شركة كوبالت تعتزم طرح طائرة مجهزة بنظام تحكم لوحي
آخر تحديث 03:43:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتيح رؤية لا مثيل لها وتتميز بخصائص تكنولوجية آمنة

شركة "كوبالت" تعتزم طرح طائرة مجهزة بنظام تحكم لوحي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "كوبالت" تعتزم طرح طائرة مجهزة بنظام تحكم لوحي

طائرة مجهزة بنظام تحكم لوحي
واشنطن ـ رولا عيسى

أعلنت شركة "كوبالت" المُصنعة للطائرات الخاصة بدء تلقي الطلبات المسبقة للمقاتلة الجديدة Co50 Valkyrie و Valkyrie-X، وتسعى الشركة ومقرها سان فرانسيسكو إلى أن تصبح مثل "آبل" ولكن في الهواء، وتقدم طائرة مختلفة من دون أجهزة قياس أو مفاتيح لكنها مجهزة بنطام تحكم لوحي متطور.

وبيّنت الشركة أنّ مصنعي الطائرة استلهموا التصميم من المروحيات المقاتلة ويأملون في جعل الطيران عملية سهلة، وتعتبر الطائرة Cobalt Valkyrie-X نسخة تجريبية متوفرة فقط في الولايات المتحدة، في حين أن طائرة Co50 Valkyrie تعتبر النموذج المعتمد بشكل كامل ومتاح في أنحاء العالم.

شركة كوبالت تعتزم طرح طائرة مجهزة بنظام تحكم لوحي

وتضم الطائرتان خمسة مقاعد من الجلد الفاخر كما أن التصميم يتضمن نظام شاشات "أي باد" التي تعرض المعلومات الأكثر أهمية مثل زمن الرحلة والكميات المتبقية من الوقود، وتتميز الطائرة بأجنحة صغيرة تساعد في منع تعثرها في الجو.

شركة كوبالت تعتزم طرح طائرة مجهزة بنظام تحكم لوحي

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "كوبالت"، ديفيد لوري، أنه أراد بناء طائرة سهلة وآمنة للطيران من خلال دمج حساسية تصميم Silicon Valley  مثل المستخدمة في أجهزة "أي فون"، مضيفا "منذ 10 سنوات كان لدى رؤية لدمج صناعة الطيران مع طائرة خاصة مبتكرة ولا تتميز فقط بكونها آمنة تكنولوجيا لكنها أيضا تحظى بتصميم فاخر، واليوم لم تعد طائرة كوبالت مجرد نموذج، لكنها طائرة من الطراز العالمي تتميز بخصائص تكنولوجية آمنة من خلال تصميم حديث لمحبى السفر وهواة الطيران".

وجرى دعم الطائرة Valkyrie من خلال مروحة خلفية فضلا عن محرك "ديزل" بقدرة 350 "حصان" ما يسمح لها بالسفر بسرعة تصل إلى 260 عقدة أي حوالي 300 ميل في الساعة ما يجعلها أسرع طائرة خاصة في فئتها.

شركة كوبالت تعتزم طرح طائرة مجهزة بنظام تحكم لوحي
وتسافر الطائرات التقليدية بسرعة تصل إلى 242 عقدة حوالى 278 ميلًا في الساعة، وتتيح الطائرة رؤية لا مثيل لها بزاوية 320 درجة، وتضم أكبر قبة مكونة من قطعة واحدة في العالم.

ويمكن للمشترين الاختيار بين مجموعة متنوعة من أشكال الطائرة، ويصل سعر الواحدة إلى 699 ألف دولار ومطلوب دفع مبلغ 15 ألف دولار مع الطلب المسبق للطائرة. ويأتي الشكل الخارجي للطائرة في مجموعة من الألوان الداكنة، وتتميز بتصميم مثير للوحة أجهزة القياس مع وجود مكان لوضع "الأي باد" الخاص بك.

شركة كوبالت تعتزم طرح طائرة مجهزة بنظام تحكم لوحي

ولن يتم طرح الطائرة إلا بعد الحصول على تصديق إدارة الطيران الاتحادية والذي لا يتوقع الحصول عليه حتى صيف عام 2017 على الأقل، وأشار متحدث باسم الطيران الاتحادي إلى أنه جرى تسجيل الطائرة  Co50 Valkyrie باعتبارها تجريبية، ويتيح هذا التصريح للشركة البدء في إجراء البحوث والتطوير وتدريب طاقم الطائرة والمبيعات لكنه لا يسمح بإنتاج الطائرة أو بيعها.

وتأمل "كوبالت" في التنافس مع الشركات المصنعة للطائرات الصغيرة مثل Cessna و Piper، وتخطط الشركة للتركيز على أصحاب الأعمال الصغيرة الذين لديهم مصلحة في استخدام الطائرة Valkyrie في رحلات العمل القصيرة أو السياحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة كوبالت تعتزم طرح طائرة مجهزة بنظام تحكم لوحي شركة كوبالت تعتزم طرح طائرة مجهزة بنظام تحكم لوحي



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates