طلاب إماراتيون يبتكرون تطبيقًا لمساعدة الأسر المستفيدة من مشروع الدعم
آخر تحديث 19:05:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكن تحميله على الهواتف الذكية ويوفر عناء مراكز الصرف

طلاب إماراتيون يبتكرون تطبيقًا لمساعدة الأسر المستفيدة من مشروع الدعم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلاب إماراتيون يبتكرون تطبيقًا لمساعدة الأسر المستفيدة من مشروع الدعم

تطبيقات الهواتف الذكية
أبوظبي - صوت الإمارات

نجح طلاب إماراتيون في ابتكار تطبيق ذكي يوفر الوقت والجهد على الأسر المستفيدة من المواد المدعمة التي يتم توزيعها في 19 مركزا في دبي والمناطق الشمالية.

 وأشار الطلاب إلى أن تطبيق "صرف المواد الغذائية المدعومة" الذي يمكن تحميله على الهواتف الذكية كافة، يوفر على المواطنين عناء الذهاب إلى مراكز الصرف في أوقات الدوام الرسمي إذ أن البرنامج لا يتقيد بزمان ولا مكان. 

وصرّح الطلاب محمد الحمادي وجابر الحمادي ويوسف الحمادي وأحمد عبد الصمد الحمادي وإبراهيم المرزوقي من جامعة الجزيرة، بأن التطبيق الذي نفذوه بالتنسيق مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، جاهز وهناك بعض التعديلات البسيطة التي ستجريها المؤسسة قبل إطلاقه للاستخدام.

وأوضح الطلاب أن التطبيق يمكّن المواطن المستفيد من مشروع السلع المدعمة من طلب المواد الغذائية المدعمة من منزله وفي أي وقت يشاء، ثم يقوم بزيارة مركز الصرف للاستلام، مبينين أنه في المرحلة المقبلة سيتم إدخال نظام التوصيل إلى المنازل حتى لا يحتاج المواطن إلى الذهاب للمركز لاستلام مواده الغذائية. 

وأضاف الطلاب الذين حصلوا أخيرًا على جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المتحرك، أن التطبيق تستفيد منه الأسر المواطنة في الدولة ممن يقومون بمراجعة مراكز الصرف القريبة منهم لاستلام المواد المدعمة، وأحيانا يتطلب الموضوع الانتظار لفترات طويلة خصوصًا في رمضان ومواسم الأعياد لما تتطلبه عملية الشراء من اختيار الأصناف وكمياتها، مما يجعل هناك تأخيرا طويلًا، كما أنه يصعب على رب الأسرة الذهاب أثناء الدوام الرسمي إلى مراكز الصرف. 

 ويعرض النظام للمتعامل خريطة المركز، ليصل للمواطن تنبيه برسالة "بريد إلكتروني" بتأكيد طلبه. ويوفر التطبيق معلومات عن المشروع باللغتين العربية والإنكليزية.

يشار إلى أن عدد الأسر المواطنة، المسجلة في مشروع السلع المدعمة الذي تنفذه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بناءً على توجيهات رئيس الدولة، خليفة بن زايد بلغ 62 ألفا و259 أسرة في دبي والمناطق الشمالية، يستفيدون من 30 صنفا من الأرز والطحين وزيوت الطبخ، وغيرها من المواد. ويوفر المشروع العديد من المزايا، منها توفير السلع والخدمات الأساسية بأسعار مناسبة لمحدودي الدخل من المواطنين، ويقوم المواطن باستلام حصته بتكلفة منخفضة جداً بشكل شهري، بناءً على عدد أفراد أسرته، مما يوفر على المواطن أكثر من 13 ألف درهم سنويا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب إماراتيون يبتكرون تطبيقًا لمساعدة الأسر المستفيدة من مشروع الدعم طلاب إماراتيون يبتكرون تطبيقًا لمساعدة الأسر المستفيدة من مشروع الدعم



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 11:59 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية
 صوت الإمارات - أكثر المواقع تصويرًا في مدينة شنغهاي الصينية

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates