حملة تصيد واسعة النطاق تستهدف مستخدمي مايكروسوفت في 62 دولة
آخر تحديث 17:27:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لمحاولة اختراق الحسابات وسرقة المعلومات

حملة تصيد واسعة النطاق تستهدف مستخدمي مايكروسوفت في 62 دولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حملة تصيد واسعة النطاق تستهدف مستخدمي مايكروسوفت في 62 دولة

شركة مايكروسوفت
واشنطن ـ صوت الامارات

تم استهداف عملاء شركة مايكروسوفت في حملة تصيد واسعة النطاق سعت إلى الاحتيال على المستخدمين في 62 دولة منذ شهر ديسمبر، ووفقًا لعملاقة البرمجيات، فقد تطورت في الآونة الأخيرة رسائل البريد الإلكتروني الخبيثة للاستفادة من فيروس كورونا.

وقالت مايكروسوفت في تدوينة: استهدف الهجوم قادة الأعمال عبر مجموعة متنوعة من الصناعات، محاولاً اختراق الحسابات وسرقة المعلومات وإعادة توجيه التحويلات الإلكترونية.وأوضحت الشركة أن الحملة كانت واسعة النطاق، حيث استهدفت في أسبوع واحد الملايين من مستخدمي (Microsoft Office 365) مع محاولات اختراق.

وتمكنت مايكروسوفت من تعطيل المخطط من خلال حكم محكمة صدر حديثًا، الذي سمح للشركة بالاستيلاء على المجالات التي يستخدمها مجرمو الإنترنت ومنعهم من استخدامها في الهجمات الإلكترونية.وتم تنفيذ هجمات التصيد الاحتيالي بواسطة المتسللين الذين تظاهروا بأنهم أصحاب عمل وغيرهم من المرسلين الموثوق بهم في رسائل البريد الإلكتروني التي تم إرسالها إلى مستخدمي (Microsoft Office 365).

واحتوت الرسائل على مرفقات جعلت المستخدمين يمنحون حق الوصول إلى تطبيقات ويب تشبه تطبيقات ويب تستخدم على نطاق واسع في المنظمات.

لكن في هذه الحالة، كانت التطبيقات ذات المظهر المألوف ضارة، ومنحت حق الوصول للمهاجمين السيبرانيين من أجل الدخول إلى حسابات المستخدمين في (Microsoft Office 365).

وقالت التدوينة: "حاول المجرمون الوصول إلى البريد الإلكتروني للعملاء وقوائم جهات الاتصال والمستندات الحساسة والمعلومات القيمة الأخرى".

وكانت المرفقات تحتوي في الجزء المبكر من حملة القرصنة على عناوين تتعلق بمصطلحات الأنشطة التجارية، مثل تقرير الربع الرابع.

لكن المتسللين أعادوا حديثًا تجديد جهودهم فيما يتعلق بالتصيد الاحتيالي، وذلك عبر استخدام أسماء مرفقات تتعلق بالوباء، مثل (COVID-19).

وأصبحت هجمات التصيد تحت عنوان فيروس كورونا منتشرة في الأشهر الأخيرة لدرجة أن حكومتي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حذرتا من تزايد استخدامهما.

وأفادت شركة الأمن الإلكتروني (FireEye) في شهر مارس بأن عدد رسائل البريد الإلكتروني المخادعة التي يرسلها المجرمون قد تضاعف أكثر من أربعة أضعاف وسط انتشار الفيروس.

ورفضت مايكروسوفت تحديد عدد المستخدمين الذين حصلوا على رسائل تصيد إلكترونية، أو عدد الرسائل التي نجحت في خداع المستخدمين لفتح المرفقات الضارة.

وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ :

"آبل" تدمج تطبيقات "آيفون" في "ماك" وتتخلى عن دعم معالجات "إنتل"

الهند تبدأ "حربًا رقمية" مع الصين وتحظر عشرات التطبيقات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة تصيد واسعة النطاق تستهدف مستخدمي مايكروسوفت في 62 دولة حملة تصيد واسعة النطاق تستهدف مستخدمي مايكروسوفت في 62 دولة



قفطان مغربي على طريقة النجمات لتتألقي بإطلالات استثنائية

لندن - صوت الإمارات
أصل القفطان المغربي قفطان مغربي للبنات أقمشة قفطان المغربي فاخرة ارتداء المرأة الخليجية للقفطان المغربي تختار العديد من النساء المغربيات ارتداء القفطان المغربي في المناسبات العامة والخاصة، فهو يعتبر زي رسمي للأناقة والاحتفال، فلا يختلف أي أحد على روعة وجمال القفطان المغربي، بألوانه المختلفة والمميزة، وتصميماته التي تتنوع ما بين التقليدي وما بين العصري، فهو إلهام لكثير من مصممي الأزياء حول العالم. يعتبر قفطان مغربي واحد من أقدم الألبسة التقليدية في المغرب، والتي بدأت في الظهور في عهد السلطان المغربي أحمد المنصور الذهبي، والذي بدأ في الانتشار بالأندلس، حيث كانت تنتشر موسيقي "زرياب" في هذا الوقت مع بداية القرن التاسع، حيث ظهر القفطان لأول مرة على يد المغاربة الذين طردوا من الأندلس في القرن الخامس العشر، وظهر في مدن ...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:14 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

أحدث اتجاهات ديكور جدران المنزل لعام 2021
 صوت الإمارات - أحدث اتجاهات ديكور جدران المنزل لعام 2021

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates