تعرف على أفضل الطرق للاستفادة من محرك البحث غوغل
آخر تحديث 15:36:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أصبح عصب تصفح شبكة الإنترنت لملايين المستخدمين

تعرف على أفضل الطرق للاستفادة من محرك البحث "غوغل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرف على أفضل الطرق للاستفادة من محرك البحث "غوغل"

شركة "غوغل"
واشنطن - صوت الامارات

أصبح محرك البحث الشهير "غوغل"، عصب تصفح شبكة الإنترنت لملايين المستخدمين حول العالم، إلا أن عدم دراية بعضهم بما يتيحه هذ المحرك العملاق من مزايا قد يفوت فرصة تعظيم الاستفادة من إمكاناته.

أقرأ أيضًا:  تعديلات «غوغل كروم» تثير موجة اعتراض بين المستخدمين

وقدم موقع "يو إس إيه توداي" الأميركي قائمة بمجموعة حيل يمكن القيام به عند استخدام محرك البحث "غوغل" عوض الاكتفاء بعمليات البحث البسيطة بين الفينة والأخرى.

تتحدث الميزة الأولى عن البحث المتقدم، إذ يمكن البحث عن أشياء تم نشرها في شهر معين من إحدى السنوات، كما يستطيع الباحث أيضا تحديد اللغة، وتساعد هذه الخاصية على عرض نتائج أكثر نفعا.

وبشأن البحث عن الصور، فيمكن للمستخدم تحديد حجم الصورة المرادة إلى جانب جوانب دقيقة أخرى مثل الألوان وحقوق الملكية الفكرية، ما يتيح نتائج أكثر تحديدا وملاءمة لرغبات الباحث.

ولانتقاء نتائج أكثر تحديدًا يمكن للمستخدم إضافة علامة (+) قبل وبعد الكلمة الأهم في الجملة، أما عند البحث عن كلمة ما في المنصات الاجتماعية، يتوجب على المستخدم أن يضيف علامة (@) أو علامة (#) للبحث في الهاشتاغات وإذا كنت لا تعرف كلمة من الكلمات فضع مكانها نجمة (*).

ويقدم "غوغل" خدم الأرصاد الجوية فبمجرد كتابة كلمة الطقس في مدينة ما، سيقوم المحرك بعرض معلومات تفصيلية عن الأمر في العاصمة الفرنسية خلال يوم البحث والأيام الموالية.

وتفيد خدمة البريد الإلكتروني في غوغل (جي ميل)، بتذكير المستخدم بالمواعيد المهمة، وإخباره بموعد تحليق الطائرات حتى تذهب إلى المطار، ولا داعي للقلق بشأن الخصوصية في هذا الصدد، إذ أن الأمر متعلق بحساب شخصي، فغوغل يعرض هذه الأمور أمامك فقط دون الآخرين.

ويخفى على كثير من المستخدمين خاصية العد التنازل أو (تايمر) التي يقدمها غوغل، وهو مضبوط بشكل افتراضي ليبدأ العد التنازلي من خمس دقائق، إلا أنه يمكن ضبطه على أي وقت، كل ما عليك هو كتابة كلمة Timer في خانة البحث.

قد يهمك أيضًا:

 "جي ميل" يحوّل أرقام الهواتف والعناوين إلى روابط

دراسة حديثة تُوضّح أنّ معظم أصحاب الهواتف الذكيّة لا يُجرون مكالمة صوتية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل الطرق للاستفادة من محرك البحث غوغل تعرف على أفضل الطرق للاستفادة من محرك البحث غوغل



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 صوت الإمارات - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 03:27 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

خورخي خيسوس يخضع لفحص كورونا جديد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates