فلكيون يُعلنون سبب انفجار غامض في أقرب نجم من الشمس
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُعتبر أكثر الظواهر انتشارًا في مجرة درب التبانة

فلكيون يُعلنون سبب انفجار غامض في أقرب نجم من الشمس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فلكيون يُعلنون سبب انفجار غامض في أقرب نجم من الشمس

انفجار غامض في أقرب نجم من الشمس
واشنطن - صوت الامارات

كشف علماء الفلك الأميركيون، إن انفجارًا غامضًا وقع في "بروكسيما سنتوري"، أقرب النجوم إلى الشمس، لكن طبيعة الانفجار تختلف جذريًا عن انفجارات تقع عادة في الشمس، وينتمي نجم "بروكسيما سنتوري" إلى نجوم فئة " М " (الأقزام الحمراء) التي تعتبر أكثر الظواهر انتشارًا في مجرة درب التبانة. 

وتتبع لهذه النجوم كواكب غالبا ما تقع في ما يسمى بالمنطقة المأهولة، أي تلك التي قد يوجد فيها ماء، لكن "الأقزام الحمراء" كثيرا ما تشهد انفجارات شديدة  تتسبب في ازدياد سطوع النجوم بمقدار مئات وآلاف المرات، الأمر الذي يضع احتمال ولادة الحياة في كوكب " Proxima b " التابع لنجم "بروكسيما سنتوري" المتغير التوهج موضع شك.

وكانت مجموعة من المراصد اللاسلكية الواقعة في صحراء "أتاكاما" التشيلية قد سجلت انفجارا في نجم "بروكسيما سنتوري" في 24 مارس/آذار عام 2017، وأظهر تحليل المعلومات الواردة من النجم أن ذروة سطوعه بلغت أثناء الانفجار (2*10 قوة 14 erg) في الثانية، وهو ما يزيد بـ 10 أضعاف عن شدة الانفجار الذي يقع في الشمس في مثل هذه الظروف. أما اعتماد تدفق الإشعاع على تردده فيختلف أيضا عما هو عليه في الشمس في أثناء الانفجارات الواقعة هناك، وزادت الكثافة الطيفية لتيار الإشعاع عن الكثافة الناتجة عن النجم في حالتها الهادئة بمقدار ألف مرة.

ومن غير المعلوم ما هي الآلية التي تتسبب في انبعاث تلك الطاقة الهائلة. إلا أن العلماء يعتقدون أن هذا الأمر يمكن تفسيره بظاهرة السنكروترون، أي عندما يقوم الحقل المغناطيسي بتسريع الإلكترونات لما يقرب من سرعة الضوء، الأمر الذي يجبرها على إرسال إشعاعات في مجال الموجات اللاسلكية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلكيون يُعلنون سبب انفجار غامض في أقرب نجم من الشمس فلكيون يُعلنون سبب انفجار غامض في أقرب نجم من الشمس



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates