آبل  تطلق نسخًا جديدة من آيفون  ومنتجات أخرى
آخر تحديث 22:15:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال حفلها السنوي الذي سينعقد اليوم في مقرها

"آبل " تطلق نسخًا جديدة من "آيفون " ومنتجات أخرى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آبل " تطلق نسخًا جديدة من "آيفون " ومنتجات أخرى

شركة "آبل"
واشنطن - صوت الامارات

 تكشف شركة الإلكترونيات الأميركية العملاقة "آبل" اليوم عن مجموعة من المنتجات الجديدة، ينتظر أن تحدث نقلة نوعية في عالم أجهزة الشركة، والتي اكتفت خلاله بإضافة تحديثات بسيطة إلى بعض منتجاتها .

 وتعتزم "آبل" أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية وفقًا للتسريبات إطلاق ثلاث نسخة جديدة من الهاتف الذكي "آيفون" ونسخة محدثة من الكومبيوتر اللوحي "آي باد برو" ومن الساعات الذكية "آي ووتش" بشاشات أكبر، إلى جانب جيل جديد من الكومبيوتر المكتبي "ماك" ومجموعة جديدة من الملحقات مثل "أير باور" وهو شاحن لاسلكي للأجهزة المحمولة.

 وأرسلت الشركة منذ أسبوع الدعوات لحضور حفلها السنوي والذي ينعقد اليوم على مسرح ستيف جوبز - مؤسس الشركة - في مقر شركة "آبل" في مدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وستتجه الأنظار إلى الإصدارات الجديدة من الهاتف الشهير "آيفون"، والذي يعتبر أهم منتجات الشركة ومصدر نحو ثلثي إيراداتها مع تفوق مبيعاته على مبيعات مختلف منتجات "آبل" الأخرى، بالإضافة إلى  الخدمات التي توفرها الشركة مثل اشتراكات استخدام التطبيقات، وتنزيل الأفلام، وتخزين البيانات عبر الحوسبة السحابية.

 وذكرت التسريبات أن أجهزة الآيفون الثلاثة ستكون على غرار نسختها الأخيرة "آيفون" أكس، والذي تخلت الشركة الأميركية في تصميمه عن "مفتاح الهوم" أحد أشهر اختراعاتها، وتحول الجهاز إلى شاشة كاملة، يتم التعرف فيه على المستخدم من خلال بصمة الوجه، في حين ذهبت التسريبات إلى أن أحد الإصدارات الثلاثة سيتضمن إمكانية استخدام شريحتين للهاتف، وهو ما يعتبر خطا جديدة في تصاميم "آبل".

 وأصبحت "آبل" أول شركة أميركية مدرجة للتداول العام تصل قيمتها السوقية إلى تريليون دولار وفق تداولات يوم الخميس الثاني من أغسطس / آب الماضي، متوجة موجة صعود استمرت عشر سنوات بدعم من هواتفها "آيفون"، والتي حولتها من شركة متخصصة في أجهزة الكومبيوتر الشخصي إلى شركة عالمية كبرى تعمل في مجالات الترفيه والاتصالات , وزادت "آبل"، التي بدأت نشاطها في مرآب مؤسسها المشارك ستيف جوبز في عام 1976، إيراداتها لتتجاوز الناتج الاقتصادي للبرتغال ونيوزيلندا ودول أخرى.
 
وقفز سهم آبل بما يزيد على 50 ألفًا في المائة منذ طرحها العام الأول في عام 1980 , بينما ارتفع المؤشر ستاندر آند بورز 500 بنحو 2000 في المائة خلال الفترة نفسها. وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أنه رغم تباطؤ نمو سوق الهواتف الذكية في العالم بشكل عام، فإن ارتفاع أسعار بيع هواتف "آيفون" ساعد "آبل" في زيادة إيراداتها وتعزيز حصتها السوقية , وكانت "آبل" قد أعلنت في بداية الشهر الماضي ارتفاع أرباحها في الربع الأخير بأكثر من 30 في المائة مسجلة 11.5 مليار دولار ومتفوقة على توقعات السوق رغم أن مبيعاتها من هواتف "آيفون" كانت دون توقعات المحللين.

 وسجلت عائدات "آبل" في الربع المالي الثالث ارتفاعًا بنسبة 17 في المائة وصولًا إلى 53.3 مليار دولار، مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، مدفوعة ببيع هواتف "آيفون" إكس، وخدمات إنترنت، وأجهزة يمكن ارتداؤها , وقال تيم كوك، المدير التنفيذي للشركة، في بيان الإعلان عن العائدات "يسعدنا أن نعلن أفضل نتائج لـ(آبل) عن ربع ينتهي في يونيو / حزيران على الإطلاق، وربعنا الرابع على التوالي من نمو العائدات بنسبة تفوق 10 في المائة".

 وباعت "آبل" 41.3 مليون جهاز "آيفون" في الربع الثالث الأخير أقل مما توقعه المحللون وهو 42 مليون جهاز.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل  تطلق نسخًا جديدة من آيفون  ومنتجات أخرى آبل  تطلق نسخًا جديدة من آيفون  ومنتجات أخرى



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates