سباق مرتكز الجهود بين شركات الهواتف لتطوير الجيل الخامس
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التقنية الجديدة نقلة نوعية في عالم الاتصالات

سباق مرتكز الجهود بين شركات الهواتف لتطوير "الجيل الخامس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سباق مرتكز الجهود بين شركات الهواتف لتطوير "الجيل الخامس"

الهواتف المحمولة"الجيل الخامس"
أبوظبي - صوت الإمارات

تبذل شركات صناعة الهواتف المحمولة حول العالم، جهوداً مقدرة لإنتاج براءات اختراع تساهم في دعم مستقبل قطاع الاتصالات. ويفسر مختبر تقنية الجيل الخامس في جامعة سري القريبة من مدينة جلدفورد، الطموح البريطاني نحو بناء تقنية الجيل المقبل لإنترنت الهواتف النقالة.

ولم تقدم شركات مثل، فودافون وبي تي، التمويل اللازم لهذه الجامعة لتطوير التقنيات حباً في العلم، غير أنها شريكة تجارية تملك حصة في أي أرباح مستقبلية تجنيها الجامعة من استخدام هذه التقنية.

ولا يقتصر سباق تطوير تقنية الجيل الخامس على هاتين الشركتين، لكن تعمل مختبرات تابعة لشركات أخرى تتضمن، "هواوي" و"أريكسون" و"نوكيا" و"سامسونج"، بطاقتها القصوى لإنتاج براءات الاختراع العالمية التي تساعدها على احتلال موقع مناسب في هذا السباق المحموم. وتتطلع معظم هذه الشركات للوصول إلى شكل من أشكال هذه التقنية وتجربتها بحلول 2018.

وبينما كانت الأجيال السابقة للهواتف المحمولة تركز على جعل الإنترنت أكثر سرعة، من المنتظر أن تتقدم تقنية الجيل الخامس خطوة أبعد، وفقاً لبروفيسور راحيم تافازولي، مدير قسم تقنية الجيل الخامس في جامعة سري.

ويرى أنه من الممكن أن تساهم التقنية في زيادة سرعة الإنترنت بما يكفي لتكوين مجموعة من التطبيقات الجديدة، من السيارات المتصلة بالإنترنت إلى الأجهزة المنزلية، وصولاً إلى إنترنت الأشياء. ويؤكد " من المرجح أن تشكل تقنية الجيل الخامس، البداية لطريقة جديدة في عالم الاتصال".

وتتوقع "أريكسون" اتصال نحو 50 مليار جهاز بالإنترنت بحلول 2022، عندما يتم إطلاق التقنية على نطاق تجاري، بيد أن ذلك محفوفاً بالكثير من التعقيدات.

ولنا أن تخيل على سبيل المثال، سيارة من دون سائق تعتمد على سيل مستمر من البيانات على الإنترنت لتسلك طريقها عبر الطرق والشوارع. وما لم تكن البنية التحتية التي تساعد على ربط السيارة بالإنترنت قوية بما يكفي للسماح بالوصول للبيانات في أي وقت، من المستحيل لأي سيارة أن تعمل.

ويؤكد الخبراء، أن تقنية الجيل الخامس لا تقتصر على دائرة الهواتف المحمولة فحسب، بل تتعداها لتوفير خاصية الاتصال عبر الموجات الهوائية للمليارات من الأجهزة التي تتطلب الاتصال بالإنترنت في المستقبل القريب، والتي تتراوح بين السيارات من دون سائق إلى المدن الذكية. ويفسر هذا التحول الأخير، الدافع وراء استحواذ "نوكيا" على شركة الكاتيل – لوسنت مقابل 15,6 مليار يورو.

وخلال فعاليات المؤتمر العالمي للموبايل في مدينة برشلونة الإسبانية هذا العام، عبرت شركات شملت "دويتشه تيليكوم" و"أريكسون" و"هواوي"، عن تصوراتها لكيفية عمل تقنية الجيل الخامس.

ويؤكد  المدير التنفيذي لشركة نوكيا راجيف سوري،" على القطاع الاستعداد لاستقبال تقنية الجيل الخامس، التي من المرجح أن تأتي أسرع مما يتصور الناس".

وتبذل السلطات الإقليمية في كل من أوروبا وآسيا، جهودا كبيرة لدعم المساعي المحلية، بهدف خلق معايير عالمية تعتمد على التقنيات المحلية وقابلة للتصدير للخارج. ومن ضمن المشاريع التي تدعمها، شراكة تقنية الجيل الخامس للقطاعين العام والخاص، وهي عبارة عن مبادرة مشتركة بين قطاع الاتصالات الأوروبي والمفوضية الأوروبية وشركة هواوي الصينية، بتكلفة تصل إلى 1,4 مليار يورو.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سباق مرتكز الجهود بين شركات الهواتف لتطوير الجيل الخامس سباق مرتكز الجهود بين شركات الهواتف لتطوير الجيل الخامس



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates