أبرز تطبيقات الدردشة والمحادثات المُنافسة لـواتساب
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منها"تلغرام" و"سينغال" و"لاين" و"كيك"

أبرز تطبيقات الدردشة والمحادثات المُنافسة لـ"واتساب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز تطبيقات الدردشة والمحادثات المُنافسة لـ"واتساب"

أبرز تطبيقات الدردشة
واشنطن - صوت الامارات

عملت كثير من الشركات على تصميم تطبيقات تتيح للمستخدم التواصل مع الآخرين عن طريق شبكة الإنترنت، سواءٌ عبر المحادثات الصوتية أو إرسال مقاطع صوتية أو مكالمات مرئيّة.

تتوافر على المتاجر الإلكترونية تطبيقات محادثة ودردشة عدة متوافقة مع جميع أنظمة الهواتف الذكية. وفي الوقت الذي يتصدّر فيه "واتساب" قائمة هذه التطبيقات، هنالك أيضًا تطبيقات أخرى لاقت ترحيبًا واسعًا واستخدامًا كبيرًا من قبل المستخدمين، توفّر نفس ميزات "واتساب"، وحتى في بعض الأحيان ميزات حماية أكبر للخصوصية. ومن أهم هذه التطبيقات:

Telegram:

يعتبر أحد تطبيقات الدردشة التي تتيح للمستخدم إمكانية تبادل الرسائل والصور والفيديوهات والبريد الإلكتروني بكل سهولة وبسرعة عالية جدًا. ويتميّز البرنامج بأنه يصبّ اهتمامه على الناحية الأمنية والخصوصية. ويستخدم "تلغرام" نظام تشفير قويًّا جدًا وميزات تجعله منافسًا جدّيًا لباقي التطبيقات المماثلة. وما يميّز هذا التطبيق عن غيره أنه يوفر خصوصية أكبر للمستخدم، كون المحادثات مشفّرة بشكل كامل وغير محفوظة أو مخزّنة على خوادم الشركة المشغّلة للتطبيق. كذلك يوفر هذا التطبيق ميزة مهمة وهي التدمير الذاتي للرسائل المشفّرة ومسح الرسائل تلقائيًا عند طرفي المحادثة بعد مدة زمنية يحدّدها أحدُ طرفي المحادثة.

اقرأ ايضاً : شركة "آبل" تطلق ساعتها الجيدة وربما تحتوي على كاميرا لإجراء مكالمات فيديو

• GroupMe:

يوفر هذا التطبيق جميع الميزات الأساسية لبرامج الدردشة بما فيها إجراء محادثة جماعية مع الأشخاص الموجودين بقائمة الاتصال. وهذا التطبيق الذي طوّرته سكايب متوفر على أنظمة تشغيل متعددة منها "آي أو إس" و"أندرويد" و"يندوز فون" وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

• Wechat:

طورّت شركة صينية التطبيق وهو يتوفر على جميع أنظمة التشغيل للهواتف الذكية والأجهزة الشخصية. ويمكن هذا التطبيق من إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية وإرسال الصور والرسائل وجميع ملفات الميلتيميديا والوثائق.

• Signal:

 يستطيع تطبيق "سيغنال" القيام بكل ما يفعله "واتساب"تقريبًا، ويستخدم اتصال بيانات الهاتف لإرسال رسائل مشفّرة أو ملاحظات صوتية أو صور أو مقاطع فيديو إلى أفراد أو مجموعات. ويتيح هذا التطبيق أيضًا إجراء مكالمات صوتية ومرئية بجودة صوت وصورة عاليتين. كذلك يدعم هذا التطبيق إرسال واستلام معظم أنواع الملفات مثل «word» و»PDF» وغيرها.

• Line:

يعتبر برنامجًا للتراسل الفوري المجاني ,وهو مخصَّص لأجهزة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، ويوفر لمستخدميه العديد من الخدمات كإرسال الرسائل واستقبالها وإجراء المكالمات الفردية والجماعية، والإطّلاع على آخر الأخبار. ويحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة في آسيا، وبات اليوم يتضمّن التشفير الافتراضي بين طرفي المحادثة. ويدعم هذا التطبيق إرسال واستلام معظم أنواع الملفات والوثائق.

• Tango:

يتميّز هذا التطبيق بواجهة استخدام سهلة جدًا على الرغم من الميزات الكثيرة التي يقدّمها مثل إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية ومشاركة الألعاب وإمكانية عمل محادثات جماعية ومشاركة الصور والفيديو والرسائل.

• Kik:

يتيح "كيك" لمستخدميه إمكانية التسجيل من دون إدراج رقم هاتف، ما يساعد على الحفاظ على سرّية هويّات المستخدمين. وهذا التطبيق عبارة عن وسيلة للتواصل المباشر عبر استخدام شبكة الإنترت ولكن بطريقة احترافية وأكثر قدرة على التطوّر وبإمكانيات عالية. ويعدم التطبيق الرسائل النصية ومقاطع الصوت وكذلك الرموز التعبيرية والصور والفيديوهات والملصقات الثابتة والمتحرّكة والمكالمات الصوتية والمرئيّة.

قد يهمك ايضاً :

ساعة "آبل" تُجري مكالمات فيديو خلال شهرين

ساعات "آبل" تُجري مكالمات فيديو قريبًا

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز تطبيقات الدردشة والمحادثات المُنافسة لـواتساب أبرز تطبيقات الدردشة والمحادثات المُنافسة لـواتساب



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:30 2018 الأربعاء ,06 حزيران / يونيو

شرطة دبي تنفي احتراق شخص في دبي مول

GMT 14:46 2013 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء تشغيل مشروع توليد الكهرباء من طاقة الرياح العام المقبل

GMT 18:22 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

فيلم وثائقي عن روايات جاي دي سالينغر قريبًا

GMT 01:34 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

مالديني يقود ميلان أمام بارما في غياب إبراهيموفيتش

GMT 06:15 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

المتظاهرون يريدون عراقا عادلا ووطنا قويا ناهضا

GMT 21:50 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

رجيم الشوفان لإنقاص الوزن بسرعةٍ قياسيّة

GMT 02:34 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

مايكروسوفت تصلح خطأ فى "ويندوز 10" يتسبب بحذف الملفات

GMT 12:43 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

زيزي عادل ترفض الكشف عن أي تفاصيل تخص العمل الجديد

GMT 10:37 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

ممدوح يكشف أن شخصية "سرفيس" في "تراب الماس" صعبة

GMT 02:12 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

"إتيكيت" ركوب "الترام" في دبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates