سامسونج تطرح إس سيكس بلس بإمكانات تنافس آبل في السوق
آخر تحديث 14:05:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الهاتف يتيح للمستخدم شاشة أكبر وكاميرا بجودة 16 ميغا بيكسل

"سامسونج" تطرح "إس سيكس بلس" بإمكانات تنافس "آبل" في السوق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سامسونج" تطرح "إس سيكس بلس" بإمكانات تنافس "آبل" في السوق

جلاكسي "إس سيكس"
سيول - عادل سلامة


كشفت شركة "سامسونج" عن هاتفها الجديد على أمل أن تأخذ جزءًا من نصيب شركة "آبل" في السوق، ويأتي هاتف سامسونج الجديد جلاكسي "إس سيكس" إيدج بلس في حجم أكبر وأكثر ذكاء من الإصدار الأصلي "إس سيكس إيدج"، ولكن لا تزال الشاشة منحنية مع الإخطارات الملونة، كما أعلنت سامسونج أيضًا عن جهاز نوت 5 بمواصفات مماثلة وبرامج متعددة المهام.

ويتنافس جهاز "سامسونج" 5.7 بوصة مع جهاز "أي فون" القادم المتوقع إطلاقه في شهر أيلول/سبتمبر، مثل جهاز أي فون 6 بلس ويقدم هاتف سامسونج الجديد للمستخدم شاشة بحجم أكبر مع إطلاق خدمة الدفع عبر الهاتف، ويطلق على خدمة الدفع Samsung Pay والتي تعمل بتكنولوجيا MST و NFC، بما يسمح للناس بتنفيذ عمليات شراء دون الحاجة إلى استخدام محفظة النقود الخاصة بهم، تمامًا مثل خدمة Apple Pay حيث يمكن للمستخدمين الدفع من خلال ضغط زر الهاتف في أحد متاجر التجزئة، بينما تستخدم سامسونج تقنية NFC من LoopPay، حيث يتم إعادة إشارات الشريط المغناطيسي على البطاقات البلاستيكية، ولذلك تعمل هذه التقنية مع المزيد من المتاجر، ويمكن التحكم في معاملات تقنية  NFC من خلال جهاز استشعار لبصمات الأصابع على الهاتف، إلا أن معاملات LoopPay لا تزال تحتاج إلى توقيع مادي.

ويعمل هاتف سامسونج المصنوع من المعدن والزجاج، بمعالج Samsung Exynos 7420 64-bit أوكتا كور، و4 جيجا رامات مما يعطى الجهاز قوة وسعة تجعله منافسًا في السوق، حيث يسمح بتحميل الشاشة بشكل أسرع ولعب الألعاب الجرافيكية الثقيلة دون الحاجة للانتظار طويلًا، ويأتي الهاتف بطول 12 مللي وعرض 5 مللي أكبر من حجم هاتف إيدج الأصلي، لكنه أنحف منه حيث يبلغ سمكه 6.9 مللي، أما السعة التخزينية للجهاز فإما 32 جيجا أو 64 جيجا، ويأتي الجهاز في لونين إما " gold platinum" أو " black sapphire"، ويدعم الهاتف الجديد مكالمات الواي فاي بجودة عالية في الأماكن التي تتصل فقط بالواي فاي، ولكن هذا سيكون متاحًا فقط عبر "إي إي".

ويستخدم الهاتف الجديد أحدث إصدار من نظام التشغيل Android Lollipop، ويضم هاتف "إس سيكس إيدج بلس" شاشة فائقة الجودة بحجم 5.7 بوصة وكاميرا بجودة 16 ميغا بيكسل، وكاميرا أمامية بجودة 5 ميغا بيكسل لصور السيلفي، هناك زر تشغيل سريع للكاميرا مما يعني التقاط الصور في أقل من الثانية من خلال النقر المزدوج على الزر الرئيسى home button، ويعني هذا أن المستخدم يمكنه التقاط صور فجائية.

ويتيح الجهاز الجديد مميزات لالتقاط الفيديو مثل التقاط مقاطع فيديو ثابتة بما يضمن ثبات الصورة واستقرارها للكاميرا الأمامية والخلفية، كما يسمح وضع Video Collage بإمكانية تسجيل مقاطع قصيرة وتعديلها على الهاتف بسهولة، أما ميزة ‘Apps edge’ في حافة الشاشة فتمكن المستخدم من الوصول الفوري للتطبيقات المفضلة له، وهناك ميزة ‘People edge’ التي تعرض الأسماء المفضّلة حتى يمكن للمستخدم الاتصال بها سريعًا في الجانب السفلي من الشاشة.

ويضم هاتف جلاكسي "إس سيكس إيدج بلس" بطارية 3000 mAh مصممة بحيث يتم إعادة شحنها بشكل أسرع من البطارية في الجهاز السابق، وتستغرق فقط 90 دقيقة للشحن الكامل أو 120 دقيقة باستخدام التكنولوجيا اللاسلكية وفقًا لما ذكرته سامسونج.

 وقال أندي جريفثيز، نحن نقدم لعملائنا أفضل التجارب في التكنولوجيا، ونتيج لهم تجربة من التنقل بين الوسائط المتعددة، ويحقق إطلاق جلاكسي "إس سيكس إيدج بلس" هذا الوعد، فالجهاز يجمع بين أول حافة مزدوجة في العالم مع مميزات سهلة الاستخدام وشاشة حية كبيرة، نحن نعيد التأكيد على التزامنا المستمر بالجرئة في الابتكار بما يتناسب مع احتياجات مستهلكي اليوم ".

ومن المقرر أن يتاح هاتف سامسونج الجديد للطلب المسبق بداية من 18 آب/أغسطس، ويمكن شراؤه بداية من 4 أيلول/ سبتمبر في بريطانيا، وسوف يكون الهاتف متاحًا أيضًا من خلال EE و O2 و Three، وسوف يحصل العملاء الذين يشترون الهاتف من بريطانيا قبل نهاية شهر أيلول/ سبتمبر على 6 شهور اشتراك مجاني فى Google Play Music حيث يمكنك الاستمتاع بـ 30 مليون أغنية ومحطات إذاعية مختلفة.

كما أطلقت سامسونج هاتف نوت5 والذي لن يكون متاحًا للبيع في بريطانيا، لكنه سيتاح للبيع في الولايات المتحدة منذ 21 آب/ أغسطس، ومثل هاتف جلاكسي إس سيكس إيدج بلس" يتيح هاتف سامسونج نوت5 شاشة بحجم 5.7 بوصة، وهو مصمم ليشعرك بالفخامة أكثر من الإصدار السابق، ويضم الهاتف قلم S-pen الذي يستقر في مكانه في قاعدة الهاتف، وتتشابه مواصفات نوت5 مع "إس سيكس إيدج بلس" مع إضافة برامج متعددة المهام مثل Air View و Snap Note.

وذكر روب كير خبير الهواتف في موقع uSwitch.com لجريدة MailOnline " إذا كان هناك رسالة توجهها سامسونج للعالم فهي أن الأكبر حجمًا هو الأفضل، حيث تحاول سامسونج استعادة مجدها في ظل تنافسها مع شركة آبل باعتبار ملك التابلت من خلال هواتفها بحجم 5.7 بوصة، وتحاول سامسونج تذكيرنا بأنها أول صانع للهواتف ذات الحجم الكبير في السوق من خلال هاتف نوت 1 ، ويعتبر التشابه بين هاتفي نوت5 وإس سيكس إيدج بلس في صالحنا نظرًا لعدم توفر نوت5 في بريطانيا، بعد أن أصبح النوت أكثر رقيًا ومصنوعًا من المعدن والزجاج بدلًا من البلاستيك والجلد".

وأضاف كير " وتراهن سامسونج على هاتف s6 إيدج بلس في تنافسه مع هاتف أي فون في بريطانيا، كما أن إطلاق الهاتف الجديد قبل شهور قليلة من إطلاق أي فون ربما يكون خطوة بارعة لإغراء مشجعي آبل قبل إطلاق هاتفها الجديد فى أيلول/ سبتمبر".

وذكر كينت جيرمان من سنيت يعتبر إطلاق هاتف سامسونج الجديد أكبر فرصة للشركة لمحاولة تعويض تراجع أرباحها، فهواتف سامسونج نوت تلقى قبولًا وشعبية ولكنها لم تعد بمفردها في ظل وجود منافسين لها ذات شاشات كبيرة مثل LG  و HTC و وأي فون 6 بلس، وتعمدت سامسونج الإعلان عن هاتفها الجديد نوت5 في آب/ أغسطس بدلًا من أيلول/ سبتمبر في خطوة استباقية لشركة آبل".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامسونج تطرح إس سيكس بلس بإمكانات تنافس آبل في السوق سامسونج تطرح إس سيكس بلس بإمكانات تنافس آبل في السوق



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates