شبكة الجيل الرابع في دو تزيد طاقتها الاستيعابية 40
آخر تحديث 06:19:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

18 % من الأجهزة المتصلة بها تدعم تقنية "LTE"

شبكة الجيل الرابع في "دو" تزيد طاقتها الاستيعابية 40 %

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شبكة الجيل الرابع في "دو" تزيد طاقتها الاستيعابية 40 %

شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"
دبي - صوت الإمارات

تعتزم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الجيل الرابع في الدولة بنسبة 40% خلال عام 2015 مقارنة بالعام الماضي، حسب النائب التنفيذي لرئيس الشركة لتطوير الشبكة والعمليات المهندس سليم البلوشي،.

وأكد البلوشي، في تصريحات صحافية على هامش الندوة التي عقدتها الشركة في دبي أمس الاثنين لاستعراض مستقبل تقنيات الجيل الخامس، أن شبكة الجيل الرابع من "دو" تغطي 100% من المناطق الحضرية في الدولة كاشفا أن الشركة بدأت استخدام الحيز التردي "800 ميجا هيرتز" لخدمات هاتف النطاق العريض للهاتف المتحرك ابتداء من شهر  أذار/ مارس الماضي .

ولفت إلى أن نجاح هيئة تنظيم الاتصالات في إخلاء وتخصيص النطاق الجديد يصب في صالح رفع جودة الاتصال وزيادة الطاقات الاستيعابية للشبكة، كما يوسع قاعدة الأجهزة المتوافقة مع الشبكة.

ولفت إلى أن التردد "800 ميجا هيرتز" يتميز بأنه واسع الانتشار حيث تغطى محطة التقوية العاملة على هذا النوع من الترددات مساحات كبيرة، الأمر الذي يجعلها الحل الأنسب للمناطق الشاسعة خارج المدينة والتي تتميز بكثافة سكانية قليلة.

وفي المقابل، يتميز التردد "1800 ميجا هيرتز" بقدرتها على استيعاب أعداد كبيرة من المستخدمين، الأمر الذي يجعلها الحل الأنسب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية ومناطق التجمع مثل مراكز التسوق وغيرها.

وبين البلوشي، إن نسبة الأجهزة التي تدعم الاتصال عبر شبكة الجيل الرابع بتقنية "LTE" المتصلة بشبكة "دو" تبلغ 18%، إلا أنها تستحوذ على 30% من إجمالي استهلاك البيانات، حيث تسهم السرعة الفائقة لشبكة الجيل الرابع في تحفيز استخدام المستخدمين.

وأكد البلوشي أن الشركة تضع عملية تطوير شبكة " LTE" الجيل الرابع، وتوسيع تغطيتها على رأس أولوياتها خلال المرحلة المقبلة لمواكبة الزيادة في حركة البيانات.

وأوضح أن الشركة تعمل علي توسعة البينة التحتية لتخزين البيانات من خلال استثمارات كبيرة، فضلا عن تسريع تقنية الجيل الرابع والتقنيات المتطورة.

وأضاف أن "دو" قامت بتحديث شاملة للبنية التحتية والألياف البصرية في المناطق التي تعمل بها، من خلال تطبيق تقنية "GPON" لتوصيل شبكة الألياف البصرية للمنازل. وتعتمد هذه التقنية على توزيع شبكة الألياف البصرية إلى الشبكة المحلية بين المقاسم والمستخدمين في منازلهم، بحيث يتم إيصال خدمات عدة في آن واحد، منها هاتف المنزل والإنترنت السريع والتلفزيون باستخدام جهاز طرفي.

وأكد البلوشي، إن حركة البيانات تنمو بشكل مضاعف مقارنة بالنمو الحاصل في الاتصال الصوتي، وذلك بالتزامن مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الذكية وبرامج الاتصال الصوتي عبر الإنترنت.

وتعتزم شركة الاتصالات المتكاملة " دو" طرح الاتصال الصوتي عبر الشبكة المسماة "VoLTE" تجارياً، في الربع الأخير من العام الحالي، حسب سليم البلوشي، موضحا إن الشركة أجرت تجارب شبه نهائية مع مصنعي الهواتف الذكية التي تدعم هذه التقنية، سعيا إلى ضمان كفاءة الاتصال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شبكة الجيل الرابع في دو تزيد طاقتها الاستيعابية 40 شبكة الجيل الرابع في دو تزيد طاقتها الاستيعابية 40



 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 13:42 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم
 صوت الإمارات - 5 اتّجاهات رائجة في 5 دول مختلفة من أنحاء العالم

GMT 13:37 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس
 صوت الإمارات - تعرَّف على أفضل أحياء الإقامة في لوس أنجلوس

GMT 23:39 2019 الإثنين ,15 تموز / يوليو

ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 صوت الإمارات - ديكورات شقق طابقية فخمة بأسلوب عصري في 5 خطوات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates