طرق جديدة لتأمين الهاتف أو إلغاء قفله بمزيد من الراحة
آخر تحديث 13:10:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن ميزة القفل الذكي نحو 3 خيارات

طرق جديدة لتأمين الهاتف أو إلغاء قفله بمزيد من الراحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طرق جديدة لتأمين الهاتف أو إلغاء قفله بمزيد من الراحة

ميزة القفل الذكي في هواتف أندرويد
القاهره- صوت الإمارات

تمتلك أجهزة المحمول المزودة بنظام تشغيل أندرويد ميزة أمان تُسمى القفل الذكى  Smart Lock، تقدم مجموعة متنوعة من الخيارات لإبقاء الهاتف مقفلًا فى ظروف آمنة تحدد سابقًا، وهي ميزة قد يغفل الكثيرون عن الاستفادة منها.

يمكنك تفعيل هذه الميزة فى أى هاتف أندرويد حديث للحصول على طرق جديدة لتأمين الهاتف أو إلغاء قفله بمزيد من الراحة، منها القدرة على فتح هاتف عبر ساعتك الذكية أو أى جهاز آخر متصل به عبر البلوتوث، كما يمكنك ضبط الهاتف ليبقى مفتوحًا فى بعض الأوضاع والأماكن الموثوقة، أو يطلب منك رقم التعريف الشخصى أو كلمة المرور أو المصادقة البيومترية ليفتح فى باقى الأوضاع.

وتتضمن ميزة Smart Lock  نحو 3 خيارات، الخيار الأول: اكتشاف الجهاز أثناء حمله  On body detection، وهو يعنى أن هاتفك سيظل مفتوحًا ما دمت تحمله فى يديك، بهذه الطريقة، إذا فتحت الهاتف لاستخدامه ومن ثم وضعته فى حقيبتك أو جيبك أثناء السير، فلن تضطر إلى إلغاء قفله عندما تحمله فى المرّة المقبلة. ولكن فى أى وقت يكون فيه هاتفك موضوعًا فى مكان بعيد عنك، أو لم تحمله من مكانه لفترة فسيُطلب منك المصادقة من جديد.

أما الخيار الثاني يتضمن الأماكن الموثوقة Trusted places، ويعتبر هذا الخيار هو الأفضل فى ميزة القفل الذكى حيث يتيح لك إضافة موقع – مثل: المنزل أو مكان العمل – سيظل فيه الهاتف مفتوحًا، وبمجرد مغادرته يطلب منك المصادقة لإلغاء قفله.

والخيار الثالث الذي يشمل الأجهزة الموثوقة Trusted devices يتيح لك إضافة جهاز موثوق به سيظل هاتفك مفتوحًا عندما يكون قريبًا منه أو متصلاً به عبر البلوتوث، مثل: ساعتك الذكية، أو نظام البلوتوث فى سيارتك.

 

وكي تتمكن من تشغيل تلك الخدمة الرائعة عبر ساعتك الذكية لإلغاء قفل هاتفك يجب عليك اتباع بعض التعليمات أولها الانتقال إلى الإعدادات فى هاتفك الذى يعمل بنظام التشغيل أندرويد، ثم اضغط على خيار الأمان Security ، ثم اضغط على خيار القفل الذكى Smart Lock.

سيطلب منك إدخال رمز المرور الخاصة بهاتفك، وهى خطوة مطلوبة لتفعيل الميزة، لذلك إذا كنت تعتمد على ميزة بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه فقط لتأمين هاتفك، فيجب عليك إضافة رمز مرور أيضًا.

 بمجرد إدخال رمز مرور الهاتف؛ ستظهر لك الثلاث خيارات المذكورة سابقًا، لإضافة ساعتك الذكية؛ اضغط على خيار الأجهزة الموثوقة Trusted devices، حينها يمكنك الضغط على خيار إضافة جهاز موثوق به Add Trusted Device فى الزاوية السفلية اليسرى.

اختر ساعتك الذكية من بين أجهزة البلوتوث المقترنة بهاتفك، إذا كانت لا تظهر فى القائمة فقد تحتاج إلى تفعيل البلوتوث، أو إعادة مزامنة الساعة مع الهاتف مرة أخرى، وستظهر لك رسالة تطلب منك تأكيد اختيارك، اضغط على خيار نعم؛ أضف Yes Add، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوات؛ عندما يتصل هاتفك بساعتك الذكية سيظل مفتوحًا.

قد يهمك أيضًا:

5 ميزات جديدة يُمكنك القيام بها باستخدام هاتف أندرويد تعرف عليها

"أوبو" تكشف عن تطوير سلسلة "رينو 5" بشاحن سريع وكاميرا متطوّرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق جديدة لتأمين الهاتف أو إلغاء قفله بمزيد من الراحة طرق جديدة لتأمين الهاتف أو إلغاء قفله بمزيد من الراحة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates