غوغل تنضم إلى مهمة رسم خريطة لانبعاثات غاز الميثان العالمية من الفضاء
آخر تحديث 11:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

غوغل تنضم إلى مهمة رسم خريطة لانبعاثات غاز الميثان العالمية من الفضاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غوغل تنضم إلى مهمة رسم خريطة لانبعاثات غاز الميثان العالمية من الفضاء

غوغل
واشنطن - صوت الإمارات

أعلنت جوجل عن شراكة مع صندوق الدفاع عن البيئة (EDF) غير الربحي اليوم لرسم خريطة لتلوث غاز الميثان والبنية التحتية للنفط والغاز من الفضاء، وتأمل شركتا Google وEDF أن تتمكنا من تحديد المكان الذي تتسرب منه الكثير من انبعاثات غاز الميثان، وهو ما قد يساعد في سد تلك التسريبات.  

وفي الشهر المقبل، تخطط شركة EDF لإطلاق قمرها الصناعي MethaneSAT، وهو قمر صناعي سيتتبع انبعاثات غاز الميثان، وهو غاز دفيئة أكثر قوة من ثاني أكسيد الكربون ، وفقا لتقرير theverge. 
 
وفي الوقت نفسه، تستخدم جوجل الذكاء الاصطناعي لرسم خريطة للبنية التحتية للنفط والغاز لإنشاء خريطة عالمية لمصادر التلوث.
 
يمكن أن يكون لمنع تلوث غاز الميثان تأثير كبير وفوري على تغير المناخ.
 
وتتغير البنية التحتية بسرعة، ويتطلب تحديث خريطة مثل هذه مدخلات مستمرة. وقال يائيل ماغواير، نائب الرئيس والمدير العام لفريق الاستدامة الجغرافية في Google، في مكالمة صحفية: "لكن هذا شيء قمنا في خرائطنا وتنظيمنا الجغرافي ببناء الكثير من الخبرة".
 
ونعتقد أن هذه المعلومات ذات قيمة كبيرة لشركات الطاقة والباحثين والقطاع العام لتوقع انبعاثات غاز الميثان والتخفيف منها."
 
في حين أن الكثير من التزامات الحكومات والشركات لمعالجة تغير المناخ تركز على ثاني أكسيد الكربون الناتج عن حرق الوقود الأحفوري، فإن الميثان مسؤول عن حوالي 30% من ظاهرة الاحتباس الحراري التي حدثت حتى الآن. والميثان هو المكون الأساسي لما يسمى بالغاز الطبيعي، ويتسرب بشكل روتيني على طول سلاسل التوريد من الآبار إلى خطوط الأنابيب إلى أجهزة الغاز. تعتبر مدافن النفايات والماشية أيضًا مصادر كبيرة للتلوث بغاز الميثان.
 
وفي العشرين سنة الأولى بعد دخوله الغلاف الجوي، يكون غاز الميثان أقوى بـ 80 مرة من ثاني أكسيد الكربون في تسخين الكوكب. ولحسن الحظ، فإن عمر الميثان أقصر بكثير من عمر ثاني أكسيد الكربون، الذي يمكن أن يبقى في الغلاف الجوي لمئات السنين أطول. نظرًا لأنه ملوث مناخي قوي ولكنه قصير العمر، فإن منع تلوث الميثان يمكن أن يكون له تأثير كبير وفوري على تغير المناخ.
 
 
وقال ستيفن هامبورغ، كبير العلماء في EDF، في مكالمة صحفية مع Google: "يهيمن الميثان على ما يحدث على المدى القريب". "التوقيت مهم حقًا. لأننا إذا فعلنا ذلك بسرعة وبشكل كبير لتقليل انبعاثات غاز الميثان، فيمكننا تقليل معدل الاحترار بشكل كبير خلال العقود القادمة.
 
وقد أظهرت الأبحاث التي  أجرتها مؤسسة كهرباء فرنسا ومجموعات أخرى أن  العديد من البلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة، من المرجح أن تقلل إلى حد كبير من كمية غاز الميثان المتسرب من البنية التحتية للنفط والغاز. وكحل لذلك، عملت EDF على MethaneSAT، وهي الآن مبادرة ضخمة تضم الكثير من الداعمين من الأسماء الكبيرة. إنها شراكة مع وكالة الفضاء النيوزيلندية، مما يجعل MethaneSAT أول مهمة فضائية تمولها الحكومة في البلاد . في عام 2020، قدم صندوق Bezos Earth Fund لـ EDF مبلغ 100 مليون دولار لدعم MethaneSAT. ومن المتوقع إطلاق القمر الصناعي على متن صاروخ SpaceX Falcon 9 الشهر المقبل.
 
وسوف يقوم القمر الصناعي MethaneSAT، الذي يدور حول الأرض 15 مرة يوميًا، بمسح مستويات غاز الميثان في أكبر مناطق إنتاج النفط والغاز في العالم. ستسمح الخوارزميات التي تدعمها Google Cloud لـ EDF بتتبع كمية غاز الميثان المنبعثة بمرور الوقت. تعمل EDF أيضًا مع العلماء في جامعة هارفارد ومعهد سميثسونيان ومركزهما المشترك للفيزياء الفلكية في هذه المبادرة. عملت EDF أيضًا مع Google في الماضي؛ سمحت الشركة لشركة EDF بتجهيز سيارات Street View الخاصة بها بأجهزة استشعار لرسم خريطة لتسرب غاز الميثان في عام 2013.
 
والآن، تتدخل جوجل لإنشاء واحدة من أكثر الخرائط تفصيلاً حتى الآن حول تلوث غاز الميثان والبنية التحتية للنفط والغاز. إنها تستخدم بشكل أساسي نفس الأساليب لتحديد الأرصفة وإشارات الشوارع في صور الأقمار الصناعية المستخدمة لتحديث خرائط Google. 
 
كما إنه مجرد تدريب الذكاء الاصطناعي على اكتشاف منصات الآبار، ورافعات المضخات، وصهاريج التخزين، وغيرها من البنية التحتية للوقود الأحفوري بدلاً من ذلك. ويمكنه الاقتران ببيانات انبعاثات MethaneSAT لرسم صورة عن مصدر كل هذا التلوث وربما منع بعض منه. وتكلف التسريبات وحدها الولايات المتحدة، أكبر منتج للغاز في العالم، حوالي 1% من إنتاجها السنوي من الغاز - 6.5 مليون طن متري من غاز الميثان المتسرب سنوياً.
 
ومع ذلك ، فإن سد هذه التسريبات لا يزال غير كاف لتحقيق أهداف المناخ العالمي . إن التحول إلى الطاقة النظيفة هو وحده القادر على وقف تغير المناخ في مساراته. تعهدت شركة جوجل بالتوقف عن بناء أدوات الذكاء الاصطناعي المخصصة التي تساعد شركات الوقود الأحفوري على استخراج المزيد من النفط والغاز في عام 2020، لكن المدافعين عن البيئة استمروا في دفع الشركة إلى إسقاط أي عقود حالية مع شركات الوقود الأحفوري.
 
ولم يتم الإعلان عن تفاصيل الإطلاق الدقيقة لـ MethaneSAT بعد. وتقول EDF إنها يجب أن تكون قادرة على البدء في مشاركة بعض بيانات القمر الصناعي في وقت لاحق من هذا العام، ومن المتوقع الحصول على صورة أكمل بكثير في العام المقبل. يقول هامبورج: "بحلول نهاية عام 2025، ينبغي أن تكون لدينا صورة واضحة للغاية على نطاق عالمي من جميع أحواض النفط والغاز الرئيسية في جميع أنحاء العالم".
 
كما سيتم إتاحة البيانات للجمهور للباحثين وصانعي السياسات من خلال موقع MethaneSAT الإلكتروني و Google Earth Engine ، منصة البيانات الجغرافية المكانية السحابية الخاصة بالشركة.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غوغل تطلق مبادرة للتدريب على الذكاء الاصطناعي بأوروبا

أعلنت غوغل أنها أدخلت تعديلات على مساعدها الجديد للذكاء الاصطناعي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تنضم إلى مهمة رسم خريطة لانبعاثات غاز الميثان العالمية من الفضاء غوغل تنضم إلى مهمة رسم خريطة لانبعاثات غاز الميثان العالمية من الفضاء



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي

GMT 07:08 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

ضعف المبيعات يدفع "سامسونغ" إلى تعجيل إطلاق Note9

GMT 17:04 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

أصالة تعلن أن حبها لطارق العريان لا تكفيه السطور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates