وكالة الإمارات للفضاء تضع خططًا طموحة لدعم مسيرة الابتكار في الدولة
آخر تحديث 03:37:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلقت مبادرات وبرامج تسهم في ترسيخ دور القطاع العلمي ماديًا ومعنويًا

وكالة الإمارات للفضاء تضع خططًا طموحة لدعم مسيرة الابتكار في الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالة الإمارات للفضاء تضع خططًا طموحة لدعم مسيرة الابتكار في الدولة

كالة الإمارات للفضاء
أبوظبي- راشد الظاهري

صرَّح الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، بأنَّ وكالة الفضاء وضعت خطة طموحة لدعم مسيرة الابتكار في الدولة، عبر مبادرات وبرامج تسهم في ترسيخ دور قطاع الفضاء الوطني، مشيرًا إلى أنَّ وكالة الإمارات للفضاء تعبر دائما عن التزامها المستمر ودعمها لمفهوم الابتكار في الدولة، وأن قطاع الفضاء بات يمثل جزءًا رئيسيًا من استراتيجية الابتكار الوطنية والتي ستنعكس إيجابًا على مستوى المعيشة المادي والمعنوي.

وأكدت المدير التنفيذي للشؤون المؤسسية في وكالة الإمارات للفضاء شيخة المسكري، خلال جلسة حوارية بعنوان "تجربة القطاع الحكومي في الابتكار" ضمن فعاليات "قمة وجائزة ابتكار العرب" أن خطط ومستهدفات الوكالة تسعى إلى التركيز على تطوير المواطن الإماراتي في سبيل خدمة البشرية، وذلك لما يمثله هذا القطاع من أهمية ودعم لمختلف القطاعات في جميع المجالات وبخاصة في مجال الابتكار.

وأوضحت المسكري أن الابتكار يتمثل في تحول الفكرة من مشروع نظري إلى منتج أو خدمة تعود بمنفعة اجتماعية، وهو ما قدمه قطاع الفضاء طوال خمسة عقود، مشيرة إلى أنه من خلال الابتكار، تمكنت البشرية من تسخير علوم الفضاء للاستخدام السلمي لما فيه خير وتعزيز المعرفة وخدمتها والنهوض باقتصادات الدول.

وأضافت إن قطاع الفضاء يعد أحد أهم القطاعات السبعة للإستراتيجية الوطنية للابتكار لدولة الإمارات التي أطلقها نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في أواخر العام الماضي والتي سيتم تنفيذها وفق مخطط زمني يمتد لسبعة أعوام يهدف إلى جعل دولة الإمارات في مقدمة الدول الأكثر ابتكاراً في العالم.

    وتابعت: من خلال إطلاق وكالة الإمارات للفضاء، فإن الدولة توجه رسالة للمجتمع الدولي مفادها أن قطاع الفضاء والابتكار يمثلان فيها محوران رئيسيان للتنمية الاقتصادية والنمو المستدام.

    وأكدت المسكري أن أحد أهداف وكالة الإمارات للفضاء والتي تندرج في إطار خطتها الاستراتيجية يتعلق في تعزيز ودعم جهود البحث العلمي والابتكارات والمشاريع في مجال الفضاء بما يدعم التقدم العلمي للدولة ويضعها بجدارة على الخريطة الفضائية العالمية، إذ يعمل هذا الهدف بتناسق مع الأهداف الثلاثة الأخرى.

    وأطلقت وكالة الإمارات للفضاء برنامجًا تعليميًا وتدريبيًا متكاملًا يستهدف مختلف الفئات العمرية من الشباب، ومن هذا المنطلق دخلت الوكالة في شراكة مع "إيرباص" لإطلاق ورشة بعنوان "المهندس الفضائي الصغير" والتي توفر فرصة تعليمية لمحاكاة إطلاق مهمة فضائية، ومن خلالها تعزيز اهتمام الطلاب بعالم الفضاء وتعزيز فهمهم لفوائد وتطبيقات تكنولوجيا، كما تسهم الورشة في تدريب المشاركين على ممارسة وتطبيق مهارات العمل الجماعي والاتصالات والتفكير التحليلي وفنون التخاطب والإبداع.

    ودخلت الوكالة في تعاون مع عدد من الجامعات في الدولة من بينها جامعة خليفة وجامعة الإمارات وجامعة الشارقة وكليات التقنية العليا وجامعة نيويورك ابوظبي، وذلك بهدف تعزيز المنهاج العلمية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتي تهدف من خلالها إلى إعداد الكوادر العلمية الملمة في قطاع الفضاء وإعداد الإنسان الإماراتي لخدمة البشرية.

    وأشارت المسكري إلى أنَّ الهدف الرابع سيتم التركيز من خلاله على بناء وتقوية العلاقات والشركات الدولية والعالمية في مجال الفضاء بما يساهم في تطوير قطاع الفضاء الوطني فضلا عن ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معاير الجودة والكفاءة والشفافية.

    وبيَّنت أنَّ عمر قطاع الفضاء يمتد لأكثر من خمسين عاماً قدم فيها ابتكارات واختراعات مختلفة، لذا ستعمل وكالة الإمارات للفضاء مع مختلف الجهات الدولية المختلفة لنقل المعرفة والخبرات إلى دولة الإمارات، في سبيل الإسهام في الإضافة وتطوير هذه المعرفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة الإمارات للفضاء تضع خططًا طموحة لدعم مسيرة الابتكار في الدولة وكالة الإمارات للفضاء تضع خططًا طموحة لدعم مسيرة الابتكار في الدولة



عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - صوت الامارات
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية ريهانا تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انشغاله...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates