طلاب جامعة إلينوي ينفّذون نسخة مصغرًا من هايبرلووب
آخر تحديث 16:31:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسيلة مبتكرة للتنقل بين المسافات البعيدة بسرعة كبيرة

طلاب جامعة "إلينوي" ينفّذون نسخة مصغرًا من "هايبرلووب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلاب جامعة "إلينوي" ينفّذون نسخة مصغرًا من "هايبرلووب"

نموذج مصغر من طريقة" هايبرلووب"
واشنطن ـ يوسف مكي

ابتكر إيلون ماسك منذ عامين مفهوم "هايبرلووب"، وهي طريقة مقترحة للسفر تساعد في نقل الناس بين الأماكن البعيدة بمقدار 1200 كيلو متر في الساعة، أي حوالي 745 ميل، وتمكن فريق تصميم في جامعة "إلينوى" في الولايات المتحدة من تنفيذ نموذج مصغر من طريقة" هايبرلووب" بنطاق صغير 1:24، ويستطيع هذا الإصدار أن يقطع 160 ميل في الساعة فقط، أي ما يعادل 260 كيلو متر، ولذلك يفضل توسيع هذا النطاق بحيث يقطع مسافة أطول.

ويعتمد النموذج الذي صممته جامعة "إلينوى" على استخدام أنابيب معدنية كوسيلة للنقل تشبه في شكلها شكل الاسطوانة الدائرية مع استخدام محركات كهرومغناطيسية يمكنها الدفع من خلال الأنبوب بسرعة تصل إلى ثلاثة أمتار في الثانية الواحدة، أي ما يعادل 160 ميل في الساعة، وهو نطاق أبطأ قليلا من المطلوب، بسبب الشكل البيضاوي الذي يؤدى إلى إبطاء السرعة عما لو كان شكلها خطا مستقيما.

ويزعم ماسك أن طريقة "هايبرلووب" يمكنها نقل الركاب من لوس أنجلوس إلى سان فرانسسكو في 30 دقيقة فقط، وهو نصف الزمن الذي تستغرقه الطائرة، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة ماسك وتسمى "SpaceX" عن إنشائها مسارًا للتجريب بجوار مقرها في لوس أنجلوس، بطول 1 ميل أي ما يعادل 1.6 كيلو متر، وسوف يتم عمل مسابقة هناك العام القادم لاختبار طريقة "هايبرلووب" في نقل الركاب ومدى سرعتها وفوائدها.

وتهدف المسابقة إلى جذب طلاب جامعات الهندسة الذين سيشاركون في اختبار هذا النموذج المصغر من "هايبرلووب" والموعد النهائي للتقديم للمسابقة هو 15 أيلول/سبتمبر، وأوضحت شركة "SpaceX"، "نحن نسعى لتطوير نموذج هايبرلووب،  ليس لأغراض تجارية لأنفسنا"، بينما لم ترد أنباء واضحة عن طبيعة الجائزة للفريق الفائز، ومن المقرر أن يلتقي الفريق المشارك في التصميم في عطلة نهاية الأسبوع في جامعة "تكساس" A&M.

وستعرض التصاميم على لجنة تقييم وتحكيم مكونة من أساتذة من المهندسين من "SpaceX" و"Musk's luxury electric-car" و"Tesla Motors"، ويعتقد ماسك أن بناء نظام "هايبرلووب" سيتكلف نحو 6 مليار دولار بينما يرى البعض الأخر أنه قد يتكلف أكثر من ذلك.

واقترحت شركة "Suprastudio" الشهر الماضي، أن نظام "هايبرلووب" قد يحل محل مترو الأنفاق في المدن الكبرى، وقدمت الشركة ورقة توضح تصميم للمحطة وتصميم للكبسولة الناقلة مع وضع إستراتيجية لبدء التنفيذ، واقترحت الشركة عمل محطة رئيسية في لوس أنجلوس في وسط المدينة مع وجود محاور تخدمها في سانتا مونيكا ولونغ بيتش، بما يمثل شكلًا دائريًا للمحطات حول المنطقة، ورأت الشركة ضرورة شرح الواقع الافتراضي للركاب لحل مشكلة الخوف من تجربة النظام الجديد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب جامعة إلينوي ينفّذون نسخة مصغرًا من هايبرلووب طلاب جامعة إلينوي ينفّذون نسخة مصغرًا من هايبرلووب



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates