مدينة jun تقضي على البيروقراطية باستخدام موقع تويتر
آخر تحديث 16:49:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ساعد على تقليل النفقات وأحدث نوعًا من التواصل المباشر

مدينة "Jun" تقضي على البيروقراطية باستخدام موقع "تويتر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدينة "Jun" تقضي على البيروقراطية باستخدام موقع "تويتر"

موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"
مدريد - لينا العاصي


ساعد على تقليل النفقات وأحدث نوعًا من التواصل المباشر

مدينة "Jun" تقضي على البيروقراطية باستخدام موقع "تويتر"


يمكن لسكان مدينة "Granada" أن يضيفوا "تويتر" إلى قائمة الأشياء التي منحتها أميركا للعالم بالإضافة إلى "ناطحات السحاب وموسيقى الجاز والكوكتيلات" ـ كما يقول Federico García Lorca، حيث أصبحت المدينة تستخدم الموقع في إدارة الخدمات العامة، مع وجود مؤتمرًا سنويًا مخصصًا لـ"تويتر".

وبدأ اهتمام العمدة "José Antonio Rodríguez Salas" بتجريب التكنولوجيا لتحسين المشاركة المدنية في مدينة "Jun" منذ العام 1999 حتى وصل الأمر إلى المجتمعات الافتراضية ومواقع التواصل الاجتماعي. وأوضح العمدة أنَّ "تويتر" ساعدهم في القضاء على البيروقراطية التي تم جلبها من قبل الفرنسيين.

وأشار إلى أنَّ "تويتر" ساعد في تقديم الأسئلة والحصول على الأجوبة بشكل سريع، مضيفًا: نحن نعد أوراقنا على "تويتر"، ما ساعدنا في متابعة جميع الأعمال بداية من المجالس البلدية حتى تنظيف الشوارع، فقررنا أن يكون للجميع حساب على "تويتر" ويتابع عمله من خلاله ويلمس تقدير الناس لعمله من خلاله أيضًا.

ودعا العمدة جميع سكان المدينة للانضمام إلى "تويتر"، وكان 600 فرد من سكان المدينة بالفعل سجلوا حسابات لهم على "تويتر" وأصبحوا يستخدمونها في حجز الغرف في القاعات وتحديد مواعيد الأطباء والإبلاغ عن الجرائم أو مصابيح الشوارع التي تحتاج إلى الإصلاح وحتى الحديث عن الوجبات المدرسية.

ومن جانبها؛ حاولت "Elena Almagro"، (60) عامًا، التي كانت تعمل فى تنظيف الأرضيات في عمر (9) أعوام ولم تكن تجيد القراءة والكتابة بسبب فقر أسرتها الشديد، تعلم استخدام "تويتر" بعد تشجيع عمدة المدينة لها، وانضمت إلى مركز لتعليم استخدام "تويتر" وشاركها مجموعة من كبار السن أيضا وشجعها على ذلك حفيدها البالغ من العمر (9) أعوام.

وأضافت: عندنا كتبت تغريدة للعمدة ورد عليَّا شعرت أنَّ كلماتي مهمة، وأدركت أنَّ كبار السن يمكنهم تعلم استخدام "تويتر"، وأصبحت استخدام الموقع للحديث بشأن الأعشاب ووصفات الطعام المختلفة.

ومن جانبه؛ أوضخ "Jun’s streetsweeper" أنَّه شعر بفرصة جديدة للحياة عندما استخدم "تويتر"، لاسيما عندما اشتهر "الهاشتاغ" الخاص به "@barredorajun"، مضيفًا: حصلت على نصائح من الكثيرين فيما يخص عملي واستطعت القيام بعملي على أكمل وجه.

واستطاعت مدينة "Jun" الاستفادة كثيرًا من استخدام التكنولوجيا في كل شيء، ما ساعد في تقليل نفقات مجلس المدينة وأحدث نوع من التواصل المباشر بين السكان، فضلا عن إمكانية تخفيض أفراد الشرطة من 4 أفراد إلى فرد واحد فقط يمكنه التجاوب مع كل شيء بداية من حوادث السيارات حتى النزاعات بين الجيران من خلال "تويتر". ولكن ماذا عن أولئك الذين لا يستطيعون استخدام الانترنت هل هم المحرومين؟.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة jun تقضي على البيروقراطية باستخدام موقع تويتر مدينة jun تقضي على البيروقراطية باستخدام موقع تويتر



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates