مؤتمر الحكومة الذكية يوصي بإقامة قرى للإبداع الذكي
آخر تحديث 03:43:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتم فعالياته وكرم 25 جهة شاركت في الحدث

مؤتمر الحكومة الذكية يوصي بإقامة قرى للإبداع الذكي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر الحكومة الذكية يوصي بإقامة قرى للإبداع الذكي

مؤتمر الحكومة الذكية يوصي بإقامة قرى للإبداع الذكي
دبي - صوت الإمارات

اختتمت أمس الأربعاء فعاليات الدورة الأولى لمعرض ومؤتمر الحكومة الذكية الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 25 جهة حكومية اتحادية ومحلية وخاصة، فيما تقرر عقد الدورة الثانية، خلال أول أسبوع من شهرنيسان / إبريل2016 بأرض المعارض في أبوظبي.

وأوصى المؤتمر باعتماد الأسماء التراثية للتطبيقات الجديدة التي تنجزها الدوائر الحكومية والخاصة في سبيلها للتحول الذكي وبأن يصبح معرض ومؤتمر الحكومة الذكية مناسبة سنوية تنطلق من دولة الإمارات إلى الوطن العربي والعالم.

وحث المؤتمر المجتمع المدني على المشاركة في نشر ثقافة التطبيقات الذكية من خلال نشر معلومات عن التطبيقات الذكية الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم والترويج لها كجزء من الواجب الوطني تجاه الإمارات.

وشدد على أن تفتح الدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية، باب استقبال أفكار الشباب في مجال التطبيقات الذكية وعمل مسابقات بهذا الخصوص لحثهم على ابتكار تطبيقات تخدم الحكومة الذكية.
وأوصى بأن تحمل التطبيقات الحكومية إعلانات توعوية مباشرة وغير مباشرة في القضايا التي تهم المجتمع المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة مثل الحفاظ على البيئة والتوعية المرورية والتوعية ضد المخدرات وغيرها من القضايا الأخرى فضلاً عن تأسيس مركز الإبداع الذكي في وزارتي التربية والتعليم العالي وفتح فروع ونشاطات لهذا المركز في الجامعات والمدارس ليكون مهمته الرئيسية حث الطلبة على المشاركة في صناعة التطبيقات ونشر ثقافة التحول الذكي في المجتمع المحلي، إضافة إلى إنشاء موقع إلكتروني مفتوح ليكون مدونة يتشارك فيها الجميع في إبداء آرائهم وملاحظاتهم.

كما أوصى المؤتمر، دائرة بلديات الدولة بإنشاء قرى الذكاء في الحدائق العامة لتكون بمثابة مركز رئيسي للاطلاع على أهم التطبيقات الذكية المستحدثة.

وكرمت خلال الحدث جميع الجهات المشاركة لدورها الإيجابي والفعال في عملية التحول الذكي والحكومة الذكية في دولة الإمارات، كما تم تكريم العديد من الجهات الإعلامية لدورها أيضاً في التأثير على تغيير ثقافة المجتمع نحو التحول الذكي.

إلى ذلك استعرضت الجهات المشاركة على مدار ثلاثة أيام تطبيقاتها الذكية أمام الزائرين، والتي ستساهم من خلالها بشكل فاعل في تحقيق رضا العملاء والاستفادة من خدمات تفوق توقعاتهم.

ونظمت على هامش الحدث ورش عمل شاركت بها ثماني جهات حكومية حيث قدم سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي يهدف ليكون الخيار الأول للمتعاملين من خلال تطوير سوق رأس المال في إطار بيئة قانونية تضمن الإفصاح والشفافية والمصداقية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر الحكومة الذكية يوصي بإقامة قرى للإبداع الذكي مؤتمر الحكومة الذكية يوصي بإقامة قرى للإبداع الذكي



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - صوت الامارات
تظهر الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra عام بعد عام بأجمل صيحات الفساتين الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع اختيار الموديلات المواكبة لأجمل صيحات الموضة؛ فلا بد من مواكبة أجدد التصاميم العصرية التي تبرز بألوان كلاسيكية وملونة. وسنطلعك اليوم لمناسبة عيد ميلاد الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra، على أجمل فساتين السهرة والصيحات الساحرة التي اختارتها هذا العام. فساتين سهرة ملونة تزداد اختيارات الجميلة بريانكا شوبرا Priyanka Chopra للفساتين الكاجوال والملونة خصوصًا تلك التي تأتي ضيقة؛ وهذا ما شاهدناه من خلال تنوعها في اختيار فساتين سهرة قصيرة مثل التصميم المرجاني الذي تألقت به بأسلوب الكاب من دارAlex Perry . واللافت أن بريانكا شوبرا Priyanka Chopra أكثرت هذا العام من اختيار الفساتين الجريئة التي تأتي صيفية ومطبّعة بالورود على خطى دار‏ ‏Prabal Gurung. كما تأ...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 12:44 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

فيرلاند ميندي يقترب من نادي ريال مدريد الإسباني

GMT 03:32 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

السويد يصل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للسيدات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates