طرح هاتف جديد يعمل بنظام الأندرويد وغير قابل للاختراق
آخر تحديث 18:37:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تيورنغ فون" يستخدم نظام تشفير وحماية لمعظم تطبيقاته

طرح هاتف جديد يعمل بنظام "الأندرويد" وغير قابل للاختراق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرح هاتف جديد يعمل بنظام "الأندرويد" وغير قابل للاختراق

هاتفًا جديدًا غير قابل للاختراق
واشنطن ـ رولا عيسى

صنعت إحدى الشركات هاتفًا جديدًا غير قابل للاختراق أو الكسر ويدعى "تيورنغ فون"، حيث يسمح الجهاز الذي يعمل بنظام "الأندرويد" بحماية شبكة الاتصالات لحفظ المعلومات الخاصة، كما يدعم نظام "كرايبتوكيورينسي".

ويعمل الهاتف الجديد بحجم "5.5 بوصة" بنظام "أندرويد 5.1"، ويتم تشغيله باستخدام قارئ البصمة على جانب الهاتف، ويعمل على حفظ بيانات المستخدم بعيدًا عن الخوادم وأجهزة الجيل الثالث قدر الإمكان، في ظل توفير نظام لحماية التطبيقات الأساسية في الهاتف.

وأوضحت الشركة المصنعة للجهاز أن نظام الحماية فيه يجعل شبكة الاتصالات منعزلة تمامًا عن التهديدات باختراق الخصوصية، مما يتيح للمستخدمين تبادل الملفات والوثائق دون الخوف من اختراقها أو سرقتها.

ويعد هاتف "تيورنغ فون" ليس الوحيد المصمم مع مراعاة اعتبارات الأمن والحماية للمستخدم، ففي وقت سابق من هذا العام تم الكشف عن هاتف "بلاك فون 2"، الذي يأتي مشفرًا بالكامل بشكل افتراضي، بالإضافة إلى ميزة أخرى ممثلة في السماح للمستخدم بإجراء اتصال أو إرسال رسائل نصية لا يمكن تعقبها أو التصنت عليها.

وتم تصنيع الهاتف من قبل شركة إسبانية تدعى "غيكس فون"، ومنظمة خبراء حماية الخصوصية "بي غي بي" للمستخدمين الذين يريدون البقاء في خصوصية دون التخلي عن المميزات التي تظهر في هواتف "الأندرويد" التقليدية، وبالرغم من ذلك يزعم أن هاتف "تيورنغ فون"، سوف يكون غير قابل للاختراق.

ويذكر أن هاتف "تيورنغ فون"، من المعدن السائل المصنوع من مادة "المورفين السائل" التي هي عبارة عن خليط من مواد "الزركونيوم والنحاس والألومنيوم والنيكل والفضة"، وتصفه الشركة المصنعة بأنه "معدن غير متبلور" وأقوى من معدن "اليتيتانيون" أو الصلب منفردًا، لذلك فالجهاز يتمتع بقوة مماثلة لقوته في حماية الخصوصية، وتستخدم شركة "أبل" نفس المادة في صنع فتحة دخول بطاقة "إس آي إم" في أجهزة "آي فون".

ويأتي الجهاز الجديد في ثلاثة أشكال هي "الفرعون و الكاردينال و البيوولف"، ولكل منها لون وملمس مختلف، ويحتوى على معالج قديم من طراز "سناب دراغون" ويتمتع بذاكرة "16 غيغا بايت، وكاميرا رئيسية بدقة 13 ميغا بيسكل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل، وهناك جاك بدلًا من كابل USB وسماعة الرأس".

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة سايل تشاو، أن برامج الجهاز ستكون تحفة فنية مع تعديلات عديدة في شاشة  نظام "الأندرويد" المألوفة لدى الناس.

وأضاف تشاو، أن الهاتف سيكون مقاومًا للماء كما أنه مغطى بطلاء "نانو" بدلا من المطاط، موضحًا أن المميزات الرئيسية للهاتف بجانب المعدن السائل ومفاتيح الخصوصية وطلاء "النانو" هي نظام تحديد المواقع "GPS و Wi-Fi"، وكاميرا من أفضل كاميرات الهواتف الذكية، مدعيًا أن "أبل" تدرس تطبيق نفس المميزات في هاتفها الجديد "آي فون 7".

وأشار إلى بناء نظام اتصالات جدير بالثقة فيما يتعلق بالاتصال بالانترنت، لافتًا إلى أن مهمتهم هي مساعدة مستخدمي الهواتف في التصفح داخل دائرة من الثقة.

وأفاد تشاو: "لقد بدأنا بالهاتف الذكي ونخطط لتوسيع هذه التكنولوجيا في الروبتس والمجالات الأخرى المرتبطة بالانترنت والتي تهتم بالاعتبارات الأمنية حتى لا تكون عقبة في سبيل الابتكار".
ويمكن حجز الهاتف الجديد مسبقًا من 31 تموز / يوليو بأسعار تبدأ من 619 دولار ما يعادل 391 إسترلينيًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح هاتف جديد يعمل بنظام الأندرويد وغير قابل للاختراق طرح هاتف جديد يعمل بنظام الأندرويد وغير قابل للاختراق



تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لإطلالاتهن

إليك أجمل الأزياء الأنثوية المستوحاة من ميلانيا وإيفانكا ترامب

واشنطن - صوت الامارات
تعتبر كلاً من ميلانيا ترامب Melania Trump و”ايفانكا ترامب” Ivanka Trump من أكثر النساء أناقة في عصرنا الحالي وأيقونتان من أيقونات الموضة تستوحي منهما الكثيرات من النساء أفكار لاطلالاتهن في مختلف المناسبات الرسمية والكاجوال وشاهدنا كلتاهما وقد اختارتا اللون الزهري وتألقتا باطلالات أنثوية وعصرية ناعمة. ميلانيا ترامب في بدلة باللون الزهري: شاهدنا ميلانيا ترامب Melania Trump في اطلالة أنيقة في بدلة باللون الزهري ولتحصلي على لوك مشابه اختاري جاكيت بليزر مع بنطلون باللون الزهري الفاتح من “تيبي” Tibi ونسقني معهما قميص كلاسيكي أبيض كالذي اخترناه من “جاي كرو” J‪.Crew وحذاء كعب عالي باللون الأبيض أيضاً كالذي اخترناه من “كريستيان لوبوتان” Christian Louboutin، ولاتنسي أن تزيني باللوك بقطعة من المجوهرات وقد اخترنا نحن خاتم ماسي من “سوزا...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates