الجيش الأميركي يقوم بتطوير ليزر يبخر الأهداف ويعطل الألكترونيات
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش الأميركي يقوم بتطوير ليزر يبخر الأهداف ويعطل الألكترونيات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش الأميركي يقوم بتطوير ليزر يبخر الأهداف ويعطل الألكترونيات

الجيش الأميركي
واشنطن ـ صوت الامارات

قام الجيش الأمريكي بتطوير أقوى ليزر له حتى الآن، حيث إنه أقوى بمليون مرة من الأنظمة الحالية، وتطلق معظم أسلحة الليزر شعاعًا مستمرًا حتى يذوب الهدف أو تشتعل فيه النيران، كما سيطلق الليزر النبضي التكتيكي فائق القصر (UPSL) لمنصات الجيش رشقات قصيرة تشبه النبضات لتعطيل الالكترونيات.ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية"، يتم تصميم الليزر للوصول إلى تيرا واط لفترة وجيزة تبلغ 200 فمتوثانية، أي ربع مليون من الثانية، مقارنةً بالحد الأقصى البالغ 150 كيلووات للأنظمة الحالية، وحتى مع هذا القدر الضئيل من الوقت، يمكن لـ UPSL تبخير سطح الطائرة بدون طيار.

ويُعتقد أيضًا أن مثل هذا الانفجار قد يعطل الأنظمة الإلكترونية القريبة، مما يجعله نبضًا كهرومغناطيسيًا وظيفيًا (EMP)، وتهدف المجموعة العسكرية الأمريكية إلى الحصول على نموذج أولي عملي بحلول أغسطس 2022.ويستثمر الجيش الأمريكي بشكل كبير في أسلحة الليزر، والذى يهدف إلى استخدامها لحرق طائرات العدو والصواريخ من بعيد دون خسائر في الأرواح، فوفقًا لمجلة New Scientist، يتم توجيه أنظمة الليزر بشكل أفضل إلى الأهداف الصغيرة سريعة الحركة مثل الطائرات بدون طيار أو الصواريخ.

ويمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من الإصابات ضد الإنسان، من تهيج الجلد الخفيف إلى العمى الدائم.ويأمل الجيش أن يكون لديه حيل أخرى في أسلحته، بما في ذلك أجهزة الاستشعار المسببة للعمى، وإنتاج موجة انفجار قوية، وحتى توليد كهرومغناطيسية يمكن أن تعرض الأجهزة الإلكترونية الداخلية للتهديد.
ويعود الحديث عن أنظمة الأسلحة التي تعمل بالليزر على الأقل إلى الثمانينيات ومبادرة الدفاع الاستراتيجي الشبيهة بحرب النجوم التي أطلقها الرئيس رونالد ريجان.كما أنه في ظل إدارة ترامب، وافق الجيش على استراتيجية جديدة لتسريع النماذج الأولية السريعة ونشر مجموعة متنوعة من أسلحة الطاقة الموجهة، وتضمنت الخطط الليزر القاتل للصواريخ و"الحزم" التي تقصف مقذوفات العدو بجزيئات دون ذرية حتى تصبح عديمة الفائدة.

قد يهمك ايضا:

الجيش الأميركي يؤكد أن 5000 عنصر من أفراد الحرس الوطني سيظلون في واشنطن

الجيش الأميركي يقوم بتطوير ليزر يبخر الأهداف ويعطل الألكترونيات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الأميركي يقوم بتطوير ليزر يبخر الأهداف ويعطل الألكترونيات الجيش الأميركي يقوم بتطوير ليزر يبخر الأهداف ويعطل الألكترونيات



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates