وكالة ناسا تنشر مجموعة من الصور النادرة على فليكر
آخر تحديث 21:58:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشفت عن صعوبة التحرك في ظل انعدام الجاذبية

وكالة "ناسا" تنشر مجموعة من الصور النادرة على "فليكر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وكالة "ناسا" تنشر مجموعة من الصور النادرة على "فليكر"

صور رحلات القمر
واشنطن - رولا عيسى


حققت الصور التي توثق قيام نيل آرمسترونغ بمهمة "أبوللو "11 في الفضاء شهرة عالمية، وظهرت صور جديدة مذهلة تكشف عن تلك المهام التي تجريها وكالة "ناسا" والتي بدت غير مألوفة وأكثر من رائعة، بحيث تبدو وكأنها من وحي أفلام الخيال العلمي.

وجرى نشر أكثر من 8400 صورة من مهام وكالة "ناسا" على سطح القمر، على موقع "فليكر" بجودة نقاء عالية تتيح للمشاهدين فرصة خوض تجربة للإبحار في العالم الآخر. وتمثلت المهام الأولى على سطح القمر في "Apollo 8" ودارت هذه المهمة حول القمر ليلة عيد الميلاد في عام 1968، وهي اللحظات الأولى التي شهدت هبوط أول رجل على سطح القمر، في 20 من تموز / يوليـو عام 1969 وكانت بمثابة أكبر الإنجازات خلال فترة الستينات.

وأظهرت الصور مشقة المهام الفضائية وصعوبة التحرك في ظل انعدام الجاذبية، كما تكشف صور أخرى مألوفة لمهام مختلفة آثار الأقدام الشهيرة فضلاً عن المشاهد الساحرة للكرة الأرضية. وتقدم بعض الصور الأخرى لمحة مثيرة للدهشة من سطح القمر لقيام رواد الفضاء بجمع عينات من الصخور التي هي في حجم يفوق أحجام رواد الفضاء والتنقل بها عبر التضاريس الجبلية القاتمة.

يذكر أنه على مدار مهام "أبوللو"، وصل 12 رائد فضاء إلى سطح القمر إضافة إلى إجراء التجارب والتقاط بعض الصور الفوتوغرافية المذهلة باستخدام كاميرات "هاسيلبلاد" المخصصة لذلك وفي دقة ووضوح. كما تم عمل نسخ رقمية في جودة 1800 "دي بي أي" لكل بوصة  من أجل السماح بمعرفة تفاصيل أكثر عن سطح القمر، والتي لم يتم التطرق إليها من قبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة ناسا تنشر مجموعة من الصور النادرة على فليكر وكالة ناسا تنشر مجموعة من الصور النادرة على فليكر



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates