مواقع التواصل الاجتماعي تكثّف من جهود مكافحة الترويج للتطرف
آخر تحديث 05:59:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إزالة حسابات الأشخاص المتورطين في مجزرة سان برناردينو

مواقع التواصل الاجتماعي تكثّف من جهود مكافحة الترويج للتطرف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مواقع التواصل الاجتماعي تكثّف من جهود مكافحة الترويج للتطرف

غوغل
واشنطن - يوسف مكي

تكثف شركات "فيسبوك وغوغل وتويتر" وغيرها من جهودها لمكافحة الترويج الذي ينشره تنظيم داعش المتطرف عبر الإنترنت، بعد اجتماعها برئيس الوزراء الفرنسي  ومسؤولين من المفوضية الأوروبية والذين طالبوا بسرعة التحرك لما أسموه بالتحريض على التطرف وخطاب الكراهية، على أن تحرك هذه الشركات يتم في هدوء تجنبًا للفهم الخاطئ في أنها تساعد السلطات على التحكم في الإنترنت.

وأفادت شركة "فيسبوك" الجمعة بأنها أوقفت حسابات من تعتقد بأنهم على علاقة بالمتورطة في واقعة إطلاق النار في سان بيرناردينو تاشفين مالك التي تسببت هي وزوجها في قتل 14 شخصًا، والذي وصفه مكتب التحقيقات الفيدرالي بالعمل المتطرف.

ووصفت شركات الإنترنت سياساتها بأنها واضحة المعالم، بحيث يكون الحظر طبقًا للأحكام والشروط التي تضعها، بينما سيتطلب القيام بما هو أكثر من ذلك لاستصدار أمر من المحكمة، ومع هذا فإن الحقيقة أكثر تعقيدًا، ووفقًا لموظفين سابقين في شركات "فيسبوك وغوغل وتويتر" فإن التصريح بالعمل مع وكالات إنفاذ القانون سيجعلها عرضة لمواجهة مطالب لا تحصى من بلدان عدة حول العالم من أجل القيام بمثل هذه التحركات.

وفي السياق ذاته، أكد ناشط ناطق باللغة الفرنسية يستخدم اسمًا مستعارًا في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في رسالة قام بإرسالها إلى حساب "رويترز"، أنه ساعد في التخلص من آلاف فيديوهات "يوتيوب" التي تنتهك سياسة الموقع بمساعدة متطوعين آخرين عبر التقرير بسياسة العنف التي تنتهجها هذه الفيديوهات.

ومن جهة أخرى، قال المتحدث باسم "تويتر" إن الموقع راجع سياسة إساءة الاستخدام لمنع التهديدات غير المباشرة للعنف، إضافة إلى تلك التهديدات المباشرة مع تطوير سرعة التعامل مع طلبات إساءة الاستخدام، بينما ذكرت شركة "فيسبوك" بأنها قامت هذا العام بحجب أي محتوى يشيد بالمتطرفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواقع التواصل الاجتماعي تكثّف من جهود مكافحة الترويج للتطرف مواقع التواصل الاجتماعي تكثّف من جهود مكافحة الترويج للتطرف



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates