منصور بن زايد يوضح مكان الإمارات على المريخ في 2021
آخر تحديث 00:51:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال جلسة "الابتكار في التعليم" الختامية للقمة الحكومية

منصور بن زايد يوضح مكان الإمارات على المريخ في 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن زايد يوضح مكان الإمارات على المريخ في 2021

جانب من الجلسة الختامية للقمة الحكومية
الشارقة ـ جواد الريسي

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الإماراتية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان،  الأربعاء، عن المكان الذي سيقام عليه المسبار الإماراتي على كوكب المريخ في العام 2021، حيث نشر صورة الموقع المستقبلي للإمارات في عالم الفضاء الخارجي. 

وقال آل نهيان، خلال كلمته التي جاءت بعنوان "الابتكار في التعليم" في الجلسة الختامية للقمة الحكومية، إنّ مشروعنا المُقبل سيكون على المريخ، وسنصل بعون الله إلى هناك في 2021.
وذكر أنّ زايد طلب من خبراء دراسة الصحراء في الإمارات وبعد الدراسة أكد خبراء البيئة أنها لا تصلح إلى الزراعة ولكن زايد أصر أنّ ننتج ونزرع.

وتابع أنّ زايد بن سلطان كان يصر على أنه في أرض الإمارات يمكننا أنّ نزرع وننتج وبتنا نصدر المنتجات الزراعية والسر يكمن في الابتكار. مضيفًا أن رئيس الدولة أعلن عام 2015، عامًا للابتكار ومحمد بن راشد كشف عن استراتيجية الابتكار الذي سيحدد مستقبل الأجيال المُقبلة.
وأوضح الشيخ منصور أنّ الهدف الأسمى هو السعادة، وهناك علاقة بين الابتكار والسعادة، متابعًا أنّ البناء العقلي أهم من البناء المدرسي.

وذكر أنهم يريدوا طلابًا يحبون البحث والتحليل والإبتكار بعيدًا عن التلقين والحفظ والتجربة الكورية مهمة لدراستها، لافتًا أنهم لا يريدوا طلابًا يحبون الحفظ، بل البحث والتحليل والابتكار.

وأعلن أنه تم تخصيص تسعة مليارات و500 مليون درهمًا لدعم المشاريع التنموية في الإمارات.
وأضاف أنّ فكرنا سبعة مبادرات في الحكومة الاتحادية تصب في خدمة الابتكار ومنها: مختبر الروبورت في المدارس وتطوير مناهج تشجع على الابتكار ومعرض وطني للابتكار وحاضنات للابتكار بدعم حكومي ومبتكر المستقبل لاستكشاف المواهب وبرنامج رعاية المبتكرين.

وأشار إلى أنّ العام الماضي تم شراء روبوت القسطرة ليكون الأول خارج أميركيا ويشغله طبيب إماراتي، والروبوت الطبي يوجد منه 20 جهازًا فقط في أميركيا والآن رقم 21 موجود فقط في الإمارات.

ولفت أنّ مسمى وظيفي جديد في الحكومة الاتحادية وهو الرئيس التنفيذي للابتكار وهذا المنصب في جهة حكومية كلها، مضيفًا أنّ الحكومة الإمارات الأولى في استحداث وظيفة الرئيس التنفيذي للابتكار، ونريد أنّ يعمل الجميع بروح الابتكار.

واختتم نصًا: نريد من الجميع أنّ يعمل بروح الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله لمواصلة المسيرة فالراحل فكر وعمل وأبدع، لدينا ثقة كبيرة بقيادتنا وبقدراتنا ولدينا ثقة أكبر بدولتنا وشعبنا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن زايد يوضح مكان الإمارات على المريخ في 2021 منصور بن زايد يوضح مكان الإمارات على المريخ في 2021



GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates