مؤشرات عالية جدًا تقدمها دولة الإمارات للوصول إلى أفضل خدمة انترنت
آخر تحديث 18:24:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تزود المستخدمين بأفضل سرعة موجودة في جميع الدول العربية

مؤشرات عالية جدًا تقدمها دولة الإمارات للوصول إلى أفضل خدمة انترنت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤشرات عالية جدًا تقدمها دولة الإمارات للوصول إلى أفضل خدمة انترنت

خدمة الإنترنت
غزة – محمد حبيب

كشفت دراسة حديثة حول خدمة الإنترنت من خلال النطاق العريض الثابت "ADSL"، صدرت أخيرًا، نفذتها وزارة "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، عن أنّ معدل أسعار خدمة الإنترنت في فلسطين تعتبر منخفضة مقارنة مع عدد من الدول العربية فيما بينت أنّ فلسطين تأتي في المرتبة الثانية من حيث سرعات الحد الأدنى والأعلى للانترنت.

وأوضحت الدراسة أنّ الأسعار في فلسطين تعتبر أقل فيما نسبته 55% من معدل أسعار الإنترنت في الدول العربية، مشيرةً إلى أنّ أسعار خدمة الإنترنت كنسبة من نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي في فلسطين أعلى من 12 دولة من مجموع 17 دولة شملتهم الدراسة: الدول العربية الآتية: الجزائر، البحرين، مصر، الأردن، الكويت، لبنان، موريتانيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، السودان، تونس، سورية، الإمارات، واليمن، حيث تم إجراؤها على سرعة الحد الأدنى للوصول إلى الإنترنت 4 ميغابت.

وتناولت، خصائص الخدمة من جانب الإنترنت المفتوح من دون تقييد في حجم التحميل وخدمة الإنترنت المقيدة في حجم التنزيل، وفيما يخص سرعات الانترنت كشفت، عن أنّ الإمارات العربية المتحدة تقدم أعلى سرعة للحد الأدنى للوصول إلى الإنترنت بـ 8 ميغا، تتبعها فلسطين والمغرب وعمان وذلك بسرعة 4 ميغا، موضحة أنّ معدل الحد الأدنى لسرعة الوصول إلى الإنترنت يبلغ 2 ميغا، كما جاءت فلسطين في المرتبة الثانية من حيث سرعة الحد الأعلى للإنترنت بـ 30 ميغابت وذلك بعد عمان التي تتوفر لديها سرعة 35 ميغابت فيما معدل سرعة الحد الأعلى وصلت إلى 15 ميغابت.

كما أبرزت أن 15 دولة تقدم خدمة الإنترنت وفق النظام المفتوح ومنها ست دول تزود الإنترنت وفق نظام تقييد التحميل فضلًا عن النظام المفتوح، ومنها فلسطين، بينما توجد دولتين تقدم الإنترنت فقط وفق نظام تقييد التحميل، لافتة إلى أنّ ست دول ومن بينها فلسطين تقدم خدمة الإنترنت من خلال نموذج النفاذ "Bit Stream Access BSA".

وأظهرت تفاوتا ملحوظا في عدد مزودي الإنترنت للنطاق العريض بين الدول العربية حيث تصدرت فلسطين الدول العربية من حيث عدد المزودين في واقع 17 شركة وذلك بزيادة 12 شركة عن المعدل، وخلصت إلى مجموعة من التوصيات التي من شأنها زيادة انتشار خدمات الإنترنت للنطاق العريض ومنها: تطوير السياسات التنظيمية للنطاق العريض في أطرها الثلاثة الربط والاستخدام والتنافسية.

 ودعت إلى العمل على تخفيض أسعار خطوط النفاذ للإنترنت للنطاق العريضADSL  ما سيؤدي إلى تقليص الفجوة بين أسعار خدمات الإنترنت المقدمة بواسطة الشبكات التشاركية العشوائية وخدمات الإنترنت للنطاق العريض، وحثت على ضرورة استمرار العمل للحصول على ترددات الجيل الثالث والرابع للهاتف المحمول، ما سيكون له أثر كبير في زيادة انتشار الإنترنت ويساعد في تخفيض الأسعار أيضًا، وأوصت بضرورة تقليص عدد الشركات مزودي خدمات الإنترنت من خلال إستراتيجية الدمج أو الاستحواذ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤشرات عالية جدًا تقدمها دولة الإمارات للوصول إلى أفضل خدمة انترنت مؤشرات عالية جدًا تقدمها دولة الإمارات للوصول إلى أفضل خدمة انترنت



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates