روسيا تعتزم إطلاق مركبة فضائيّة جديدة للوصول إلى المريخ
آخر تحديث 14:14:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأمل موسكو في استعادة مجدها المبكر في هذا المجال

روسيا تعتزم إطلاق مركبة فضائيّة جديدة للوصول إلى المريخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تعتزم إطلاق مركبة فضائيّة جديدة للوصول إلى المريخ

وكالة الفضاء الروسية
موسكو ـ ريتا مهنا

كشفت وكالة الفضاء الروسية عن صور لمركبة جديدة لم يتم تسميتها بعد.
وتعمل الوكالة على تطوير المركبة منذ نحو عقد من الزمان بهدف الوصول إلى القمر والمريخ، وتشبه المركبة الروسية سفينة الفضاء "أوريون" التى صممتها "ناسا" لحمل البشر إلى كوكب المريخ.

 

وبيّن المصممون وجود تشابه في ساقي الهبوط والقوة الدافعة بين المركبة الروسية ومركبة SpaceX' Dragon V2""، وجرى الإعلان عن المركبة الروسية فى صالون الفضاء والطيران الدولى الثاني عشر في موسكو بواسطة شركة RSC Energia"" وتصَمم المركبة الروسية لتكون بدلا من "Soyuz-TMA" التى تحمل رواد الفضاء إلى المحطة الدولية

 

وأوضحت ""RSC Energia أنه سيجري اختبار المركبة خلال الأشهر القليلة المقبلة، في أول اختبار طيران مداري من دون طيار للمركبة المقرر إطلاقها في عام 2021. وأعلنت روسيا في وقت سابق هذا العام عن خطتها لإرسال رحلات إلى القمر في حلول عام 2030 بعد إحياء برنامجها عبر المركبة من دون طيار.

وتأمل موسكو في استعادة مجدها المبكر في سباقها الفضائي الأول بعد تفوقها على الولايات المتحدة في إرسال رجل للدوران حول الأرض، وأراد الرئيس الأميركي باراك أوباما في وقت سابق أن يصل الأميركيون إلى المريخ في حلول عام 2030.

وذكر متحدث باسم "روسكوزموس"، " تهدف الخطة إلى إرسال رحلات تحمل أفراد إلى القمر في حلول عام 2030"، وأفادت الوكالة أنها ستواصل العمل مع "ناسا" في محطة الفضاء الدولية حتى عام 2024 وتأمل في بناء المحطة المدارية الخاصة بها لتمكين روسيا من الوصول إلى الكوكب.
وأفاد مسؤولون في الحكومة الروسية العام المنصرم، احتمالية انتهاء تمويل محطة الفضاء الدولية في عام 2020 في ظل توتر العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن العقوبات الأوكرانية، وجاء التعاون الفضائي بين واشنطن وموسكو نتيجة ضغوط جديدة بعد أن حظرت الولايات المتحدة صادرات التكنولوجيا الفائقة إلى روسيا.
وتوقعت "ناسا" رفض العرض لصالح الحفاظ على العلاقات لمدة أربع سنوات أخرى، وكانت صناعة الفضاء أساس المنافسة الشرسة بين روسيا والولايات المتحدة التي يعود تاريخها إلى الحرب الباردة، وظلت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي في "سباق الفضاء" على مدى عقود.

يُذكر أنّ الروسي يورى غاغارين هو أول رجل يسافر إلى الفضاء في عام 1961 وكان نيل أرمسترونغ أول رجل أميركي يصل إلى القمر في عام 1969، وبعد انتهاء الحرب الباردة تحولت المنافسة بين الدولتين إلى نوع من التعاون،وأخرجت روسيا لاحقا محطة "مير" الفضائية من المدار في عام 2001 حيث سعت موسكو إلى تركيز مواردها على محطة الفضاء الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تعتزم إطلاق مركبة فضائيّة جديدة للوصول إلى المريخ روسيا تعتزم إطلاق مركبة فضائيّة جديدة للوصول إلى المريخ



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates