رصد 3 جوائز بقيمة مليون دولار لمن يخترق نظام التشغيل آيأوإس9
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"زيرو ديوم" تدعو المهتمين بأمن المعلومات ومطوري البرامج للمشاركة

رصد 3 جوائز بقيمة مليون دولار لمن يخترق نظام التشغيل "آي.أو.إس9"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رصد 3 جوائز بقيمة مليون دولار لمن يخترق نظام التشغيل "آي.أو.إس9"

نظام آي.أو.إس9
واشنطن - رولا عيسى

دعت شركة حماية المعلومات ومكافحة القرصنة الأميركية "زيرو ديوم"، الباحثين والمهندسين في مجال أمن المعلومات ومطوري البرامج، إلى اكتشاف أي ثغرات أمنية في نظام التشغيل "آي.أو.إس9" الذي تنتجه شركة "أبل" مقابل مليون دولار لكل من ينجح في التسلل إلى نظام التشغيل عن بعد والسيطرة على الجهاز الذي يعمل به.

وأكدت شركة "زيرو ديوم" في الإعلان إن نظام التشغيل "أبل آي.أو.إس" مثل كل أنظمة التشغيل يعاني من وجود ثغرات أمنية "، ومع ذلك وبسبب عدد التحسينات الأمنية التي تم إدخالها فإن النظام آي.أو.إس هو أكثر أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة تأمينا.. ورغم ذلك فإن التأمين لا يعني عدم القابلية للاختراق، وإنما يعني أن النظام آي.أو.إس يعني أن محاولة اختراقه ستكون الأعلى تكلفة والأشد صعوبة.. لذلك فنحن نقدم مكافأة مليون دولار لمن ينجح في اختراق النظام آي.أو.إس9".

ورصدت الشركة الأميركية 3 جوائز بقيمة مليون دولار لكل جائزة يحصل عليها الشخص أو الفريق الذي يطور ويقدم طريقة حصرية ولا يمكن تعقبها لاختراق نظام التشغيل عبر برامج تصفح الإنترنت.

وأضافت "زيرو ديوم" إن عملية الاختراق الناجحة التي تستحق الجائزة هي التي تستهدف صفحة إنترنت على الجهاز المحمول؛ أو أي تطبيق يمكن الوصول إليه عبر برنامج تصفح الإنترنت أو عبر رسالة نصية يتم إرسالها من خلال تطبيقات الرسائل النصية القصية أو الرسائل القصيرة متعددة الوسائط. كما يجب أن تكون الطريقة التي يتم بها الاختراق قابلة للتكرار ومن بعد وبدون شعور صاحب الجهاز المستهدف ولا تحتاج إلى أي رد من جانب مستخدم الجهاز لكي تكتمل.

يذكر أن نظام التشغيل "آي.أو.إس9" يستخدم في الهواتف الذكية آي فون6 إس وآي فون6 إس بلس وآي فون6 وآي فون6 بلس وآي فون5 وآي فون5 بلس وآي فون5 إس وآي فون5 إس بلس، إلى جانب الكمبيوتر اللوحي آي باد أِير2 وآي باد أير والأجيال الثالث والرابع من آي باد وكذلك آي باد ميني4 وآي باد ميني.2

في الوقت نفسه نقل موقع "بي.سي ماغازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، التحذير من أن شوقى بكرار مؤسس شركة زيرو ديوم له تاريخ طويل في بيع الثغرات الأمنية التي يتم اكتشافها في أنظمة التشغيل أو الأجهزة الرقمية لمن يدفع أعلى ثمن وليس إلى الشركة المنتجة لنظام التشغيل أو الجهاز.
يذكر أن "أبل" كانت قد طرحت نظام التشغيل الجديد آي.أو.إس9 الأسبوع الماضي، حيث يحتوي على مجموعة جديدة من الخصائص إلى جانب تطبيقات جديدة وإمكانية اكتشاف الثغرات الأمنية وإصلاحها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رصد 3 جوائز بقيمة مليون دولار لمن يخترق نظام التشغيل آيأوإس9 رصد 3 جوائز بقيمة مليون دولار لمن يخترق نظام التشغيل آيأوإس9



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates