10 نموا في عدد الشركات المسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة
آخر تحديث 05:33:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسجيل الشركات وترخيصها يتم بالكامل عبر شبكة الإنترنت

10% نموا في عدد الشركات المسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 10% نموا في عدد الشركات المسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة

مركز دبي للسلع المتعددة
دبي - صوت الإمارات

ارتفع عدد الشركات المسجلة لدى "مركز دبي للسلع المتعددة" البوابة العالمية لتجارة السلع والمنطقة الحرة الأكبر والأسرع نموا في دولة الإمارات، إلى 10624 شركة في نهاية حزيران/ يونيو الماضي وبنسبة نمو قدرها 10% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، بحسب الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة أحمد بن سليم .

وأرجع ابن سليم، خلال لقاء صحافي مساء أمس الأول الاربعاء، النمو إلى استراتيجية التحول الرقمي التي اعتمدها المركز في عام 2013، وأن جميع الخدمات التي يقدمها المركز متاحة عبر المنصة الإلكترونية التابعة للمركز والموجودة على شبكة الإنترنت ويمكن الوصول إليها من أي جهاز إلكتروني وخلال أي زمان ومكان، مشيرا إلى أن مبادرة "التحوّل الرقمي للمنطقة الحرة"، حولت أيضا جميع عمليات المنطقة الحرة على حلول شركة "سيلس فورس" إحدى أهم شركات تكنولوجيا المعلومات في العالم، فضلاً عن اعتماد قنوات رقمية للتواصل والتفاعل مع الشركات الأعضاء.

وأوضح ابن سليم، إن مركز دبي للسلع المتعددة، تمكن من تجاوز معدلات النمو المستهدفة، حيث بات بالإمكان الآن الاستفادة من جميع خدمات المركز عبر الشبكة بفضل رؤيته للتكنولوجيا والابتكار، اللذين لعبا دورا محوريا في طريقة تفاعل المركز مع جميع أصحاب المصلحة والأعضاء والشركاء، فضلاً عن تسهيل التجارة عبر العالم.

وأوضح أن المركز يعتبر المنطقة الحرة الوحيدة في دولة الإمارات التي تتيح تسجيل الشركات وترخيصها بالكامل عبر شبكة الإنترنت، منوها بأنه بالإضافة إلى ذلك، يستطيع أي عميل لديه تساؤل أثناء عملية التسجيل والترخيص، التواصل مع موظفي "خدمة العملاء" التابعين للمركز من خلال القنوات الإلكترونية المتاحة عبر بوابة المركز أو عبر خدمة المحادثة الحيّة والمباشرة، وذلك للاستيضاح على مدار الساعة.

وكشف عن سعي المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، للاستغناء عن التعاملات الورقية، حيث نجح المركز حتى الآن في خفض نسبة استهلاك الورق بمعدل 40%، ما يعني إنقاذ أكثر من 120 شجرة في غضون سنة واحدة فقط، منبهاً إلى أن جميع الوثائق والمعاملات الإلكترونية للمركز، محمية بشيفرة آمنة وفريدة، من أجل تعزيز مستوى الحماية والأمان، ما يعني أن الشركة المسجلة في "مركز دبي للسلع المتعددة"، سيكون باستطاعتها التفاعل والتواصل إلكترونياً مع أي هيئة في دبي بشكل آمن ومضمون.

وفيما يخص خدمات القيمة المضافة التي يوفرها المركز للأعضاء، أفاد ابن سليم، بأن المركز يوفر اليوم العديد من خدمات القيمة المضافة التي تشمل الخدمات المصرفية والتأمين والوساطة والعقارات وغيرها، إلى عملائه عبر شركاء موثوقين ويمكن التواصل معهم بكل ثقة وأمان عبر البوابة الإلكترونية للمركز، لافتاً إلى أنه خلال العام الجاري، سيشهد المركز تطورات عديدة وجديدة في هذا المجال، لدى إطلاق ميزة التوقيع الإلكتروني وغيرها من التحسينات، بهدف تعزيز معدل رضا أعضائه البالغ حالياً 84%.

من جهته، لفت الرئيس التنفيذي، لمركز دبي للسلع المتعددة،جوتام ساشيتال  إن مبادرة التحوّل الرقمي التي أطلقها مركز دبي للسلع المتعددة لا تعني الجانب الرقمي فحسب، بل إنها تمثل نقلة نوعية على مستوى ثقافة العمل في المركز، حيث تشمل طريقة التفاعل مع الشركات الأعضاء، وأسلوب توفير الخدمات لهم، وأيضا الطريقة التي نتعامل بها مع أعضاء فريقنا التي تغيرت نحو الأفضل، مشدداً على أن المركز يحرص على تعزيز الابتكار والكفاءة على صعيد أعماله بما يضمن الحفاظ على معدلات النمو الباهرة التي حققها حتى الآن، وتعزيزها مستقبلاً عبر المزيد من خطوات التحوّل الرقمي في المستقبل القريب.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 نموا في عدد الشركات المسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة 10 نموا في عدد الشركات المسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates