قرص الشمس يطلق العنان لأكثر أشعته إضاءة فيتسبب بانقطاع موجات الراديو
آخر تحديث 00:37:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تمثل كارثة مستدامة لكن لا يتوقع بأن تصل عاصفتها إلى كوكب الأرض

قرص الشمس يطلق العنان لأكثر أشعته إضاءة فيتسبب بانقطاع موجات الراديو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قرص الشمس يطلق العنان لأكثر أشعته إضاءة فيتسبب بانقطاع موجات الراديو

قرص الشمس
نيويورك ـ سناء المر

كشف فريق من العلماء في مركز التنبؤات الجوية الأميركية للفضاء "إس دبليو بيس ي" في بولدر ولاية كولورادو، أنّ قرص الشمس أطلق العنان لأكثر أشعته المضيئة قوة على مدار العام؛ مما تسبب في انقطاع موجات الراديو في جميع أنحاء منطقة المحيط الهادئ.

وأكد العلماء، أنّ قوة هذه الأشعة وصلت إلى ذروتها في تمام الساعة 6:11 من مساء الأربعاء، ليظهر من داخل بقع شمسية تٌعرف بـ"المنطقة النشطة 2339"، كما تعرف التوهجات الشمسية: بكونها رشقات نارية قوية الإشعاع خصوصًا في حال كونها مكثفة بما فيه الكفاية، ما يسمح لها بأن تعكر صفو الطبقات الجوية والاتصالات، حيث أشار العلماء إلى أنها ربما تصبح أكثر قوة و توهجًا في المستقبل.

 وتصنف تلك التوهجات الأخيرة باعتبارها ضمن اشعة "إكس 2.7" حيث تدل الدرجة "إكس" على توهجات أكثر شدة، بينما لا يزال هناك مزيد من المعلومات التي من المقرر أن تقدم حول قوتها، وعلى الرغم من موجات الراديو الأخيرة، يشير العلماء إلى أنّ هذه الإشعاعات من غير المرجح أن تسبب في أي قضايا بيئية، ورئيسة ثانية على سطح الأرض.

  وأبرزوا أنّه نظرًا لطبيعة تلك الأحداث المتسارعة، فضلًا عن موقع المصدر الواقع في شرق الشمس، لا يمكن توقع أن تصل عاصفة الإشعاع إلى الأرض، وأضافوا أنّه "سنطلع على صور جديدة بثتها وكالة "ناسا" ملتقطة من المنطقة "الشمسية والهيليوسفيري"، وتعتبر مهمة بالنسبة إلينا؛ لتحديد ما إذا كان هناك مقترن للكتل الإكليلية "سي إم إي"يتبع هذا الحدث، بالنظر إلى المنطق أعلاه؛ إلا أننا لا نتوقع أن يكون هناك أشعة من شأنها أن تؤثر على الأرض".

 ولفت عالم الفيزياء الفلكية من جامعة "كيوتو" في اليابان كازوناري شيباتا، إلى أنّ الشمس تتمتع بقدرة على إطلاق العنان للاشتعال القوي ومثل هذه القوة تمثل اضخم الأحداث التي يراها البشر وتشهدها الأرض على الإطلاق، وأردف شيباتا، أنّ هناك دليل على حدوث ذلك كل 800 وحتى 5000 عام على الأرض, فنوّه عدد من العلماء إلى مثل هذه العاصفة الشمسية التي تمثل كارثة مستدامة وتهديدًا للأرض.

وتتضمن تلك التوهحات الشمسية موجات هائلة من التيارات الكهربائية في الأرض أو في خطوط النقل العلوية، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وإلحاق أضرار بالغة المكونات الكهربائية المهمة.

وكانت وكالة "ناسا" بثت لقطات تبين إطلاق الشمس العنان لكميات ضخمة من "البلازما" التي زادت عن حجم الكرة المرئية بمقدار النصف تقريبًا، حيث انفجرت خيوط الشمسية، في 28و 29 ابريل/نيسان، وعٌلقت فوق الشمس بفضل الحقول المغناطيسية القوية التي توهجت إلى الخارج.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرص الشمس يطلق العنان لأكثر أشعته إضاءة فيتسبب بانقطاع موجات الراديو قرص الشمس يطلق العنان لأكثر أشعته إضاءة فيتسبب بانقطاع موجات الراديو



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 13:47 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

أخطاء في تطبيق كريم الأساس تؤذي بشرتك

GMT 06:05 2019 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

ايلكر كاليلي يبدأ تصوير الثعبان فى تايلاند

GMT 09:54 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

فكر محمد بن راشد يستنهض الهمم لبناء جيل عربي جديد

GMT 11:31 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

جيهان علامة تحقق الشهرة في مهرجان "كان" الأخير

GMT 08:04 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

كيفية إدارة ميزانية المنزل

GMT 07:33 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تغطية خاصة لمهرجان الجونة ببرنامج "عين" على قناة الحياة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates