ملياردير روسي يبني أكبر يخت شراعي في العالم
آخر تحديث 07:51:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يأمل في أن يتجاوز حدود الإبداع والتكنولوجيا

ملياردير روسي يبني أكبر يخت شراعي في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملياردير روسي يبني أكبر يخت شراعي في العالم

أكبر يخت شراعي في العالم
موسكو ـ ريتا مهنا

أقدم رجل الأعمال الروسي، الملياردير أندرية ميلنيشنكو، على بناء أكبر يخت شراعي فاخر في العالم، أطلق عليه اسم Yacht A"" ويبلغ طوله نحو 143 مترًا ويضم 3 صواري أطول من برج ساعة "بيغ بن" في مجلس البرلمان في لندن، وبلغت تكلفة تصنيع هذه السفينة، نحو 451 مليون دولار، وتعتبر واحدة من أكثر السفن تقدمًا.

ومن المتوقع أن يستعيد ميلنيشنكو بعض ما أنفقه على السفينة الفاخرة من خلال منح ترخيص التكنولوجيا المتطورة فيها للتطبيقات التجارية، ويعتقد أن السفينة بنيت وفقا لنظام رائد في الهندسة البحرية من خلال محرك اليخت "إل1ي" الذي يستخدم سكينة تشبه الغلاف للمغادرة من دون إزعاج، وتضم السفينة 8 طوابق بينما يتكون سطحها السفلي من واحدة من أكبر قطع الزجاج المنحني بقياس 193 قدم مربع وتزن 1.8 طن، ويستخدم الزجاج لخلق نقطة للمراقبة في الجزء السفلي من السفينة فيما يعرف باسم skeg"" حيث يمتد إلى الوراء نحو الدفة.
ويبلغ طول كل صارٍ في السفينة حوالي 100 متر فوق سطح الماء، وتعمل الصواري على حمل

الأشرعة وعند وضعها جنبا إلى جنب تكون أكبر من ملعب كرة القدم، وبالمقارنة نجد أن ارتفاع برج "إليزابيث" الذى يضم "بيغ بن" هو 96 مترًا، ومن المقرر أن يبدأ يخت رجل الأعمال الروسي والمسمى بـ"A'" تأكيدًا على كونه الأول في سجلات النقل البحرى، محاولاته الأولى للإبحار في وقت لاحق من العام الحالي.

وفي البداية سيجري اختبار السفينة مع صار واحد قبل تثبيت الصواري كلها في أماكنها، ومن المتوقع أن تحد السفينة الجديدة من اليخوت الشهيرة مثل يخت "Maltese Falcon" وتبلغ مساحته 298 قدمًا ويزن 1.367 طن، وبالمقارنة فإن يخت Yacht A"" سيزن 14.224 طن،

وحرص ميلنيشنكو على استخدام أحدث تقنيات التكنولوجيا والهندسة البحرية في صناعة اليخت، إذ استعان بالمصمم Philippe Starck الذي صمم  "Motor Yacht A" للإشراف على المشروع.

ومن المقرر أن يضم اليخت الفاخر غرفة للطاقم المكون من حوالى 54 فردًا، كما يضم نظام تحكم رقمي فائق باستخدام طبقة حساسة من الزجاج الأسود في الجسر، ما يسمح لطاقم السفينة بخفض أو رفع الأشرعة أو إسقاط المرساة بلمسة من أصابع اليد.

وأوضح متحدث باسم ميلنيشنكو، أنّ "هذا المشروع يمثل خطرا ماليا بالنسبة له، حيث كان عليه تمويل R&D بشكل واسع حتى يمكنه معرفة ما إذا كان يمكنه تحقيق رؤيته، ولكنه رجل يتجاوز الحدود ويتحدى الصناعات، إنه يعمل من خلال التفكير خارج الصندوق بشكل مختلف، ولذلك يمكنه إنجاز أي أمر مثير، ويعد اليخت بمثابة نصب تذكاري لاختراع جديد".

وجرى بناء يخت Yacht A"" في واحد من أكبر أحواض بناء السفن في العالم في Nobiskrug في ألمانيا بسبب طول الجزء السفلي منه والذي يبلغ حوالي 8 أمتار ويأتي عرضه حوالي 27.8 مترًا، كما جرى بناء صواري السفينة بواسطة Magma Structures وتأتي من ألياف الكربون وهي أكبر هياكل محملة قائمة بذاتها في العالم، حتى أن الصاري الرئيسي يحتوي على غرفة صغيرة داخله، وكان من الضروري بناء قواعد خاصة تتحمل الأشرعة الضخمة، وتبلغ مساحة القاعدة حوالي 1.767 متر مربع.

وعملت "GL Yachtverglasgun" ومقرها هامبورغ على تطوير تقنيات جديدة لإنشاء الهيكل الزجاجي واختباره في جنيف في مياه عمقها نحو 120 مترًا، للتأكد من أنه سيصمد أمام ضغط الماء، وأبرزت Boat International والتي سمح لها بشكل حصري بالدخول إلى اليخت، أنّ رجل الأعمال الروسي لديه رؤية استثنائية، إذ يتوارى أصحاب اليخوت عادة في الخلفية إلا أن أندريه بيّن أنه يريد يختا يتخطى حدود التصميم والإبداع والتكنولوجيا كما أصدر بيانا بذلك، واستطاع أول يخت له وهو "Motor Yacht A" أن يبهر مصممي عالم اليخوت بشكله الجذاب والآن هو يفعلها مرة أخرى.

وسيكون اليخت الجديد مدعوما بمحركين اثنين من محركات "الديزل" إلى جانب اثنين من المحركات الكهربائية بحيث تساعد في دفع الرفاصات المكونة من 5 شفرات، ومن المتوقع أن تبلغ السرعة القصوى للسفينة 21 عقدة مع الطواف تحت سرعة 16 عقدة في ظل نطاق متوقع يقدر بحوالي 5.320 أميال بحرية للسفينة.

وجرى تصميم النوافذ بوفرة في السفينة، فضلا عن بناء مهبط للطائرات العمودية في الطابق السادس لتنزيل الركاب والتقاطهم من وإلى السفينة، أما عن التصميم الداخلي فما زال طي الكتمان، ولكنه إذا كان مماثلا لتصميم "Motor Yacht A" فسيجمع بين الفخامة والتقنيات الحديثة، ويستوعب "Motor Yacht A" إقامة 14 فردًا وهو مزين بالأسطح المعكوسة، كما يستخدم زجاج واق ضد الانفجار و40 كاميرا ذات دوائر تليفزيونية لضمان الأمان.

وأشار Philippe Starck من Boat International"" معلقا على أحدث مشروعات ميلنيشنكو، "يشرفني ويسعدني أن أساعد في تحقيق حلم مالك المشروع والذي سيكون قمة في التكنولوجيا".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملياردير روسي يبني أكبر يخت شراعي في العالم ملياردير روسي يبني أكبر يخت شراعي في العالم



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية

GMT 21:07 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

"ترهلات" سواريز تُزعِج جماهير "كوبا أميركا"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates