخدمي بوابة حكومة أبوظبي إلى 1,9 مليون خلال 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - راشد لاحج يؤكد ارتفاع مستخدمي بوابة حكومة أبوظبي إلى 1,9 مليون خلال 2014

حكومة أبوظبي الإلكترونية
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

ارتفع عدد مستخدمي بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية خلال العام الماضي بنسبة 65% إلى 1,9 مليون زائر، مقابل 1,23 مليون عام 2013، بحسب مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات راشد لاحج المنصوري.
وأوضح المنصوري إن زوار الموقع من داخل الدولة بلغ 1,43 مليون زائر العام الماضي، مقابل نحو 470 ألفا من خارج الدولة، موضحا أن عدد زوار البوابة يعني المستخدم الفعلي لخدماتها.

وأضاف أن عدد المشاهدات لموقع بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية وصل إلى 6,75 مليون مشاهدة خلال 2014، مقابل 3,99 مليون في 2013، بنسبة نمو 69%.


وأشار المنصوري إلى ارتفاع عدد الخدمات التي يتم تقديمها عبر بوابة أبوظبي الإلكترونية إلى 1115 خدمة في نهاية النصف الأول، مقدمة من 101 جهة بالدولة منها 75 جهة محلية في أبوظبي و26 جهة وهيئة اتحادية.


وأشار إلى تقديم خدمات تفاعلية مكتملة عبر الهاتف بلغ عددها 50 خدمة، شملت مجمل الخدمات التي يحتاجها المواطنون والمقيمون، حيث تشكل 10 خدمات منها الاحتياجات اليومية للسكان مثل دفع فواتير المياه والكهرباء والهاتف، ومواعيد الرحلات الجوية، وطلب إجراءات الترخيص التجاري، والخدمات المرورية والخدمات التعليمية.
وأوضح المنصوري إن بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية باتت بمثابة منصة تجمع جميع الخدمات الحكومية بهدف تسهيل حياة المواطنين، عبر دفع الفواتير الشخصية وطلب الرخص وتسديد المخالفات عبر البوابة، وهو ما يكشف حجم التطور الذي شهدته الدولة خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا أن ترقية الخدمات الحكومية إلى الأنظمة الذكية، يسهم في الارتقاء بنوعية الخدمات الحكومية المقدمة للمتعاملين في أبوظبي، بما يرفع من جاذبيتها الاستثمارية.
وأكد المنصوري أن استخدام الخدمات الإلكترونية يحقق العديد من الفوائد عبر اختصار الوقت، وتقليل الازدحام بالطرقات، والحفاظ على البنية التحتية، فضلاً عن سرعة الإنجاز، موضحاً أن الأنظمة الذكية نجحت في تقليص زمن إنجاز المعاملات مثل إصدار أو تجديد ترخيص تجاري من عدة أيام إلى عدة دقائق.

وأشار إلى الاهتمام بتقديم خدمات متكاملة عبر الهاتف المتحرك للمرة الأولى، عبر دمج بعض الخدمات التي تقوم بها أكثر من جهة في حزمة موحدة للتسهيل على المستخدمين.

وأشار إلى اهتمام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، برصد مدى رضا العملاء عن تقديم الخدمة، بهدف تطوير وتحسين مستوى أداء الجهات والمؤسسات الحكومية في الإمارة إلكترونيا، موضحا أنه تم تصميم الشكل الجديد للبوابة الإلكترونية بناء على العديد من استطلاعات الرأي، حيث تم الأخذ بآراء ومقترحات جمهور مستخدمي البوابة، من خلال استطلاعات الرأي، بهدف الوصول إلى احتياجات ورغبات المستخدمين.

وأوضح أن سياسة الاتصال الموحد في حكومة أبوظبي أسهمت في تطوير طرق تقديم الخدمات الإلكترونية، بما يضمن وصولها لمختلف شرائح المتعاملين وتوحيد آليات العمل في تقديم خدمات معلوماتية ذات جودة وكفاءة عالية.
وتابع المتعامل قبل عدة سنوات كان يستغرق أياماً وأسابيع لمراجعة عدد من الجهات الحكومية للحصول على خدمة واحدة، بينما اليوم يستطيع المتعامل الحصول على الخدمة التي يريدها في دقائق ومن مكان واحد، وذلك بعد تطبيق نظام المنفذ الواحد الذي يمكن عبره إنهاء الخدمات كافة والحصول على الخدمة من نقطة واحدة ومن خلال وسائل متعددة مثل البوابة الإلكترونية أو الهواتف الذكية.

وأكد المنصوري أن مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات يدرس اعتماد حوافز وتسهيلات لتشجيع الجمهور على إنجاز المعاملات إلكترونيا، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية في الإمارة.

وأوضح المنصوري أن الفترة السابقة كانت تشهد اضطرار المتعامل لسداد رسوم أعلى عند إنجاز المعاملة إلكترونيا، موضحا أن المرحلة الحالية تشهد المساواة بين رسوم السداد الإلكتروني والمباشر بهدف تشجيع العملاء على المعاملات الإلكترونية.
وأضاف أن الحوافز ستشمل بجانب التخفيضات على رسوم الخدمات في عدد من الجهات الحكومية، تقديم مزايا أخرى منها سرعة إنجاز المعاملات، وذلك بهدف جذب المزيد من المستخدمين وتحفيزهم على إنجاز المعاملات عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوتر الشخصي دون الحاجة للذهاب إلى مقر الجهة الحكومية.
ولفت إلى أن الحوافز التشجيعية المزمع إقرارها ستتباين حسب نوع الخدمة والجهة المقدمة، متوقعا أن تسهم هذه الخطوة في زيادة نسبة الوعي بهذه الخدمات.

ولفت إن حكومة أبوظبي قررت منذ البداية تحمل رسوم الدفع من خلال البطاقات الائتمانية والبالغة نحو 2% لتشجيع المتعاملين على إنجاز معاملاتهم إلكترونيا، مضيفا أن الحوافز الإضافية المزمع تطبيقها ستزيد من نسبة الإقبال على الإنجاز الإلكتروني للمعاملات.

وأوضح المنصوري أن أكثر المواضيع بحثا وزيارة من خلال "بوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية" هي الإسكان والعقارات، والصحة، والعمالة والتوظيف، والفعاليات والترفيه، والمواطنة وشؤون الإقامة، والشؤون الدينية والمجتمعية، وتوزيع وتخصيص الأراضي، ومزايا المواطنين، والسلامة والبيئة، والشؤون العائلية، ووسائل النقل العام.
وذكر أن أكثر مواقع الجهات الحكومية بحثا وزيارة من خلال البوابة هي دائرة التنمية الاقتصادية، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وهيئة الصحة، ومجلس أبوظبي للتعليم، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وهيئة البيئة، ودائرة شؤون البلدية، وبلدية مدينة أبوظبي.

وفيما يتعلق بالخدمات الإلكترونية، بين المنصوري أن أكثر مواقع الخدمات بحثا وزيارة هي الاسم التجاري، ودفع المخالفات، ودفع فواتير المياه والكهرباء، وتسجيل وتجديد رخص المركبات، ونتائج الفحوص الطبية للمقيمين، والملف الخاص بيانات القيادة أو المرور، وشهادات الممتلكات العقارية، وتاريخ الامتحانات لاستبدال رخصة القيادة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راشد لاحج يؤكد ارتفاع مستخدمي بوابة حكومة أبوظبي إلى 19 مليون خلال 2014 راشد لاحج يؤكد ارتفاع مستخدمي بوابة حكومة أبوظبي إلى 19 مليون خلال 2014



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates