سيارة متطورة ذاتية القيادة تنقل الأشخاص في هولندا
آخر تحديث 08:16:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضم أجهزة حديثة لتحديد معالم الخريطة

سيارة متطورة ذاتية القيادة تنقل الأشخاص في هولندا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيارة متطورة ذاتية القيادة تنقل الأشخاص في هولندا

السيارة الكهربائية "WEpod"
أمستردام ـ عادل سلامة

قررت الحكومة الهولندية استخدام السيارة الكهربائية "WEpod" في خدمة نقل الركاب، بين مدينتي "فاغننغن" و"إيدي" في محافظة غيلديرلاند بداية من تشرين الثاني/نوفمبر.

وتتواجد وسائل النقل ذاتية القيادة في مناطق أخرى من العالم مثل حافلات "ParkShuttle" في روتردام وحافلة مطار هيثرو في لندن وLUTZ Pathfinder في "ميلتون كينز" والتي تسير في مسارات أحادية خاصة بها أو في المناطق الخاصة بالمشاة، إلا أن سيارة WEpods"" ستظهر في الطرق العادية بين وسائل النقل العام.

سيارة متطورة ذاتية القيادة تنقل الأشخاص في هولندا

وتتسع السيارة الجديدة لستة أشخاص فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 25 كيلو متر في الساعة، ولن تسافر السيارة في الظروف الصعبة أثناء مرحلة اختبارها مثل وقت الذروة أو عند سوء الأحوال الجوية أو في وقت متأخر من المساء، وهناك غرفة تحكم تهدف إلى مراقبة السيارة والحفاظ على سلامة ركابها، وتحتوى ""WEpod على معدات تقنية إضافية مثل الكاميرات وأجهزة المراقبة والليزر ونظام "GPS" لتتبع حط سير السيارة والبيئة التي تسافر خلالها.

وأوضح الباحث في جامعة فاغننغن،  Joris Ijsselmuidenالذي يختبر السيارة الجديدة، أنها ستكون مجهزة بكاميرات عدة لاستخدامها في تحديد معالم الخريطة، وتعتبر هذه الطريقة بديلة عند انقطاع خدمة ""GPS في حالة وجود بعض العقبات في الطريق مثل الأشجار.

ويمكن حجز السيارة من خلال تطبيق يتيح للركاب حجز مقعد داخل السيارة وتحديد نقطة الانطلاق والجهة التي يتجهون إليها، ويتوقع أن تحدد السيارة خط سيرها بشكل مستقل، وجرى تصنيع وتصميم السيارة بواسطة الشركة الفرنسية المتخصصة في تصنيع السيارات والروبوت "EasyMile"، وصممت السيارة الجديدة في إطار مشروع "Citymobil2" بتمويل من الاتحاد الأوروبي لتطوير أنظمة النقل البري الآلية في أنحاء أوروبا.

وتستطيع السيارات الكهربائية ذاتية القيادة، في المشروع نقل 19 ألف راكب في فانتا في فينلندا وكذلك نقل الركاب إلى داخل الحرم الجامعي في لوزان في سويسرا، وتتبع السيارات مسارًا محددًا ولكن من المتوقع التوسع في الطرق والمناطق التي تصل إليها بداية من أيار/ مايو عام 2016.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارة متطورة ذاتية القيادة تنقل الأشخاص في هولندا سيارة متطورة ذاتية القيادة تنقل الأشخاص في هولندا



تخطف الأنظار بالتصاميم المميزة والأزياء اللافتة

ليدي غاغا تتألَّق خلال إطلاق خطّها الجديد لمستحضرات التجميل

واشنطن - صوت الامارات
يقترن اسم ليدي غاغا Lady Gaga دائمًا مع جرأة الإطلالات، وإن شهدت أزياؤها في الفترة الأخيرة تطورًا لافتًا من حيث إختيار تصاميم أنيقة تخطف بها الأنظار لكنها تعود وتغتنم كل فرصة لإختيار أزياء جريئة تجعلها تتفّرد على السجادة الحمراء. الإطلالة الأولى بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم يوسف الجسمي وهذا ما حصل، لدى إطلالتها بثلاث فساتين جريئة صُممت خصيصًا لها وتألقت بها خلال حفل إطلاق ماركتها الخاصة من مستحضرات التجميل Haus Laboratories. "غاغا"، استهلّت إطلالاتها بفستان أسود مزيّن بالترتر اللامع حمل توقيع المصمم الكويتي يوسف الجسمي Yousef Aljasmi، وتميّز الفستان بالفتحة الجانبية العالية جدًا. ببدلة القطة من قماش الدانتيل الشفاف من تصميم Kaimin مع كورسيه إطلالة ليدي غاغا الثانية لم تخلو أيضًا من الجرأة والإثارة، وهذه المرة نسّ...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates