سباق مرتكز الجهود بين شركات الهواتف لتطوير الجيل الخامس
آخر تحديث 17:33:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التقنية الجديدة نقلة نوعية في عالم الاتصالات

سباق مرتكز الجهود بين شركات الهواتف لتطوير "الجيل الخامس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سباق مرتكز الجهود بين شركات الهواتف لتطوير "الجيل الخامس"

الهواتف المحمولة"الجيل الخامس"
أبوظبي - صوت الإمارات

تبذل شركات صناعة الهواتف المحمولة حول العالم، جهوداً مقدرة لإنتاج براءات اختراع تساهم في دعم مستقبل قطاع الاتصالات. ويفسر مختبر تقنية الجيل الخامس في جامعة سري القريبة من مدينة جلدفورد، الطموح البريطاني نحو بناء تقنية الجيل المقبل لإنترنت الهواتف النقالة.

ولم تقدم شركات مثل، فودافون وبي تي، التمويل اللازم لهذه الجامعة لتطوير التقنيات حباً في العلم، غير أنها شريكة تجارية تملك حصة في أي أرباح مستقبلية تجنيها الجامعة من استخدام هذه التقنية.

ولا يقتصر سباق تطوير تقنية الجيل الخامس على هاتين الشركتين، لكن تعمل مختبرات تابعة لشركات أخرى تتضمن، "هواوي" و"أريكسون" و"نوكيا" و"سامسونج"، بطاقتها القصوى لإنتاج براءات الاختراع العالمية التي تساعدها على احتلال موقع مناسب في هذا السباق المحموم. وتتطلع معظم هذه الشركات للوصول إلى شكل من أشكال هذه التقنية وتجربتها بحلول 2018.

وبينما كانت الأجيال السابقة للهواتف المحمولة تركز على جعل الإنترنت أكثر سرعة، من المنتظر أن تتقدم تقنية الجيل الخامس خطوة أبعد، وفقاً لبروفيسور راحيم تافازولي، مدير قسم تقنية الجيل الخامس في جامعة سري.

ويرى أنه من الممكن أن تساهم التقنية في زيادة سرعة الإنترنت بما يكفي لتكوين مجموعة من التطبيقات الجديدة، من السيارات المتصلة بالإنترنت إلى الأجهزة المنزلية، وصولاً إلى إنترنت الأشياء. ويؤكد " من المرجح أن تشكل تقنية الجيل الخامس، البداية لطريقة جديدة في عالم الاتصال".

وتتوقع "أريكسون" اتصال نحو 50 مليار جهاز بالإنترنت بحلول 2022، عندما يتم إطلاق التقنية على نطاق تجاري، بيد أن ذلك محفوفاً بالكثير من التعقيدات.

ولنا أن تخيل على سبيل المثال، سيارة من دون سائق تعتمد على سيل مستمر من البيانات على الإنترنت لتسلك طريقها عبر الطرق والشوارع. وما لم تكن البنية التحتية التي تساعد على ربط السيارة بالإنترنت قوية بما يكفي للسماح بالوصول للبيانات في أي وقت، من المستحيل لأي سيارة أن تعمل.

ويؤكد الخبراء، أن تقنية الجيل الخامس لا تقتصر على دائرة الهواتف المحمولة فحسب، بل تتعداها لتوفير خاصية الاتصال عبر الموجات الهوائية للمليارات من الأجهزة التي تتطلب الاتصال بالإنترنت في المستقبل القريب، والتي تتراوح بين السيارات من دون سائق إلى المدن الذكية. ويفسر هذا التحول الأخير، الدافع وراء استحواذ "نوكيا" على شركة الكاتيل – لوسنت مقابل 15,6 مليار يورو.

وخلال فعاليات المؤتمر العالمي للموبايل في مدينة برشلونة الإسبانية هذا العام، عبرت شركات شملت "دويتشه تيليكوم" و"أريكسون" و"هواوي"، عن تصوراتها لكيفية عمل تقنية الجيل الخامس.

ويؤكد  المدير التنفيذي لشركة نوكيا راجيف سوري،" على القطاع الاستعداد لاستقبال تقنية الجيل الخامس، التي من المرجح أن تأتي أسرع مما يتصور الناس".

وتبذل السلطات الإقليمية في كل من أوروبا وآسيا، جهودا كبيرة لدعم المساعي المحلية، بهدف خلق معايير عالمية تعتمد على التقنيات المحلية وقابلة للتصدير للخارج. ومن ضمن المشاريع التي تدعمها، شراكة تقنية الجيل الخامس للقطاعين العام والخاص، وهي عبارة عن مبادرة مشتركة بين قطاع الاتصالات الأوروبي والمفوضية الأوروبية وشركة هواوي الصينية، بتكلفة تصل إلى 1,4 مليار يورو.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سباق مرتكز الجهود بين شركات الهواتف لتطوير الجيل الخامس سباق مرتكز الجهود بين شركات الهواتف لتطوير الجيل الخامس



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد
 صوت الإمارات - بايدن يرد على منتقديه ويؤكد أن العمر زاده حكمة

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 20:23 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 17:30 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كابتن تركيا الحسناء تتخلى عن وظيفتها لأسباب صحية

GMT 05:46 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

حارس العين يخوض مونديال الأندية بإصبع مكسور

GMT 12:20 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

العارضة "كيندال جينر" الأعلى أجراً لعام 2018

GMT 00:21 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تعمل على إعادة تصميم مساعدها كورتانا

GMT 05:37 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

"إكسبوجر 2018" يستضيف خبير الفنون البصرية إيريك باريه

GMT 17:17 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

اجعلي من السروال العريض إطلالتك لهذا الموسم

GMT 19:19 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

أفضل الوجهات السياحية في منطقة لورين الفرنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates