سامسونغ تعتزم إنتاج شاشات بدقة 11k هائلة الوضوح
آخر تحديث 12:25:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنفذ المشروع بالشراكة مع حكومة كوريا الجنوبية

"سامسونغ" تعتزم إنتاج شاشات بدقة "11"K هائلة الوضوح

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سامسونغ" تعتزم إنتاج شاشات بدقة "11"K هائلة الوضوح

شركة الإلكترونيات العملاقة "سامسونغ"
واشنطن ـ رولا عيسى

تعمل شركة الإلكترونيات العملاقة "سامسونغ"، على تطوير شاشة عالية الدقة تعطي تأثير شاشات "3"D، دون الحاجة إلى النظارات المخصصة، وتتطلع إلى إنتاج شاشتها الجديدة "11 "kوالتي تصل دقتها إلى 2250 بكسل لكل بوصة، متغلبةً بذلك في دقتها ووضوحها على شاشات "ألترا HD" و"4K" وحتى شاشات "8K"، بحسب موقع "إلكترونيك تايمز".

وستطبق الشركة تقنية الشاشات فائقة الوضوح على أجهزة التلفاز ثم الهواتف الذكية.

وتنفذ شركة الإلكترونيات العملاقة هذا المشروع، بالشراكة مع حكومة كوريا الجنوبية، وتؤكد أنه عند تطبيق شاشات "11K" على الأجهزة النقالة، فإن كثافة "البكسل" الناتجة ستعطي تأثير "ثري دي" دون الحاجة إلى النظارات.

وطرحت "أبل" هاتفها الحديث "iPhone 6 Plus"، الذي يعتبر أعلى الهواتف الذكية دقة حيث تصل دقة شاشته إلى 401 بكسل لكل بوصة.

ومن المنتظر أن يطرح المشروع الذي أطلق عليه اسم "EnDK"، نموذجا أوليا في حلول عام 2018، كما ستطبق هذه التكنولوجيا على الهاتف الذكي في حلول عام 2019.

وطرحت "سامسونغ" العام المنصرم التلفاز في دقة عالية والوضوح 105 بوصات، بسعر 77 ألف جنيه إسترليني، وعلى عشاق التكنولوجيا ومحبي شاشات العرض عالية الجودة وفائقة الوضوح، البدء في الادخار في الوقت الحالي.

وتشارك الحكومة الكورية بمبلغ 17 مليون جنيه إسترليني في المشروع على مدى خمس سنوات، الذي يعتبر شراكة بين "سامسونغ" و 13 شركة أخرى انطلقت في حزيران/يونيو.

وفي الوقت الذي يرحب الكثير من عشاق التكنولوجيا بهذا التطور، يعتقد بعض الخبراء أنّ هذه الزيادات في البكسل ستكون غير ملحوظة للعين البشرية.

ولفت المدير التنفيذي لشركة "Samsung Display"، تشو، "على الرغم من أن بعض الخبراء يعتقدون أن شاشات 11K ، أعلى من المواصفات التي يحتاجها المستهلكون، إلا أنها قد تعمل كأساس لتطوير صناعة الشاشات الكورية، إذا تحسنت صناعة المواد والأجزاء ذات الصلة".

وأضاف "نأمل أن نكون قادرين على إظهار هذه التكنولوجيا في أولمبياد بيونغ تشانغ، حال حدوث تقدم في مجال تكنولوجيات النامية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامسونغ تعتزم إنتاج شاشات بدقة 11k هائلة الوضوح سامسونغ تعتزم إنتاج شاشات بدقة 11k هائلة الوضوح



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates