علماء بريطانيون يؤكدون وجود حياة خارج المجموعة الشمسية وأميركية تنفي
آخر تحديث 04:29:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت الدراسة عن إشارات غامضة من كوكب يشبه الكرة الأرضية

علماء بريطانيون يؤكدون وجود حياة خارج المجموعة الشمسية وأميركية تنفي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - علماء بريطانيون يؤكدون وجود حياة خارج المجموعة الشمسية وأميركية تنفي

كوكب شبيه بالأرض
لندن ـ سليم كرم

كشف علماء الفلك، عن وجود إشارات غامضة، خلفت سابقا رشقات نارية من كوكب شبيه بالأرض، يُدعى "غليس  581d"، يحظى بمزايا يمكن أن تدعم الحياة على سطحه، ومن المرجح أن يكون عالمًا صخريًا، وحجمه ضعف حجم الكرة الأرضية.

وأوضح العلماء أنَّهم لاحظوا بداية هذه الإشارات عام2010، وتم فقدانها في العام الماضي بسبب الضوضاء الآتية من النجوم البعيدة، ولكن الآن تزعم دراسة أخرى أجريت عام 2014، وتستند على تحليلات وبيانات تدعم أنَّ الكوكب موجود بالفعل.

وأكد الباحثون في العام الماضي من جامعة ولاية بنسلفانيا، أنَّ الكوكب "581d غليس"ن وصاحبه جليسي 581g، كانا مجرد خدعة من الضوء الناجم عن رشقات نارية مغناطيسية من النجوم المحلية والتي تقدر سرعتها بـ22 سنة ضوئية.

ولكن البحث البريطاني الجديد، يجادل بشأن الطريقة التي يستخدمها فريق ولاية بنسلفانيا، إذ تدعي دراسة من جامعة الملكة ماري في لندن وجامعة هيرتفوردشاير، أنها تستخدم نموذج أكثر دقة على البيانات الموجودة، بدلًا من الطريقة غير الدقيقة التي استخدمتها الجامعة الأميركية.

وأبرز المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور غولمين انغلندا اسكودي، أنَّ "وجود الكوكب من عدم وجوده مهم جدًا لأن هذا الكوكب هو الأول الذي يشبه الأرض، وقد تم اكتشافه في منطقة غولديلوكس، منطقة حول نجم آخر".

وأضاف "هناك دائمًا نقاشات بين العلماء حول الطرق التي تفسر البيانات، ولكن أنا على ثقة من أن هذا الكوكب كان على مدار حول النجم غيلسي".

وتابع "إذا كانت طريقة علاجهم للبيانات صحيحة، سنحتاج للمراجعة بشكل كبير، لأنها تهدف جميعها إلى اكتشاف الكواكب الأصغر في بعض المشاريع والمراصد الأرضية"، موضحًا "يحتاج المرء لأن يكون حذرًا بشان هذا النوع من الادعاءات".

ويُعتقد أنَّ الكوكب هو الأول خارج النطاق الشمسي في المنطقة المعتدلة حول نجمة، وهي منطقة ليست ساخنة ولا باردة جدًا للحياة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء بريطانيون يؤكدون وجود حياة خارج المجموعة الشمسية وأميركية تنفي علماء بريطانيون يؤكدون وجود حياة خارج المجموعة الشمسية وأميركية تنفي



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates