غوغل تصمم سيارة ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو دوّاسات
آخر تحديث 15:13:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسير وفقًا لخرائطها الخاصة دون متابعة السائق للنوافذ

"غوغل" تصمم سيارة ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو دوّاسات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غوغل" تصمم سيارة ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو دوّاسات

سيارة ذاتية القيادة
واشنطن - سليم كرم

صممت شركة "غوغلسيارة ذاتية القيادة تعمل دون دواسة بنزين أو عجلة قيادة، وأكدت الشركة أن سيارتها التي تضم مقعدين فقط لا يوجد بها مساحات الزجاج الأمامية، لأنه لا حاجة للركاب لرؤية الموقع الذي يتجهون إليه أو يسيرون به، وربما يرجع ذلك إلى عدم وجود سائق بشري للسيارة، وبالتالي لا يحتاج الركاب إلى الرؤية عبر نافذتها، إلا أن هذه الميزة قد تجعل الركاب يشعرون بأنهم لا يستطيعون الحصول على أي مساعدة وقتما يحتاجون إليها.

وأعلنت "غوغل" عن توفر النموذج الأولي من السيارة في طرق مختارة في أوستن تكساس، وجلبت الشركة سيارة وضعت في متحف "Thinkery" المخصص للأطفال في المدينة، وعندما سأل أحد زوار المتحف عن وجود مساحات الزجاج في السيارة، أجاب موظف من "غوغل"، "نعم، ولكن ليس على الزجاج الأمامي للسيارة، توجد المساحات في أجهزة استشعار تعمل كعيون السيارة".

ولا تحتاج سيارة "غوغل" أي مساعدة من السائق سوى إخبارها بالموقع الذي ترغب في التوجه إليه، ولا تتطلب السيارة القيادة بالمعنى المتعارف عليه، ويمكن لجميع الركاب الاستمتاع بوقتهم داخل السيارة دون الاهتمام بالطريق، وعلى الرغم من كون السيارة لا تحتاج إلى المساحات الأمامية للزجاج، إلا أن عدم وجودها يشعر الركاب بالعجز في حالة عدم رؤيتهم للمكان الذي يتجهون إليه بوضوح.

وكشفت الشركة عن سيارتها للمرة الأولى في أيار/مايو العام الماضي، وأوضحت الشركة أنها لن تحتوي على أي دواسات أو عجلة للقيادة، وذكر مدير مشروع السيارات ذاتية القيادة في "غوفل"  كريس أورمسون "لن يكون هناك حاجة لعجلة القيادة أو دواسة البنزين أو دواسة الفرامل، حيث تقوم البرامج وأجهزة الاستشعار بتولي الأمر وعمل كل شيء، تلهمنا هذه السيارة بسؤال أنفسنا ما الذي يجب أن يكون مختلفا فيها عن بقية المركبات؟".

ومن المقرر إطلاق مجموعة من نماذج السيارات ذاتية القيادة في عدد من طرق أوستن، بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي من شركة "لكزس"، بهدف تحديد كيفية التعامل مع التحديات المختلفة في الطريق، وتختبر شركة "غوغل" سياراتها ذاتية القيادة منذ عام 2009، بينما تختبر الشركة سيارتها الخالية من عجلة القيادة في وقت مبكر هذا الصيف وفقا لما ذكره موقع "Mashable".

وتعتزم "غوغل" إتاحة سياراتها ذاتية القيادة للمستهلكين خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وتأتي المركبات في الاختبارات الحالية مع عجلة القيادة لاستخدامها في حالة الطوارئ فقط، وذكرت غوغل أن "هذه السيارات صممت من البداية إلى النهاية بحيث تكون ذاتية القيادة بشكل كامل، وتعمل السيارة دون عجلة قيادة أو دواسات، ولكن خلال هذه الفترة من المشروع سيكون لدينا سائق يتولى القيادة للحفاظ على السلامة إذا لزم الأمر، وستضم السيارة عجلة قيادة قابلة للإزالة ودواسة للبنزين وأخرى للفرامل بحيث يستخدمها السائق وقت الحاجة".

وتسير النماذج الأولية للسيارة بسرعة 40 كيلومتر/ساعة، وتستخدم السيارة نفس البرنامج المستخدم في سيارات "لكزس" الذي قطع أكثر من مليون ميل إجمالا، ونظرا لكون السيارة كهربية فهي تحتاج إلى الشحن بعد 129 كيلو متر، ولا يمكن استخدامها إلا في نطاق المناطق المحددة بدقة من قبل خرائط "غوغل".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تصمم سيارة ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو دوّاسات غوغل تصمم سيارة ذاتية القيادة دون زجاج أمامي أو دوّاسات



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates