سامسونغ تعلن تطوير أول شاشة للهواتف الذكية بدقة هائلة تبلغ 11k
آخر تحديث 07:52:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشركة تتلقى دعمًا استثماريًّا بقيمة 26.5 مليون دولار

"سامسونغ" تعلن تطوير أول شاشة للهواتف الذكية بدقة هائلة تبلغ 11K

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "سامسونغ" تعلن تطوير أول شاشة للهواتف الذكية بدقة هائلة تبلغ 11K

شركة سامسونغ
نيويورك ـ مادلين سعادة


تعتزم شركة سامسونغ تطوير شاشة للهواتف الذكية بدقة 11K لتكون أول شاشة في العالم تبلغ هذا المقدار الهائل جدًا من الدقة، والتي تتفوق على أفضل شاشة متوافرة في الوقت الراهن بـ4 أضعاف.ولن تعمل سامسونغ على تطوير هذه الشاشة وحدها، إذ تعتزم الحكومة الكورية الجنوبية و13 شركة أخرى محلية وأجنبية استثمار مبلغ 26.5 مليون دولار أميركي لمساعدتها في ذلك، خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وفي ورشة عمل محلية لتطوير وأبحاث شاشات العرض، أقيمت في إحدى المدن الكورية، أكد المدير التنفيذي لقسم التكنولوجيا بشركة "سامسونغ ديسبلاي"، تشو هاي يونغ، أن سامسونغ وضعت نفسها في تحدٍ لتطوير شاشة فائقة الدقة بكثافة 2250 بكسلاً في البوصة الواحدة، وقد بدأت عملية التطوير بالفعل في الأول من حزيران/يونيو الماضي.

ومن المتوقع أن يُعرض أول نموذج أولي من هذه الشاشات فائقة الدقة، التي يجري تطويرها تحت اسم المشروع EnDK، للعامة خلال الأولمبياد الشتوية المقررة العام 2018 في مدينة بيونج تشانغ الكورية.

وتهدف سامسونغ من خلال تطوير شاشة بدقة 11K مع كثافة تبلغ 2250 بكسلاً في البوصة الواحدة، لجعل الأجهزة الذكية تعرض المحتوى بشكل ثلاثي الأبعاد، حيث أن هذه المقدار الهائل جدًا من الدقة قد يؤدي بعض الخداع البصري الذي يجعل المستخدم يشعر وكأنه يشاهد شاشة ثلاثية الأبعاد.

يُذكر أن أقصى دقة وصلت إليها تقنيات تصنيع شاشات الهواتف الذكية الآن تبلغ 2K أو ما تُعرف اختصارًا بدقة QHD، والتي تبلغ 2,560×1,440 بكسلاً مع كثافة تقدر بـ576 بكسلاً في البوصة الواحدة.

ولحساب الدقة التي تقدمها شاشات سامسونغ المستقبلية للهواتف الذكية، فإن شاشة بقياس 5.75 بوصات مع معدل طول إلى عرض يساوي 16:9، ستأتي بدقة 11,264×6,336 بكسلاً.

كما يذكر أن أقصى دقة وصلت إليها تقنيات تصنيع الشاشة تبلغ 8K، وتتوافر الآن في الأسواق أجهزة تلفاز وشاشات توفر دقة 4K.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامسونغ تعلن تطوير أول شاشة للهواتف الذكية بدقة هائلة تبلغ 11k سامسونغ تعلن تطوير أول شاشة للهواتف الذكية بدقة هائلة تبلغ 11k



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates