شركة آبل تطلق هاتفها الذكي الجديد إيفون 8 في ولاية كاليفورنيا
آخر تحديث 17:14:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

زودته بمعالج أقوى وكاميرا أفضل ودعمت ميزتي الشحن السريع واللاسلكي

شركة "آبل" تطلق هاتفها الذكي الجديد "إيفون 8" في ولاية كاليفورنيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شركة "آبل" تطلق هاتفها الذكي الجديد "إيفون 8" في ولاية كاليفورنيا

هاتف "إيفون 8" في ولاية كاليفورنيا
واشنطن ـ عادل سلامة

أعلنت شركة "آبل" هذا الأسبوع عن هاتفها الذكي الجديد ايفون 8، إلى جانب الكشف عن ايفون 8 بلس وإصدار ثالث يحمل اسم ايفون X، وذلك خلال حدث كبير أقامته للمرة الأولى على مسرح "ستيف جوبز" في مقرها الجديد "آبل بارك" في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وزودت آبل هاتفها الذكي الجديد iPhone 8 بمعالج أقوى وكاميرا أفضل، إضافة إلى دعم ميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي للمرة الأولى في هواتف آيفون.

وتخطت آبل الإصدار S بالكشف عن iPhone 8، واختارت الصعود مباشرة من ايفون 7 إلى ايفون 8 للمرة الأولى منذ إطلاق الشركة هاتفها ايفون 3GS في عام 2009، إلا أن ايفون 8 يعتبر ترقية لايفون 7 أكثر من كونه إصدار جديد، حيث يحمل ايفون 8 نفس التصميم الذي استخدمته الشركة منذ إطلاق ايفون 6، لكن مع اختلاف جوهري، وهو أن الهاتف الجديد يأتي بتصميم بالكامل من الزجاج بدلا من المعدن، وقالت آبل إنها اعتمدت على أقوى زجاج يمكن استخدامه في هاتف ذكي، سواء على الجهة الأمامية أو الخلفية وذلك مع وجود إطار من الألمونيوم.

ويدعم iPhone 8 ميزة الشحن اللاسلكي، وويتوفر  باللون الذهبي واللون الفضي واللون الرمادي، وذلك مع دعم ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67 ووجود مستشعر لبصمات الأصابع مدمج في زر Home على الجهة الأمامية للهاتف، وعدم وجود منفذ تقليدي لسماعات الأذن، وبفضل استخدام الزجاج بدلا من المعدن، ويدعم ايفون 8 ميزة الشحن اللاسلكي بمعيار Qi الذي تستخدمه شركات أخرى مثل سامسونغ وإل جي، وهو معيار عالمي لتوحيد أجهزة الشحن اللاسلكي، وهو ما يعني أن الهاتف سيتوفر له العديد من الشواحن اللاسلكية من شركات مختلفة.

 وقالت آبل أنها ستوفر في عام 2018 شاحنا لاسلكيا باسم AirPower يمكنه شحن كل من ايفون 8 وابل ووتش وسماعات الأذن اللاسلكية AirPods في نفس الوقت، وأعادت آبل تصميم مكبرات الصوت "السماعات" بحيث توفر الآن صوت أعلى بنسبة 25 في المئة مقارنة بايفون 7 كما تقدم صوتا أعمق.

ويحمل iPhone 8 ايفون 8 شاشة Retina HD قياسها 4.7 بوصة بدقة 1343×750 بكسل بكثافة 458 بكسل لكل بوصة، وهي نفس شاشة ايفون 7 لكن مع دعم تقنية True Tone التي تعتمد على استشعار الإضاءة المحيطة، لضبط توازن اللون الأبيض لكي تبدو الصور على الشاشة طبيعية للحد من إجهاد العين، هذا بالإضافة إلى دعم ميزة 3D Touch التي توفر خيارات مختلفة للمستخدم حسب قوة الضغط على الشاشة.

ويعمل ايفون 8 بمعالج A11 Bionic سداسي النواة الذي يقدم أداء أسرع وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة مقارنة مع معالج A10 Fusion الموجود في ايفون 7، وتقول آبل أن معالج ايفون 8 الجديد أسرع بنسبة 30% في معالجة الرسوميات مقارنة مع معالج ايفون 7، كما أنه مزود برقاقة Neural Engine لمعالجة الأمور المتعلقة بتقنيات الذكاء الصناعي مثل تقنية التعرف على الوجه وأوامر المساعد الصوتي "سيري"، بالإضافة لتطبيقات الواقع المعزز AR.

ويأتي iPhone 8 ايفون 8 بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.8 مثل ايفون 7، لكن آبل تقول أن كاميرا ايفون 8 توفر صور أفضل لأن المستشعر أكبر وأسرع بالإضافة إلى دعم ميزة التثبيت البصري وقدرات المعالج الجديد في معالجة الصور، هذا مع وجود فلاش LED رباعي ودعم ميزة التركيز التلقائي وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية الواحدة، وتقول آبل أن كاميرا ايفون 8 مصممة لدعم تطبيقات الواقع المعزز AR مع وجود مستشعرات جديدة لتتبع الحركة والتسارع.

ويأتي ايفون 8 بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2 تدعم ميزة التركيز التلقائي وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 1080p، هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدام إضاءة الشاشة كفلاش للكاميرا أثناء التقاط صور السيلفي.

 ويعمل iPhone 8 ايفون 8 بنظام التشغيل iOS 11 الذي يحمل العديد من المميزات الجديدة أبرزها دعم تطبيقات الواقع المعزز وتطبيق لإدارة الملفات في آيباد بالإضافة إلى تحسينات على كل من "سيري" وتطبيق الرسائل وخدمة الدفع Apple Pay، هذا إلى جانب العديد من المميزات الأخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة آبل تطلق هاتفها الذكي الجديد إيفون 8 في ولاية كاليفورنيا شركة آبل تطلق هاتفها الذكي الجديد إيفون 8 في ولاية كاليفورنيا



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد

GMT 00:44 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

توتنهام يخفض رواتب موظفيه بسبب فيروس كورونا

GMT 17:36 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 00:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ليفربول يفكر في استعادة رحيم ستيرلينج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates