شركات وطنية إماراتية تقدم طائرات من دون طيار وقوارب تعمل بلا طاقم
آخر تحديث 03:37:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكن التحكم بها عن بُعد لمراقبة الحدود البرية والبحرية

شركات وطنية إماراتية تقدم طائرات من دون طيار وقوارب تعمل بلا طاقم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركات وطنية إماراتية تقدم طائرات من دون طيار وقوارب تعمل بلا طاقم

طائرات من دون طيار
أبوظبي - سعيد المهيري

قدمت الشركات الوطنية عددا من الابتكارات لطائرات من دون طيار وقوارب يمكن التحكم بها عن بعد لمراقبة الحدود البرية والبحرية في معرض الأنظمة غير المأهولة "يومكس". واستعرضت الشركات الوطنية تقنيات جديدة وحلولا لأنظمة المراقبة من خلال الطائرات من دون طيار ومراكب من دون طاقم، إبحار وروبوتات متطورة تساعد في عمليات الإطفاء واخرى للتعامل مع الألغام وروبوتات محاكاة للتدريبات العسكرية.
وأوضح  المدير العام لمجموعة ذياب العالمية خالد العلوي:" نعرض نماذج لطائرات من دون طيار منها "درون" والتي يمكن أن تحمل أوزانا تصل إلى 65 كيلوجراماً ويمكن أن تحمل أسلحة"، مضيفاً أن الطائرة يمكن التحكم بها لمدى 60 كيلومتراً وتطير بسرعة 80 كيلومتراً في الساعة كما تحلق لمدة ساعة ويجري تطويرها لتصل إلى ساعتين.
وأضاف أن هناك نموذجا للطائرات من دون طيار والتي يمكن التحكم بها من خلال ريموت عالي الحساسية وتم استخدامها في دبي في عمليات إزالة الضباب من خلال حملها للسوائل اللازمة لتبديد الضباب.
وأشار إلى أن مجموعة ذياب العالمية تقدم حلولا جديدة في مجال أجهزة المحاكاة مثل ميادين الرماية والتي تمكن العناصر التي تتدرب من محاكاة ميدان قتال من خلال الصوت والصورة ورد الفعل في الأسلحة الافتراضية، التي يحملونها للتصويب.
ولفت إلى أن الشركة تعرض قوارب يمكن التحكم فيها عن بعد، حيث يبحر القارب من دون طاقم ويستخدم في مراقبة الحدود البحرية من خلال كاميرات فيديو عالية الدقة تلتقط صورا في الليل والنهار بوضوح، ويصل إلى مسافة 800 كيلومتر ويمكن تزويده بأسلحة وذخيرة حية للمناورة والتعامل مع الأهداف.
وأوضح أن القارب "بي 7" يمكن أن يستخدم في العديد من الأغراض منها تحديد التهديدات البحرية ومقاومة القرصنة ومهام البحث والإنقاذ وسحب المراكب ومسوحات الجغرافية البحرية ودوريات الأمن البحري والحماية.
وعن مميزات القارب "بي 7"، أكد العلوي إنه يبحر في مختلف الظروف المناخية ويتوجه بالدقة ذاتها في الليل والنهار وكذلك في التصوير.
قدمت الشركة الوطنية "مبادلة" نموذجا جديدا لطائرة من دون طيار تعد الأبرز في هذا المجال حيث قدمت الطائرة "بي. وان. إتش. إتش" والتي تستخدم في مراقبة الحدود البرية وتستطيع الطائرة التحليق على ارتفاع 45 ألف قدم وهي الأعلي بين مثيلاتها، حيث يمكنها التقاط صور عالية الوضوح والدقة من الارتفاعات الكبيرة علاوة على أنها مزودة برادارات وحمولتها تترواح بين 500 و1000 كيلوجرام.
ولفت مدير المبيعات في شركة "باجيو ايروسبي" أجوستينو سابيني التي تملك مبادلة 98٪ منها: "إن الطائرة حجمها كبير لقدراتها العالية في الوصول إلى ارتفاعات كبيرة وتطير لمدة 16 ساعة متواصلة ويجري تطويرها لتصل إلى 24 ساعة كاملة"، مضيفاً أن سرعة الطائرة تصل إلى 395 عقدة في الساعة ويمكن التحكم بها لمدى 440 ميلا.
وتشارك في معرض "يومكس" شركات رائدة في مجال الأنظمة غير المأهولة وفي مقدمتها شركة انترناشيونال جولدن جروب وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي" وشركة "إنستيو" التابعة لشركة بوينج والتي تعرض هذا العام طائرة "إنتجريتور" وشركة دينيل المشاركة بطائرة "سيكر".
تقدم شركة شينزين بعرضها لطائرة "إف 50"، بينما تعرض شركة هوبي كلوب الإماراتية طائرة تعمل بالتحكم عن بعد من خلال موجات الراديو وتشارك هذه الطائرات في العرض الحي يومين في طريف في المنطقة الغربية برعاية "أداسي".
ويمكن للطائرات من دون طيار أن تستخدم في الأغراض العسكرية أو المدنية مثل إجراء مهام المسح الجوي لسطح الأرض وتنفيذ العمليات الاستكشافية للأغراض العلمية والبيئية والمشاركة في جمع معلومات الأرصاد الجوية ومراقبة العواصف ورسم الخرائط الجغرافية، علاوة على القدرة العسكرية الخاصة بمهام الاستطلاع والمراقبة ونقل صور حية تسهم في توجيه حركة السير والمرور داخل المدن وخارجها لاسيما في حالات الطوارئ.
عرضت شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية "أداسي" نظام "السبر"، الذي يستخدم على نطاق واسع في دولة الإمارات في أغراض المسح والاستطلاع.
وتعمل شركة أداسي على تطوير برنامج تدريب خاص قابل للتعديل بما يتناسب مع احتياجات العملاء بفضل الخبرات المتنوعة التي يتمتع بها فريق العمل بالشركة والطاقم التدريبي في مختلف مجالات الأنظمة الذاتية الجوية والعسكرية بالشركة.
وتقدم الشركة أيضا في معرض "يومكس" نظام "إيروستات" منطاد 200/300/400، والمعروف بمنطاد أداسي، حيث أعلنت الشركة في عام 2011 بدء العمل بمجموعة أنظمة المناطيد الجديدة التي تم تصميمها وتطويرها من قبل الشركة في دولة الإمارات.
تعرض شركة "جنرال أتوميكس" مروحية "آي ستار" من دون طيار يمكن التحكم فيها عن بعد، وتتميز بقدرتها علي حمل صواريخ والقدرة علي الطيران بارتفاع 3000 متر وبسرعة قصوى 160 كيلومتراً في الساعة، وقدرتها على الطيران نحو 9 ساعات متواصلة، علاوة على تنفيذ مهام قتالية في البر والبحر، ومزودة بكاميرات عالية الدقة لتنفيذ المهام بدرجة كفاءة عالية في الليل والنهار.
وعرضت الشركة طائرة "بريديكتور إكس بي"، التي تقلع وتهبط أوتوماتيكياً بعد تسجيل المهمة والمسافة التي يتم إرسالها لها، وتحمل كاميرات عالية الدقة للتصوير في مختلف الأوقات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات وطنية إماراتية تقدم طائرات من دون طيار وقوارب تعمل بلا طاقم شركات وطنية إماراتية تقدم طائرات من دون طيار وقوارب تعمل بلا طاقم



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates