شركة آبل تحقق أعلى الأرباح بين منافسيها في قطاع الهواتف
آخر تحديث 08:06:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال إتاحتها في الصين كسوق رئيسي للمرة الأولى

شركة "آبل" تحقق أعلى الأرباح بين منافسيها في قطاع الهواتف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "آبل" تحقق أعلى الأرباح بين منافسيها في قطاع الهواتف

هواتف "آبل"
واشنطن - رولا عيسى

كشف تقرير جديد أن شركة "آبل" تحصد 90% من الأرباح في قطاع الهواتف، بينما تحصل منافستها الكورية شركة "سامسونغ" على بقية الأرباح.

وتلتزم "آبل" في كاليفورنيا بإنتاج هواتف راقية باهظة الثمن في ظل هيمنتها المطلقة على الأرباح، تاركة شركات "سامسونغ"، و"إل جي"، و"سوني"، و"مايكروسوفت" وراءها.

وتحظى هواتف "آبل" و"سامسونغ" بمبيعات واحد من كل ثلاثة هواتف، وتستحوذ الشركتان على غالبية أرباح الصناعة وفقا لبيانات جمعتها "بلومبيغ".

وتراجعت مبيعات هواتف "إتش تي سي"، و"إل جي" و"سوني" في الأعوام الأخيرة، وتعاني "سامسونغ" أيضًا من بعض الضغوط بسبب العلامات التجارية المحلية في الصين والهند التي تباع بسعر أرخص في السوق، حيث تحظى "إكسياومي"، و"مايكروماكس" بشعبية كبيرة.

وأعلنت "سامسونغ" في تموز / يوليو عن انخفاض صافي أرباحها بنسبة 8% على مدار العام، كما أعلنت الشركة التايوانية "إتش تي سي" عن خسائر تشغيلية لـ "إن تي" بلغت 100 مليون إسترليني لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في 30 أيلول/ سبتمبر، ويأتي ذلك في أعقاب الإعلان عن خطط لتخفيض القوة العاملة في الشركة بنسبة تصل إلى 35%.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة "سوني" كازو هيراي هذا الأسبوع "الشركة ستواصل عملها في مجال الهواتف طالما أنها تسير على الطريق الصحيح مع سيناريو التراجع حتى العام المقبل وما بعده، لكننا لم نستبعد أية إجراءات بديلة، وتحظى الشركة حاليًا بأقل من 1% من سوق الهواتف الذكية في أميركا الشمالية، كما انخفضت أرباح إل جي إلى النصف تقريبًا خلال الربع المالي الثاني مع تراجع صافي الأرباح بنسبة 45% مقارنة بالعام السابق".

وبيّن الرئيس التنفيذي لـ "مايكروسوفت" ساتيا نادالا، اتجاه الشركة إلى إلغاء 7.6 بليون دولار المرتبطة بمبلغ 9.5 بليون دولار لاستحواذ الشركة على "نوكيا" عام 2013، مع تقليص 7800 وظيفة في إطار تغيير نهج التشغيل لدى الشركة، مضيفًا: "نحن لن نطلق هاتفًا يوميًا، ولكن نحن نركز على عدد قليل من الهواتف التي تجذب السوق بالفعل لعرض التفرد الذي لدينا".

وتقدم الشركات مزيجًا من الهواتف بداية من الشريحة العالية مثل "إل جي 4 جي"، و"إتس تي سي إم 9"، وغلاكسي إس 6"، حتى الفئة المتوسطة التي تتميز بأسعار متواضعة.

ويتمثل النهج المعاكس في إبراز النتائج التي حققتها "آبل"، ووصول "آي فون إس 6" و"إس 6 بلس" الشهر الماضي، ومحو جهاز "آي فون سي 5" البلاستيكي.

وحققت "آبل" صافي أرباح فصلية تقدر بـ 10.7 بليون دولار وأرقام مبيعات قياسية لأحدث هواتفها، حيث باعت أكثر من 13 مليون هاتف خلال ثلاثة أيام، وذلك من خلال إتاحتها في الصين كسوق رئيسي للمرة الأولى.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة آبل تحقق أعلى الأرباح بين منافسيها في قطاع الهواتف شركة آبل تحقق أعلى الأرباح بين منافسيها في قطاع الهواتف



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates