فريق عالمي يبتكر دراجة كهربائية خارقة تحطم الأرقام القياسية
آخر تحديث 03:21:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"سيت جو" خفيفة الوزن ويسهل طيّها وحفظها داخل حقيبة

فريق عالمي يبتكر دراجة كهربائية خارقة تحطم الأرقام القياسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق عالمي يبتكر دراجة كهربائية خارقة تحطم الأرقام القياسية

دراجة كهربائية خارقة
طوكيو ـ علي صيام

فشلت الدراجات الكهربائية في الإقلاع بصورة كبيرة، ويرجع ذلك إلى كونها ثقيلة وتستغرق وقتًا طويلًا في عملية الشحن،  ولكن توصّل الخبراء إلى اختراع دراجة جديدة يُمكن طيها لأسفل حتى يصغر حجمها وتتناسب مع حفظها داخل حقيبة،  كما أنه يُمكن شحنها باستخدام ولاعة السجائرالموجودة  في السيارة.

فريق عالمي يبتكر دراجة كهربائية خارقة تحطم الأرقام القياسية

وتعمل الدراجة ذات الدقة الهندسية بموتور سيارة 180 وات، حيث تعمل ببطارية الليثيوم، ويمكن أن تصل الدراجة إلى سرعة قصوى تبلغ 15 ميلًا في الساعة، ويبلغ مداها 25 ميلًا بشحنة كهربائية واحدة، فهي تبدو نسخة مصغرة من كلاسيكيات القرن الـ21، حيث أن العجلات الأمامية أكبر بكثير من الخلفية، ولكن على عكس مثيلتها في القرن الـ 19، حيث أنها مصممة من الألومنيوم ووزنها 18 كجم فقط.

تعد الدراجة، خلاصة فكر فريق عالمي من المصميين الذين اجتمعوا سويًا في 2014 لتصميم أداة سفر رائعة. حيث أنهم طرحوا منتجهم على موقع "الجماهير"، كدفعة للأمام أملًا في رفع سعرها إلى 15.000 جنيه، ومن الممكن أن يتم طرح الدراجة مقابل 649 دولار، أو 420 دولار، ولكنها ستباع بمبلغ 700 جنيه إذا طرحت للبيع هذا العام.

 وذكر المتحدث الرسمي لفريق هونج كونج الأساسي ويلسون كينج، 31 سنة،: "الجيل القادم من الدراجات الكهربائية سهلة الطي سيكون هنا، فذلك النوع من الدراجات لم يتطوركثيرًا منذ 10 سنوات، فبها عجلات طبيعية ونموذج هندسي أقل، ويتم استخدامها بندرة شديدة، لأنها ثقيلة وصعبة الاستخدام، والأسوأ من ذلك أنه لا يمكن طيها بهذا الحجم الصغير، لذا فقد صممنا على تغيير كل ذلك".

فريق عالمي يبتكر دراجة كهربائية خارقة تحطم الأرقام القياسية

وأضاف ويلسون: بدأنا العمل منذ عامين تقريبًا لوضع رؤية متكاملة لدراجة كهربائية سهلة الطي، على أن تكون الدراجة خفيفة الوزن، آمنة وذات قدرة تحمّل، وسهلة الاستخدام، ويتم طيها بشكل مصغر جدًا".

 وأكمل المتحدث الرسمي للفريق: كان للدراجة "سيت جو" شكلًا مغايرًا تمامًا للدراجة التقليدية، لذا فهي لا تشبه أي دراجة أخرى في العالم، لأنها الدراجة الكهربائية الأولى في العالم التي يمكن شحنها بولاعة السجائر الموجودة في السيارة، ولذا يمكن اصطحابها في أي مكان. إن "سيت جو" سهلة التخزين والاستخدام بثلاث خطوات للطي والفك، لذا فهي شريكك اليومي المفضّل في الرحلات، وفي العمل يمكنك تصميمها القابل للطي من تخزينها في درج المكتب. كما أنه من المريح جدًا اصطحابها في الطرق الثانوية أو الأتوبيس، أو وضعها داخل خلفية السيارة أو حتى وضعها في حقيبة ملائمة. إن "سيت جو" مريحة في كل مكان وتلائمه.

وأوضح المدير الإبداعي للشركة المصنعة للدراجة ومقرها في كاليفورنيا  روبرت إدجر،  أنّ تصميم الدراجة اعتمد بالأساس على فكرة الثورة في تصميم الدراجات، من الألف إلى الياء،حيث تخيل كل شيئ فيها من الديناميكا الهوائية، حتى التكامل مع أحدث التقنيات التكنولوجية، وتأتي الدراجة مع محطة شحن هاتف ذكي في مقدمتها، بالإضافة إلى ألواح شمسية ومستشعر حماية مستقبلية.

ويتخيل إيدجر،  دراجة بصفات الدراجات الحديثة، يتم التحكم فيها بهاتف ذكي مركزي، وسيكون للدراجة القدرة على التنشيط تمامًا عند إغلاقها باستخدام الهاتف الذكي مثل نظام التحكم المركزي. وباستخدام التحكم المركزي للهاتف الذكي ستعرف الدراجة الليل من النهار، وتغلق أضوائها أو تفتحها تلقائيًا، بالمثل وباستخدام أدوات استشعار مثل السيارات لإعطاء تحذير لصاحب الدراجة عند اقتراب شاحنات منها.

واختتم إدجر موضحًا أن الدراجة وجدت خاصية تحديد المواقع واقتراحات الطرق لتحديث خبرة ركوب الدراجات تمامًا.

واستطاعت "سيت جو" الوصول إلى 12.000 جنيه في "كيك ستارتر" خلال يومين فقط محطمة الأرقام المتوقعة منها، فهل هي دراجة المستقبل؟ إنها تحتوي على مرسى لمحطة هاتف ذكي وألواح شمسية ومفاتيح استشعار للحركة.

وتعد الدراجة ذات التصميم الذي يُمكنك من وضع هاتفك الذكي في مركزها قادرة على أن تحدث ثورة في عالم الدراجات التي نعرفها. إن فكرتها تسمح لك بإحلال النظام كله للإغلاق كما في توليد الطاقة العامة وعرض الطرق بينما يتم تحديث الدواسة. إن الدراجة لا تلتزم بالقواعد الرسمية لسباق الدراجات،كما أنها ستقدم لمحة مغايرة عن ركوب الدراجات، إنها دراجة تعمل ببطارية ليثيوم لتصل إلى أقصى معدلات سرعتها. كما أنها تستخدم عجلات طائرة، وهي الوسيلة التي تمكنك من الحصول على الطاقة حتى لو كنت تبدل لزيادة الكفاءة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق عالمي يبتكر دراجة كهربائية خارقة تحطم الأرقام القياسية فريق عالمي يبتكر دراجة كهربائية خارقة تحطم الأرقام القياسية



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 02:20 2019 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب
 صوت الإمارات - عطل في تكييف طائرة عراقية يثير موجة من الغضب

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

نجم كرة سابق يدعو محبيه إلى "الليلة الأخيرة"

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates