غوغل تعيد ميزة التحكم في الخصوصية لمستخدمي أندرويد
آخر تحديث 01:31:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسير على نهج نظام التشغيل "أبل" وإصدار "سيانوجين"

"غوغل" تعيد ميزة التحكم في الخصوصية لمستخدمي "أندرويد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غوغل" تعيد ميزة التحكم في الخصوصية لمستخدمي "أندرويد"

خصوصية المستخدمين من خلال الإصدار الجديد M
واشنطن ـ رولا عيسى

يتركز التحديث للإصدار الجديد من نظام التشغيل لـ"غوغل" على خصوصية بيانات المستخدم، حيث يسير على نهج نظام التشغيل لـ"أبل" وإصدارات الـ"أندرويد" المميزة مثل "سيانوجين".

وبدأت "غوغل" بإضفاء تعديلات على نظام التشغيل "أندرويد"، فيما يتعلق بخصوصية المستخدمين من خلال الإصدار الجديد M"" المقرر طرحه في وقت لاحق من هذا الشهر بما يتيح للمستخدمين التحكم في البيانات الشخصية التي تتعرض إليها التطبيقات مثل أرقام الهواتف، الموقع، الأسماء والعناوين.

وتطلب التطبيقات المثبتة على نظام تشغيل "أندرويد" السماح بالوصول للخصائص المختلفة والبيانات الشخصية على الجهاز الخلوي ومن ثم إما أن يقبل المستخدم بالسماح للتطبيقات بالوصول إلى هذه البيانات من أجل إتمام عملية التثبيت وإما أن يرفض ومن ثم يمنع تثبيت التطبيق، حيث لن يتمكن المستخدم بعد تثبيت التطبيق من إجراء تعديل على ما وافق عليه من وصول التطبيق للبيانات الشخصية والخصائص المختلفة للهاتف.

وهناك إصدارات خاصة لنظام التشغيل "أندرويد" تضم "سيانوجين" زودت بها أجهزة "1+1" التي تسمح للمستخدمين التحكم في البيانات التي يمكن للتطبيقات المثبتة الوصول إليها، كما أن نظام مماثل متوفر في أنظمة تشغيل "أبل"، حيث تطلب التطبيقات السماح للوصول إلى البيانات مثل الموقع خلال أول مرة يتم فيها تثبيت البرنامج ومن ثم يستطيع المستخدم قبول الطلب على أن يكون لمرة واحدة أو للأبد أو يرفض الطلب.

وتكمن المشكلة في منح المستخدم صلاحية للتحكم في البيانات التي تطلب التطبيقات الوصول إليها عند التثبيت على نظام تشغيل "أندرويد" في حين أن رفض وصول التطبيق لهذه البيانات يؤدي إللى تلفه، وهو ما يدعو المطورين إلى تحديث تطبيقاتهم، غير أنَّ نظام السماح الجديد سيعمل على حماية بيانات المستخدمين الذين يوافقون دون النظر إلى ما يوافقون عليه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تعيد ميزة التحكم في الخصوصية لمستخدمي أندرويد غوغل تعيد ميزة التحكم في الخصوصية لمستخدمي أندرويد



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates