محترف كمبيوتر يخترق أنظمة طائرات ركاب خلال تحليقها ويتحكم بها من هاتفه
آخر تحديث 11:55:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ممنوع من السفر على متن طائرات "يونايتد أيرلاينز" الأميركية

محترف كمبيوتر يخترق أنظمة طائرات ركاب خلال تحليقها ويتحكم بها من هاتفه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محترف كمبيوتر يخترق أنظمة طائرات ركاب خلال تحليقها ويتحكم بها من هاتفه

اختراق أنظمة طائرات ركاب خلال تحليقها
واشنطن ـ رولا عيسى

اخترق خبير كمبيوتر، نظام الترفيه على متن طائرة، وتمكن من إمالتها وجعلها تطير لفترة وجيزة بشكل جانبي عن طريق التحكم في أحد المحركات.

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالي أن كريس روبرتس، من مختبر "وان ورلد"  أو "One World"  في دنفر، كان على متن الطائرة وقت أن سيطر عليها، وتم ذكر الخبر لأول مرة يوم الجمعة عن طريق "APTN" وهي خدمة أخبار كندية.

وأوضح روبرتس لمكتب التحقيقات الفيدرالي، أنه قد اخترق طائرات حوالي 20 مرة، وفقا لوثائق المحكمة التي تم نشرها للجمهور يوم 15 أيار/مايو.

وأضاف أنه ممنوع من الطيران على متن رحلات تابعة لـ"يونايتد ايرلاينز" أو " United Airlines " بسبب تغريده على موقع "تويتر"، مشيرًا إلى أنه استطاع اختراق إعدادات الحاسب الآلي على متن رحلات الطيران، وذكر في التحقيق أنه يفعل ذلك كثيرا.

وأشار إلى أنه اخترق مراكز الترفيه داخل طائرات "بوينج 737" و "757 "و"ايرباص A320"، جاء في المذكرة أن روبرتس كان يتصل بالصندوق الإلكتروني تحت مقعده، المتصل بنظام الترفيه في الطائرة، أو"IFE".

وذكر انه يوصل كابلًا إلى الصندوق، ثم يقوم بتوصيله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به ثم يصبح قادرا على اختراق الطائرة باستخدام الهويات وكلمات السر الافتراضية.

وبيّن أنه اجتاز رمز حاسوبي لجهاز التوجه بالطائرات، ما سمح له بالسيطرة على الطائرة، روبرتس هو خبير معروف ومحترم في مجال أمن الكمبيوتر، حيث أوضح لمكتب التحقيقات الفيدرالي انه فعل ذلك "لأنه يود إصلاح نقاط الضعف."

وتحدث عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي مع روبرتس عدة مرات، وفقا لوثائق المحكمة، وأخبروه أن الوصول إلى شبكة طائرة دون إذن يشكل انتهاكا للقوانين الاتحادية.

وأكد روبرتس لهم انه لن يخترق المزيد من الطائرات، لكنه كتب لاحقا على موقع "تويتر" حول إمكانية الوصول إلى نظام الترفيه داخل الطائرة.

وأرسل مكتب التحقيقات الفيدرالي وكيلا لتفقد الرحلة عندما وصلت فيلادلفيا، التي كان روبرتس على متنها، وتم العثور على أدلة تؤكد الضرر والعبث.

واصطحب عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي روبرتس إلى السجن وصادروا جهاز الكمبيوتر الخاص به، والأقراص الصلبة وغيرها من المعدات الإلكترونية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محترف كمبيوتر يخترق أنظمة طائرات ركاب خلال تحليقها ويتحكم بها من هاتفه محترف كمبيوتر يخترق أنظمة طائرات ركاب خلال تحليقها ويتحكم بها من هاتفه



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates