ملك يوتيوب زاك كينغ يحدد أساسيات التواصل الاجتماعي من خلال تجربته
آخر تحديث 09:53:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمتلك تسجيلات حققت ملايين المشاهدات وشهدت تفاعلًا ضخمًا

ملك "يوتيوب" زاك كينغ يحدد أساسيات التواصل الاجتماعي من خلال تجربته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملك "يوتيوب" زاك كينغ يحدد أساسيات التواصل الاجتماعي من خلال تجربته

منتدى الإعلام العربي 2015
دبي – سعيد المهيري

استعرض ملك "يوتيوب" زاك كينغ ، خلال منتدى الإعلام العربي 2015، المحطات المهمة في مشواره مع منصات التواصل الاجتماعي، وأفضل السبل التي ينبغي إتباعها عند تطوير خطط توسيع تلك المنصات وزيادة فعاليتها، ومن خلال خلفيته التقنية كصانع ماهر برع في مجال مقاطع الفيديو القصيرة.

وأكد كينغ أن زيادة الجمهور والمتابعين عبر قنوات التواصل الاجتماعي ترتكز على المحتوى والمضمون المنشور، إضافة إلى التنويع وتناول قضايا من شأنها لفت انتباه الرأي العام، بالإضافة إلى التركيز على أهم العناصر التي يجب توافرها عند رسم الحبكة الدرامية للقصة، مهما كانت قصيرة، بما يضمن لها التميز وإثارة إعجاب المتابعين.

وأثار موضوع "الجمهور الصحي"، وعرّفه بأنه الجمهور الذي يلتزم معك لأعوام طويلة، وتربطك به علاقة عاطفية اجتماعية لا تختصر بمقطع فيديو أو صورة فوتوغرافية، وهذه أولى القواعد الإستراتيجية التي وفرت له الفرصة لتحقيق هذا النجاح الكبير والانتشار الواسع، بينما عرض العناصر التي ساعدته على استقطاب ملايين المشاهدين وصلوا عددهم إلى 200 مليون مشاهد.

وعرض مجموعة من الصور التي التقطها في دبي لحظة وصوله، وتحدث عن بدايته التي بدأت منذ كان في عمر السابعة، عندما شغف بالتصوير حين أعطاه والداه كاميرا قديمة وبدأ بأخذ صور للعائلة وحاول إخراجها بطريقة مختلفة، ومن ثم أخذ في تعليم نفسه فنون التصوير وأساليبه المختلفة، وطرق الاستفادة من شتى خصائص الكاميرا.

وأضاف كينغ أنه عندما بلغ الـ16 رفض شراء سيارة، وأصر على شراء حاسب بدلاً عنها ليبدأ في تعلم كيفية استخدام برنامج المؤثرات البصرية المختص بتعديل الأفلام "فاينال كت برو"، وصولاً إلى مرحلة التخصص الدراسي في صناعة الأفلام في جامعة "لوس انجلوس"، ولكن الشهادة الجماعية لم تقدم له كل ما يبحث عنه على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى ان معظم المقاطع التي يخرجها اليوم تعلمها من تلقاء نفسه وليس من شهادته الجامعية.

وسلّط الضوء على "الفيديو النظيف"، وهو ثاني القواعد الإستراتيجية التي يتمسك بها في نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو دائما يأخذ بعين الاعتبار أن فيديوهاته تصل للأطفال وهو يطمح أن يكون ما ينشره حافزًا للصغار على الإبداع والابتكار لا العكس، لذلك تحمل معظم المقاطع التي يصورها إما رغبات وأماني الناس أو الخوف أو التحدي وغيرها الكثير من القضايا ذات المحتوى المناسب للجميع.

وأشار كينغ، إلى مجموعة من الأسئلة التي ينبغي على الجميع أن يسألها، ومنها هل ستشاركون المقاطع التي تصورونها مع الجمهور؟ هل تطمحون لإخراج فيلم عالي المستوى؟ لافتا إلى انه صور في إحدى المرات مقطعا حقق له 200 مليون مشاهدة، ولكنه لم يحقق له الارتباط العاطفي مع الجمهور، فكل مقطع فيديو ينتجه يحتاج إلى أربع ساعات عمل مع فريق كبير خبير في مختلف التخصصات المطلوبة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك يوتيوب زاك كينغ يحدد أساسيات التواصل الاجتماعي من خلال تجربته ملك يوتيوب زاك كينغ يحدد أساسيات التواصل الاجتماعي من خلال تجربته



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates