18 جهة اتحادية تطبق التخطيط الإلكتروني للقوى العاملة أيلول المقبل
آخر تحديث 16:31:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشكيل فرق عمل داخلية وتسمية مديرين للمشروع

18 جهة اتحادية تطبق التخطيط الإلكتروني للقوى العاملة أيلول المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 18 جهة اتحادية تطبق التخطيط الإلكتروني للقوى العاملة أيلول المقبل

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية
دبي - صوت الإمارات

تبدأ 18 جهة اتحادية (15 وزارة وثلاث جهات مستقلة)، التطبيق الفعلي للنظام الإلكتروني لتخطيط القوى العاملة، في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، بهدف تعزيز الإنتاجية في الحكومة الاتحادية والتخطيط الفعال لرأس المال البشري، وتحديد التوقعات المستقبلية من الوظائف والمهارات والكفاءات اللازمة، لتحسين عملية الاستقطاب وتقييم أداء الموظفين وتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم.

وخاطبت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، كافة الجهات الاتحادية، للبدء في تشكيل فرق عمل تطبيق النظام الإلكتروني لتخطيط القوى العاملة بها، وتسمية مدير للمشروع، يتولى قيادة وإدارة أعمال المشروع ويكون نقطة التواصل لكافة عملية التخطيط القوى العاملة.

وحدد تعميم أصدره مدير عام الهيئة،الدكتور عبد الرحمن العور،" من المهارات والخبرات التالية لدى من تتم تسميتهم، بحيث يتمتع بالمعرفة الكافية بالعمليات والإجراءات في جميع الإدارات داخل الجهة/الوزارة، وإدارة المشاريع، وكذلك القدرة على إدارة الوثائق، بالإضافة إلى إجادة استخدام برامج الحاسب الآلي ولاسيما (الاكسل)، وتوفر مهارات التواصل والاتصال.

وشكلت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، فريقا داخليا يختص بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لأعضاء الفرق الداخلية في الجهات الاتحادية وذلك لضمان التطبيق السليم للنظام، وتدريب وتأهيل مديري المشاريع والمعنيين في الجهات الاتحادية، ومراجعة التقدم المحرز وفق مؤشرات الأداء، بالإضافة إلى إعداد التقارير الدورية وحوكمة التطبيق، والإشراف على عملية التطبيق ومتابعتها.
وأوضحت المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية بالإنابة، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في الهيئة، ليلى السويدي، إن الهيئة ستنظم في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل ورشتين لتدريب الجهات الاتحادية على استخدام النظام الإلكتروني للتخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة، والبدء في التطبيق، وسيُعقد أيضا ورشتان لنفس الغرض في تشرين الأول / اكتوبر".

وأشارت إلى أنه خلال الفترة من أيلول/ سبتمبر المقبل، وحتى نهاية العام الحالي، ستتم تعبئة البيانات بحسب متطلبات النظام ومراجعتها مع الهيئة، ثم مراجعة جودة البيانات المقدمة من الجهات الاتحادية من خلال استخدام الإلكتروني الجديد، لمدة 4 أشهر، وهي الفترة من أيلول/ سبتمبر وحتى كانون الأول/ ديسمبر من العام الحالي.

وذكرت أن الهيئة قررت إعداد تقرير نهائي عن نتائج تطبيق النظام في الجهات الاتحادية خلال شهر كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير من العام المقبل، ثم عقد ورشة لتعميم نتائج التطبيق على الجهات.

وأفادت بأن النظام الإلكتروني لتخطيط القوى العاملة بالحكومة الاتحادية، سيكون له دور في التأكد من أن القرارات المرتبطة بتخطيط القوى العاملة مبنية على الحقائق والبيانات عوضا عن التوقعات والافتراضات غير موثقة، حيث سيتيح النظام للجهات الاتحادية القدرة على الحصول على نظرة شاملة للقوى العاملة فيها والتخطيط السليم للمستقبل وفق معايير معتمدة.
ونوهت بأن النظام الجديد يوفر آلية إلكترونية سهلة الاستخدام وطريقة منظمة ومبتكرة لتخطيط القوى العاملة في الوزارات والجهات الاتحادية، مؤكدة أن تطبيق النظام الإلكتروني المقترح سيحقق للوزارات والجهات معايير التميز المرتبطة بمؤشرات تخطيط الموارد البشرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

18 جهة اتحادية تطبق التخطيط الإلكتروني للقوى العاملة أيلول المقبل 18 جهة اتحادية تطبق التخطيط الإلكتروني للقوى العاملة أيلول المقبل



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 03:12 2019 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 صوت الإمارات - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates