كشف النقاب عن رجل آلي لتنفيذ المهمات الخطيرة والصعبة
آخر تحديث 04:25:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"هيرو" يحل محل الجنود ورجال الإطفاء وخبراء المفرقعات

كشف النقاب عن رجل آلي لتنفيذ المهمات الخطيرة والصعبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كشف النقاب عن رجل آلي لتنفيذ المهمات الخطيرة والصعبة

إيطاليون يطورون رجلًا آليًا
روما ـ ريتا مهنا

اخترع مهندسون إيطاليون روبوتا يمكنه استخدام الأدوات البشرية والتفاعل مع البيئة بنفس طريقة البشر، ويأمل الباحثون أن يثبت الروبوت فعاليته في حالات البحث والإنقاذ لأنها مواقف خطيرة بالنسبة للبشر، مؤكدين أنه في المستقبل يمكن استخدام الروبوت بدلا من البشر في مهام رجال المفرقعات والجنود ورجال الإطفاء.

كشف النقاب عن رجل آلي لتنفيذ المهمات الخطيرة والصعبة

وعمل المعهد الإيطالي للتكنولوجيا وجامعة "بيزا"، على تطوير هذا الروبوت منذ عام 2013 وأنشأوا النموذج الأول في نهائيات مسابقة DARPA Robotics في يونيو/ حزيران، وصرَّح الباحث الرئيسي في المشروع Nikos Tsagarakis، بأن "هناك شيئًا واحدا يتوافق عليه الجميع وهو أن بيئتنا مصممة من أجل أجسامنا، ولذلك لدينا أدوات تم تصميمها ليلتقطها الروبوت وأيدي البشر، وكذلك لدينا مناطق أو مسارات مناسبة لشكل أجسامنا، وعند تصميم روبوت يشبه الإنسان فإنه يمكنه التكيف مع البيئة".

كشف النقاب عن رجل آلي لتنفيذ المهمات الخطيرة والصعبة

ويمكن للروبوت استخدام ديناميات الحركة وجميع أطرافه في التضاريس الوعرة، ويستطيع استخدام اليدين والذراعين والساقين والقدمين مثل البشر لتحقيق التوازن والاستقرار لدعم نفسه للتغلب على العقبات.

وذكر الباحث Tsagarakis: "هدفنا جعل الروبوت يمشي بحركات متنوعة وتوازن مثل الإنسان، واعتقدنا أن الساقين وحدها غير كافية بالنسبة للبشر، فعليك استخدام الذراعين للتعامل مع البيئة والمساعدة على الحركة، وسيحدث هذا فرقا كبيرا بالنسبة للروبوت الجديد حيث تقتصر التكنولوجيا الحالية على توفير التوازن باستخدام الجزء السفلي من الجسم، ويعتبر الجزء العلوي من الجسم مهما أيضا خصوصًا في حالة المرور من المناطق غير الممهدة".

ويتميز الروبوت الجديد "ووك مان" بطول ستة أقدام كما أن رأسه مزودة بنظام ستيريو للرؤية مع ماسح ضوئي دوّار للمساعدة على فهم البيئة بشكل أفضل، ويضم ذراعا يمتد بطول ستة أقدام ويزن حوالي 260 رطلًا، ويجري تحضير خوارزميات لإعطاء الروبوت مهارات أفضل للمناورة بجانب السلوكيات الانعكاسية لمساعدته على المشي في الأماكن الوعرة وسرعة المشي والتوقف.

ويهدف الباحثون إلى تزويد الروبوت بما يكفي من الإدراك والقدرة المعرفية للسماح له بالعمل بشكل مستقل، وبالرغم من ذلك تكمن الخطة في وجود مُشغل بصري للتحكم عن بعد في الروبوت عند مواجهة مشاكل أكثر تقدما.

وأضاف الباحث Tsagarakis: "تكمن الفكرة بالنسبة للروبوت الجديد على وجود مُرشد بشرى لتوجيه الروبوت عند الحاجة، ويقوم الروبوت بنقل المعلومات إلى المُشغل البشرى بحيث يقرر المشغل الخطوة التالية ويتخذ القرارات للروبوت".

ولفت الباحث Tsagarakis إلى أن السرعة لم تكن من مميزات الروبوت الجديد لأنها يمكن أن تسبب المزيد من الحوادث، ويستطيع الروبوت التحرك بشكل أسهل وبسرعة أبطأ مع المزيد من التوازن، وبعد حدوث بعض الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان يواجه الروبوت خطر الاصطدام ببعض الأشياء في البيئة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كشف النقاب عن رجل آلي لتنفيذ المهمات الخطيرة والصعبة كشف النقاب عن رجل آلي لتنفيذ المهمات الخطيرة والصعبة



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates