محمد بن راشد للفضاء يحتفل بمرور 6 سنوات على دبي سات1
آخر تحديث 18:24:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يلتقط صورًا عالية الجودة لمنطقتي برج خليفة وأبراج الإمارات

"محمد بن راشد للفضاء" يحتفل بمرور 6 سنوات على "دبي سات-1"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "محمد بن راشد للفضاء" يحتفل بمرور 6 سنوات على "دبي سات-1"

مركز محمد بن راشد للفضاء
دبي - صوت الإمارات

 

احتفل "مركز محمد بن راشد للفضاء" بمرور ست سنوات على إطلاق القمر الصناعي "دبي سات-1"، أول قمر صناعي للاستشعار عن بعد تمتلكه الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر أول مراحل دخول الإمارات العربية المتحدة عالم تصنيع الأقمار الصناعية. ولهذه المناسبة، التقط "دبي سات-1" صورتين فضائيتين واضحتين وعاليتي الجودة، لكل من منطقة برج خليفة وأبراج الإمارات.

وعبّر مدير عام "مركز محمد بن راشد للفضاء"، يوسف حمد الشيباني، عن اعتزازه، مضيفًا: "نحتفل بمرور ست سنوات على إطلاق (دبي سات-1)، الذي شارك في بنائه مهندسون إماراتيون بنسبة 30% وما يزيدنا فخرًا توليهم المسؤولية الكاملة لتشغيله، وما زال القمر الصناعي يعمل بدقة وينفذ عملياته بانتظام منذ وصوله إلى الفضاء، وهذا النجاح ليس سوى تأكيد لإمكانات المهندسين، وقدرة المركز على تسخير أحدث ما توصلت إليه البحوث والتقنية المتقدمة، والاستفادة منها في بناء قمر صناعي، وإبراز قدرات دولة الإمارات في مجال علوم الفضاء".

وأضاف الشيباني: "منذ النجاح في إطلاق (دبي سات-1)، أثبت مركز محمد بن راشد للفضاء قدرته وإمكاناته في مجال علوم الفضاء، ويواصل تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة ودورها القيادي العالمي في هذا المجال عبر المشاريع الطموحة التي ستفيد الدولة والمجتمع العلمي العالمي والبشرية جمعاء".

وتابع الشيباني: "تستمر مهمتنا في تطوير رأسمال بشري متخصص في تقنيات وعلوم وأبحاث الفضاء، بالإضافة إلى سعينا لنصبح ذوي خبرات في هذا المجال محليًا وإقليميًا ودوليًا، إذ إن إستراتيجيتنا وخططنا تتماشى مع رؤية الإمارات العربية المتحدة 2021 للوصول إلى مجتمع واقتصاد قائمين على المعرفة، كما أنها تجسد الاستراتيجية الوطنية للابتكار، لتصبح دولة الإمارات من الدول الأكثر ابتكارًا على مستوى العالم خلال السنوات السبع المقبلة في قطاع الفضاء".

وبيَّن مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في المركز الذي عمل مديرًا لمشروع "دبي سات-1"، المهندس سالم حميد المري، أنَّ "مشروع (دبي سات-1) شكّل نقطة البداية لمسيرة المركز في قطاع الفضاء وتصنيع الأقمار الصناعية، وتبلور ذلك عبر عنصرين أساسيين تجسدا بإطلاق المشروع نفسه وإرسال نخبة من المهندسين الإماراتيين إلى كوريا الجنوبية، وعقد شراكات استراتيجية مع شركات متخصصة بهدف اكتساب المعارف والخبرات في تقنيات، وتصنيع الأقمار الصناعية ونقلها إلى الدولة، حتى بتنا اليوم قادرين على تصنيع قمر صناعي بأيدٍ إماراتية 100% على أرض الدولة، ونمتلك رأس مال بشريًا يتولى مراحل (مسبار الأمل) كافة".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد للفضاء يحتفل بمرور 6 سنوات على دبي سات1 محمد بن راشد للفضاء يحتفل بمرور 6 سنوات على دبي سات1



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates